العرب في بريطانيا | أرقام قياسية للعاطلين عن العمل إثر مشكلات صحية ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أرقام قياسية للعاطلين عن العمل إثر مشكلات صحية في بريطانيا

-قياسية-للعاطلين-عن-العمل-إثر-مشكلات-صحية-في-بريطانيا-
فريق التحرير May 17, 2023

ارتفع عدد الأشخاص العاطلين عن العمل في المملكة المتحدة إثر مشكلات صحية، وفقًا للأرقام الرسمية. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن أكثر من مليونين ونصف المليون لا يعملون بسبب مشاكل صحية.

منذ بداية جائحة كوفيد ، كان هناك “أكثر من 400ألف شخص خارج سوق العمل بسبب الحالة الصحية” ، كما قال دارين مورغان، مدير الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات الوطنية، لبرنامج بي بي سي اليوم.

 

عاطلين عن العمل يشتكون من الوضع الاقتصادي في بريطانيا

عاطلين عن العمل يشتكون صعوبة الفرص بسبب مشاكلهم الصحية
عاطلين عن العمل يشتكون صعوبة الفرص بسبب مشاكلهم الصحية

بالإضافة إلى زيادة حالات اضطراب الصحة العقلية وآلام الظهر والرقبة، قال السيد مورغان إن هناك أيضًا “زيادة في الفئة التي تشمل التعب بعد الفيروس، لذلك ربما يكون لكورنا تأثير طويل”. وتعد إعادة هؤلاء الأشخاص إلى العمل جزءًا أساسيًا من خطة الحكومة لإعادة نمو الاقتصاد مرة أخرى مع إدخال تغييرات على القواعد المتعلقة بالمزايا المتعلقة بالصحة والائتمان الشامل في ميزانية مارس التي تهدف إلى المساعدة في معالجة النقص في العمال.

 

اعتاد إيان، 48 عامًا، من مانشستر العمل في البرمجة، لكن مشاكل الظهر والساق أجبرته على ترك وظيفته ، وهو الآن ينتظر إجراء عملية جراحية في ظهره. وقال لبي بي سي إنه “محبط” لكنه يأمل أن يتمكن من العودة إلى العمل في مرحلة ما.
يضيف: “تتغير النبرة في المقابلة” ، عندما تخبر صاحب العمل المحتمل أنك تعاني من مشاكل صحية.

ضغوطات

ضغوطات كبيرة يشهدها العاطلين عن العمل
ضغوطات كبيرة يشهدها العاطلين عن العمل

وبلغ النمو في الأجور العادية، التي لا تشمل المكافآت، 6.7 في المئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وبلغ نمو الأجور في القطاع العام 5.6 في المئة – وهو أعلى معدل منذ عام 2003.
ومع ذلك ، عندما تؤخذ زيادات الأسعار في الاعتبار ، انخفض الأجر المنتظم بنسبة 2٪.

كما أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية:

• ارتفع معدل التوظيف إلى 75.9٪ بين يناير ومارس ، مدعومًا بزيادة عدد الموظفين بدوام جزئي والعاملين لحسابهم الخاص
• كما ارتفع معدل البطالة بشكل طفيف إلى 3.9٪
• انخفضت أعداد الوظائف الشاغرة للسنوات العشر الماضية على التوالي، على الرغم من أنه لا يزال هناك أكثر من مليون وظيفة شاغرة
• ارتفع عدد أيام العمل الضائعة بسبب الإضرابات إلى 556ألفًا في مارس 2023، ويرجع ذلك أساسًا إلى الإضرابات في قطاعي الصحة والتعليم.

إذ مازال معدل البطالة يُعدّ منخفضًا تاريخيًا ولكن صعوبة العثور على موظفين وارتفاع الأسعار يشكلان مصدر قلق للعديد من العائلات والشركات “.

لكن وزير العمل والمعاشات في حكومة الظل جوناثان أشوورث قال إن الحكومة “تشكل عبئًا” على الاقتصاد مع “تقلص الموارد المالية للأسرة إلى نقطة الانهيار بسبب مزيد من الانخفاض في الأجور الحقيقية” ومع وجود عدد أقل من الأشخاص في التوظيف مما كان عليه قبل الوباء

 

المصدر BBC 


اقرأ أيضا 

الفوائد الصحية للإفطار على التمر في رمضان

انتقادات تطال الحكومة لوضعها سقفا للمعونات بذريعة تحفيز العاطلين عن العمل

نصف موظفي بريطانيا يفضّلون العلاقات الجيدة في العمل على الأجور

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.