العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 يول...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 يوليو 2024
خلود العيط July 26, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ26 من يوليو موضوعات متنوعة، أبرزها توقعات الخطاب المرتقب لوزيرة المالية الجديدة أمام البرلمان يوم الإثنين، وبخاصة ما يتعلق بالضرائب وفواتير الطاقة.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

من المتوقع أن تكشف وزيرة المالية راشيل ريفز عن وجود عجز يصل إلى 20 مليار باوند في الموارد المالية للحكومة، وفقًا لما ذكرته صحيفة الغارديان.

وقالت الصحيفة: إن هذا يمكن أن يمهّد الطريق لزيادات ضريبية محتملة في ميزانية الخريف، المقرر إعلانها في أكتوبر المقبل.

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وتوقّعت صحيفة ديلي تلغراف أن تقول ريفز في خطابها في البرلمان يوم الإثنين: إن الحكومة ستجد صعوبة في سدّ العجز المالي؛ بسبب الأزمة في هيئة الخدمات الصحية (NHS) وأزمة السجون والمدارس.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى احتمال زيادة الضرائب في الخريف بما يصل إلى 25 مليار باوند، وأن تتأثر المعاشات التقاعدية أو ضريبة الميراث بهذه الزيادة.

آي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

من جهتها نقلت صحيفة آي ما قاله مسؤول سابق في وزارة المالية، من أن بعض المسؤولين حذّروا ستارمر من فرض ضريبة على المعاشات التقاعدية؛ إذ قد يؤثر ذلك على سبعة ملايين مدخر في بريطانيا.

ديلي ميل

وفي مكان آخر تتساءل صحيفة ديلي ميل عما إذا كان حزب العمال سيفي بوعده الرئيس الذي قطعه في حملته الانتخابية، بأن فواتير الطاقة ستنخفض بمقدار 300 باوند سنويًّا بحلول عام 2030.

وقالت الصحيفة: إن حزب المحافظين اتهم حزب العمال بالكذب، بعد أن رفض وزير الطاقة إد ميليباند في وقت سابق تحديد موعد لخفض فواتير الطاقة.

ديلي ميرور

وتناولت صحيفة ديلي ميرور آخر الأخبار عن حادث طعن ضابط بالجيش البريطاني في جيلينجهام في كينت. وأشادت الصحيفة بشجاعة زوجته إيلين، التي قاومت بشجاعة الرجل المتهم بمحاولة قتل زوجها.

التايمز

وعرضت صحيفة التايمز صورة الضابط المطعون وزوجته في صفحتها الأولى، وأرفقتها بمقابلة أجرتها مع أصدقاء الزوجين.

ولكن القصة الرئيسة للصحيفة تدور حول وزير الصحة ويس ستريتنج، الذي انتقد إخفاقات اللجنة المسؤولة عن مراقبة جودة الرعاية الصحية في إنجلترا.

ديلي ستار

وذكرت صحيفة ديلي ستار أن الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون انتقدت جيه دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس دونالد ترامب في حال فوزه بالانتخابات؛ بسبب التعليقات التي أدلى بها في عام 2021، واصفًا الديمقراطيين بأنهم “مجموعة من السيدات البائسات اللاتي ليس لديهن أطفال ويعتنين بالقطط”!

أنيستون -التي تحدثت سابقًا علنًا عن عدم قدرتها على الإنجاب عن طريق التلقيح الاصطناعي- انتقدت أيضًا فانس لتصويته سابقًا ضد خطوة لتطوير علاجات الخصوبة.

فاينانشال تايمز

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن شركة التكنولوجيا المالية (Revolut) حصلت على ترخيص مصرفي لتقديم مزيد من الخدمات المصرفية الرقمية، بعد أكثر من ثلاث سنوات من تقديم الشركة طلبها إلى الهيئات التنظيمية.

ويعني هذا أن الشركة -التي تقدم حاليًّا خدمات مصرفية رقمية مثل الحسابات الجارية القائمة على التطبيقات لتسعة ملايين شخص في المملكة المتحدة- ستتمكن الآن من تقديم مزيد من الخدمات مثل القروض العقارية.

مترو

وأخيرًا تحدثت صحيفة مترو عن حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس اليوم الجمعة، الذي ستجري مراسمه في نهر السين على ظهر المراكب لمسافة 6 كيلومترات.

وقالت الصحيفة: إن الحائزين على الميدالية الذهبية هيلين جلوفر وتوم دالي سيمثلان المنتخب الأولمبي البريطاني (Team GB). وأضافت: إن مليون مشجع بريطاني يتوجهون إلى باريس، وينفقون ما مجموعه 4 مليارات باوند على رحلاتهم.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:29 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm