العرب في بريطانيا | فرنسا تمنع البريطانيين من السفر إليها أكثر من ث...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

فرنسا تمنع البريطانيين من السفر إليها أكثر من ثلاثة أشهر دون تأشيرة

من بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فرنسا تمنع البريطانيين من البقاء فيها لأكثر من 90 يومًا دون تأشيرة. أوقفت المحكمة الدستورية في البلاد مقترح لتعديل قانون الهجرة الذي كان من شأنه تجاوز تشريعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ورفضهم للتعديل يعني أن البريطانيين الذين يمتلكون منازل في فرنسا سيحتاجون إلى تأشيرة دخول. ويواجه البريطانيون القيود نفسها في إسبانيا وإيطاليا، التي تتبع قانون الاتحاد الأوروبي الذي يحدد مدة الإقامة بدون تأشيرة 90 يومًا فقط. ولكن هناك إمكانية لهذه البلدان أن تصدر قوانين خاصة بها لتخفيف الضغط على البريطانيين. على عكس فرنسا، إذ لا يمكن تغيير قرار المحكمة الدستورية، الذي يعتبر نهائيًا. وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين على منصة إكس: “أعطت المحكمة الدستورية الضوء الأخضر للقانون الأصلي الذي قدمته الحكومة. ولم يسبق أن وفر القانون هذا القدر من الإمكانيات لطرد المخالفين لقانون الهجرة". وتضم المحكمة الدستورية 9 أعضاء، بينهم سياسيون سابقون من اليمين واليسار. وقد انتقد القانون بعض الأعضاء اليساريين وقالوا إنه إيخدم الأغنياء، إذ سيتعين على من يرغب البقاء في فرنسا لفترة أطول من 90 يومًا التقديم إلى تأشيرة طويلة الأمد. وقال أحدهم: "هذا القانون يعبر عن رؤية متحيزة للهجرة، ويهدف إلى تقليل حرية التنقل".  وفي 2004 اشترت إيفلين هيلي منزلًا في فرنسا، وكان تقطن فيه لمدة 140 يومًا تقريبًا في السنة. وقالت عن القانون الجديد الذي لا يسمح لها بالبقاء في فرنسا لأكثر من 90 يومًا: “إن الموضوع مزعج للغاية، لذلك قررت بيع المنزل”. وكتب أحدهم على منصة إكس:ينطبق القانون على جميع البلدان خارج الاتحاد. واختارت المملكة المتحدة أن تصبح خارج الاتحاد الأوروبي”. وأضاف أخر: “لماذا يعتقد البريطانيون أنهم مختلفون عن باقي الدول خارج الاتحاد الأوروبي؟"
فريق التحرير January 30, 2024

من بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فرنسا تمنع البريطانيين من البقاء فيها لأكثر من ثلاثة أشهر دون تأشيرة.

 

بعد بريكست… فرنسا تمنع البريطانيين البقاء فيها أكثر من ثلاثة أشهر دون تأشيرة

 

فرنسا تمنع البريطانيين من السفر إليها أكثر من ثلاثة أشهر دون تأشيرة
فرنسا (Unsplash)

 

أوقفت المحكمة الدستورية في البلاد مقترحًا لتعديل قانون الهجرة الذي كان من شأنه تجاوز تشريعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ورفضهم للتعديل يعني أن البريطانيين الذين يمتلكون منازل في فرنسا سيحتاجون إلى تأشيرة دخول.

ويواجه البريطانيون القيود نفسها في إسبانيا وإيطاليا، التي تتبع قانون الاتحاد الأوروبي الذي يحدد مدة الإقامة من دون تأشيرة 90 يومًا فقط. ولكن هناك إمكانية لهذه البلدان أن تصدر قوانين خاصة بها لتخفيف الضغط على البريطانيين. على عكس فرنسا، إذ لا يمكن تغيير قرار المحكمة الدستورية، الذي يعتبر نهائيًا.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين على منصة إكس: “أعطت المحكمة الدستورية الضوء الأخضر للقانون الأصلي الذي قدمته الحكومة. ولم يسبق أن وفر القانون هذا القدر من الإمكانيات لطرد المخالفين لقانون الهجرة”.

 

فرنسا تمنع البريطانيين من السفر إليها أكثر من ثلاثة أشهر دون تأشيرة
فرنسا (Unsplash)

 

وتضم المحكمة الدستورية 9 أعضاء، بينهم سياسيون سابقون من اليمين واليسار. وقد انتقد القانون بعضُ الأعضاء اليساريين وقالوا إنه يخدم الأغنياء، إذ سيتعين على من يرغب في البقاء في فرنسا لفترة أطول من 90 يومًا التقديم إلى تأشيرة طويلة الأمد.

وقال أحدهم: “هذا القانون يعبر عن رؤية متحيزة للهجرة، ويهدف إلى تقليل حرية التنقل”.

وفي 2004 اشترت إيفلين هيلي منزلًا في فرنسا، وكانت تقطن فيه لمدة 140 يومًا تقريبًا في السنة.

 

باريس، فرنسا (Unsplash)
باريس، فرنسا (Unsplash)

 

وقالت عن القانون الجديد الذي لا يسمح لها بالبقاء في فرنسا لأكثر من 90 يومًا: “إن الموضوع مزعج للغاية، لذلك قررت بيع المنزل”.

وكتب أحدهم على منصة إكس: ينطبق القانون على جميع البلدان خارج الاتحاد. واختارت المملكة المتحدة أن تصبح خارج الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف آخر: “لماذا يعتقد البريطانيون أنهم مختلفون عن باقي الدول خارج الاتحاد الأوروبي؟”

 


 

اقرأ أيضًا

شرطان في جوازات السفر البريطانية للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي

إطلاق نظام دخول بلاد الاتحاد الأوروبي من بريطانيا في 2024

دراسة: نحو نصف البريطانيين يفضلون توثيق العلاقات مع الاتحاد الأوروبي أكثر من الولايات المتحدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:40 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 71 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm