العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 أكت...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022
فريق التحرير October 3, 2022

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية تمرد العديد من النواب المحافظين على الخطة الاقتصادية لرئيسة الوزراء، وفي طليعتهم الوزير السابق مايكل جوف.

 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2022 :

 

التلغراف (Daily Telegraph)

 

أشارت صحيفة التلغراف إلى أن رئيسة الوزراء ليز تراس ستؤجل التصويت على قرار تخفيض الضرائب بنسبة 45 بنسًا عن كل جنيه إسترلينيي لأصحاب المداخيل المرتفعة بعد تمرد عدد من النواب المحافظين على الخطة، ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي أن ليز تراس لن تُجري أي تصويت على قرار خفض الضرائب الجديد قبل أن يكشف وزير الخزانة عن كيفية تمويل خطة القرار الجديد في 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وقد خلَّفت سياسة الميزانية المصغرة التي اقترحها وزير الخزانة في خطابه يوم الجمعة فوضى عارمة واضطرابات عصفت بالأسواق، ما أدى إلى تراجع قيمة الباوند.

 

المترو (Metro)

 

 

سلطت صحيفة المترو الضوء على انتقادات الوزير السابق مايكل جوف لخطة الميزانية المصغرة، فقد أشار جوف إلى أن هذه الخطة لا تشبه سياسات حزب المحافظين، وانتقد جوف عددًا من الأخطاء والعيوب الموجودة في خطة ليز تراس الاقتصادية والتي تركز على تنمية الاقتصاد عن طريق زيادة الديون.

 

التايمز (The Times)

 

 

أشارت صحيفة التايمز إلى أن الوزير السابق مايكل جوف انضم إلى جوقة النواب المحافظين المعارضين لسياسة ليز تراس الاقتصادية، ولعل أبرزهم جرانت تشابس الذي كتب في صحيفة التايمز: “يجب ألا تقدم الحكومة الهدايا لمن لا يحتاج إليها!”.

 

صحيفة الآي (i)

 

صحيفة الآي (i)
صحيفة الآي (i)

 

سلطت صحيفة الآي الضوء على ردود الفعل الغاضبة بين النواب المحافظين بسبب الخطة الاقتصادية للحكومة، وعنونت الصحيفة: “تصاعد التمرد في صفوف النواب المحافظين ضد رئيسة الوزراء”، وأشارت الصحيفة إلى أن النواب المتمردين يسعون لإجبار الحكومة على تغيير خطتها التي تنطوي على خفض الضرائب بنسبة 45 بنسًا عن كل باوند لأصحاب المداخيل المرتفعة، وخصوصًا بعد أن أدت هذه الخطة إلى تراجع شعبية حزب المحافظين أمام حزب العمال في استطلاعات الرأي الأخيرة.

 

الغارديان (The Guardian)

 

الغارديان (The Guardian)
الغارديان (The Guardian)

 

وبنبرة مماثلة أشارت صحيفة الغارديان إلى أن بعض النواب يهددون بتمرد واسع النطاق وسط مخاوف من تراجع شعبية الحزب، وبحسَب الصحيفة فإن رئيسة الوزراء أعربت عن خشيتها من ردود الأفعال السلبية التي أثارتها الخطة، لكن يبدو أن وزير الخزانة لا يزال ماضيًا في سياساته الاقتصادية، وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخزانة سيتعهد بمواصلة تطبيق الخطة التي وصفها بأنها “سليمة وذات مصداقية”.

 

الديلي ميل (Daily Mail)

 

الديلي ميل (Daily Mail)
 الديلي ميل (Daily Mail)

 

تحدثت صحيفة الديلي ميل عن الانتقادات التي واجهها الوزير السابق مايكل من بعض النواب المحافظين بسبب ردة فعله تجاه خطة الميزانية المصغرة التي أقرتها الحكومة البريطانية مؤخرًا، وأشارت الديلي ميل إلى أن جوف انتقد سياسة الحكومة وأثار ردود أفعال غاضبة تجاه سياسة الميزانية المصغرة خلال مؤتمر حزب المحافظين، ونقلت الصحيفة عن أحد كبار النواب المحافظين قوله: “ألا يكفي أننا تخلصنا من رئيس الوزراء السابق؟!”.

 

الميرور (Mirror)

 

عنونت صحيفة الميرور: “ليز تراس انتهت!”، وهذا تعليق أحد المسؤولين الحكوميين السابقين حول المستقبل السياسي لرئيسة الوزراء الحالية، ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي قوله إن أعضاء البرلمان قد يحجبون ثقتهم عن رئيسة الوزراء الجديدة ما لم تُلغِ سياسة التخفيضات الضريبية التي جاءت لمصلحة الأثرياء.

 

الديلي إكسبريس (Daily Express)

 

الديلي إكسبريس (Daily Express)
الديلي إكسبريس (Daily Express)

 

تناولت صحيفة الديلي إكسبريس تعهد وزير الخزانة بمواصلة سياساته الاقتصادية، وأشارت إلى أن وزير الخزانة سيؤكد للنواب المحافظين خلال مؤتمر الحزب يوم الإثنين التزام الحكومة الصارم بضبط الأسواق المالية في محاولة لمواجهة الاضطراب والفوضى العارمة التي شهدتها الأسواق منذ الأسبوع الماضي.

 

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

 

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)
الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

 

عنونت صحيفة الفاينانشيال تايمز: “كوارتنج يدافع عن سياسة التخفيض الضريبي أمام النواب المتمردين”، وقال العديد من النواب المحافظين للصحيفة: إنهم لن يدعموا خطة رئيسة الوزراء التي ستفقد ثقة البرلمان ما لم تغير خططها الاقتصادية”.

 

ذا صن (The Sun)

 

ذا صن (The Sun)
ذا صن (The Sun)

 

أشارت صحيفة ذا صن إلى ظهور ميلاني براون في إحدى فعاليات مؤتمر حزب المحافظين، حيث يدير الفعالية صحيفة ذا صن ومنظمة الدعم النسائي، ودعت براون إلى تقديم مزيد من الدعم لضحايا العنف الأسري، وعنونت الصحيفة: “إلى متى يموت ضحايا العنف الأسري؟!”

 

 

المصدر: بي بي سي 


 

اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 2 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 1 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2022