العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 17 فبرا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 17 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 17 فبراير 2024
محمد علي February 17, 2024

تصدر خبر وفاة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني عناوين الصحف البريطانية، علمًا أنه يقبع في السجون الروسية منذ اعتقاله في عام 2021، بسبب نشاطه السياسي، وهو ما دفع الدول الغربية لاتهام الحكومة الروسية بالتورط في مقتل نافالني…

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 17 شباط/ فبراير 2024:

الآي (i)

نقلت صحيفة آي عن خدمة السجون الروسية قولها إن المعارض الروسي نافالني الذي سجن عام 2021، فقد وعيه في السجن بعد أن أصيب بوعكة صحية.

وعنونت صحيفة آي “نافالني قتل على يد الكرملين”، وأشارت الصحيفة إلى أن زعماء العالم يحملون فلاديمير بوتين مسؤولية قتل المعارض الروسي.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتهم ما وصفه ببوتين وبلطجيته بقتل المعارض الروسي المعروف.

بينما وصف وزير الخارجية البريطاني النظام الحاكم في روسيا بالمروع.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

نقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن السلطات الروسية قولها :” سنكشف عن أسباب وفاة نافالني”، وأشارت الصحيفة إلى أحد مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يظهر في المقطع عدد من المواطنين الروس في موسكو يضعون الزهور أمام نصب تذكاري لضحايا معسكرات الاعتقال السوفيتية وحدادًا على زعيم المعارضة الروسية نافالي.

ديلي ميل (Daily Mail)

نقلت ديلي ميل عن أرملة الزعيم المعارض يوليا نافالنايا قولها إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجيب عن الأسئلة المتعلقة بمزاعم قتل زوجها في سجون روسيا.

ووفقًا لديلي فقد قالت والدة نافالي إنها كانت في زيادة لابنها الأسبوع الماضي، حيث كان بصحة جيدة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن زوجة المعارض الروسي المتوفي نافالنايا حظيت بحفاوة وترحيب كبير أثناء الكلمة التي ألقتها في مؤتمر ميونخ للأمن.
ونقلت الصحيفة عن نافاليانا قولها:” يجب أن يعرف بوتين ومرافقيه وأصدقاؤه ووزراء حكومته أنهم يتحملون مسؤولية وفاة زوجي، وستوجه إليهم التهم قريبًا.

ووفقًا للديلي إكسبريس فقد دعت نافليانا المجتمع الدولي إلى الاتحاد والوقوف في وجه الشر على حسب وصفها.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد توعد بعواقب مدمرة على الحكومة الروسية إذا مات الزعيم المعارض نافلياني في السجن، وأشار بايدن إلى أنه يدرس عدة خيارات لمعاقبة الحكومة الروسية حسب زعم الصحيفة.

ووفقًا للديلي تلغراف فإن بايدن قد يستغل وفاة نافالني في السجن لإقناع النواب الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي بالتخلي عن موقفهم الرافض إرسال حزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار إلى أوكرانيا.

وقالت ديلي تلغراف إن الحكومة البريطانية استدعت السفير الروسي يوم الجمعة، وأوضحت له أنها تحمل السلطات الروسية المسؤولية الكاملة عن وفاة نافالني.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

نقلت صحيفة ديلي ميرور عن دوق ساسكس (الأمير هاري) قوله إنه يرغب بإصلاح الخلافات مع عائلته بعد تشخيص والده الملك بمرض السرطان.
ووفقًا لديلي ميل فقد عبر هاري عن امتنانه لمنحه الفرصة للاجتماع مع والده الملك الأسبوع الماضي، مؤكدًا رغبته في الاجتماع مع عائلته قد الإمكان..

التايمز (The Times)

قالت صحيفة تايمز إن الأمير هاري مستعد للعودة إلى منصبه في العالة المالكة مؤقتًا دعمًا لوالده أثناء فترة العلاج من المرض.

وقال تالتايمز:” إن الملك يرغب بعقد المزيد من الاجتماعات مع ابنه هاري”، وهو ما سيقوي الرابط بين العائلة المالكة البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في باكينجهام قوله:” رعم كل ما التصريحات المتبادلة بين الطرفين خلال السنوات الأخيرة، لكن ذلك لا يقلل أبدًا من أهمية رابطة الدم التي تجمع الملك وابنه”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:24 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm