العرب في بريطانيا | نصف موظفي بريطانيا يفضّلون العلاقات الجيدة في ا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

نصف موظفي بريطانيا يفضّلون العلاقات الجيدة في العمل على الأجور

نصف موظفي بريطانيا
فريق التحرير March 25, 2023

توصل استطلاع جديد إلى أن نصف موظفي بريطانيا (50 في المئة) قالوا إنهم يفضلون بناء علاقات جيدة في العمل على زيادة الأجور بنسبة 10 في المئة.

كما وجد تقرير العمل الهجين لعام 2023 الصادر عن (Hubspot)، والذي شمل 5058 موظفًا على مستوى العالم و 500 موظف في بريطانيا، أن أقل من نصف موظفي بريطانيا (47 في المئة) يفضلون العمل أربعة أيام على زيادة الراتب.

وقال أغلب الموظفين الذين شملتهم الدراسة (70 في المئة) – تحديدًا في بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا وفرنسا وكندا واليابان وأيرلندا وسنغافورة وألمانيا وكولومبيا – إن مرونة توقيت العمل تعزز إنتاجيتهم.

نصف موظفي بريطانيا يفضلون العلاقات الجيدة في العمل

إجراءات تتبعها شركات كبرى لجذب الموظفين للعودة للمكاتب
نصف موظفي بريطانيا يفضلون العلاقات الجيدة

قال ستيف ماكشيري ، المدير الإقليمي لشركة داكتيلا (Daktela) ببريطانيا، إن الموظفين يكونون أكثر تفاعلًا وتحفيزًا عند الإشادة بإنجازاتهم، ورغم أن الراتب مهم فإنه لا يحفز الموظفين كثيرًا لأن تحفيزه قصير المدى. وأشار أيضًا إلى أن مراجعات الزملاء لبعضهم البعض وربط الأجر بالإنجاز من السياسات الناجعة حيث يحصل الموظف على مكافأة لمرة واحدة تقديرًا لعمل أنجزه بشكل جيد.

هذا وقد أشار ثلث الموظفين عبر مختلف أنحاء العالم (33 في المئة) الذين يتسمون بالمرونة إلى بناء العلاقات باعتباره “التحدي الأكبر” الذي يواجه الموظفين في فرق العمل المختلطة ، لكن الغالبية (70 في المئة) قالت إنها ما زالت ترتبط بثقافة الشركة.

إضافة إلى ذلك، قال نصف الموظفين في نظام العمل الهجين ببريطانيا (51 في المئة) إنهم ذهبوا إلى مكاتبهم للتواصل مع الموظفين ، وقال خُمسا الموظفين (37 في المئة) إن الهدف من ذلك هو التواصل مع فرقهم بشكل أكثر كفاءة.

عودة الموظفين إلى مراكز العمل
نصف موظفي بريطانيا يفضلون العلاقات الجيدة

وبهذا الصدد أفادت فلافيا كولومبو ، المديرة العامة (HubSpot) في بريطانيا، أن الشركات بحاجة إلى مساعدة الموظفين على إيجاد طرق مفيدة للتواصل شخصيًا والتواصل عبر الإنترنت من خلال توفير الدعم والأدوات التي تعمل على المستوى الشخصي، حيث أصبح سوق العمل لا يقبل الحد الأدنى من ثقافة المؤسسة والمزايا.

وأضافت أيضًا أنه يجب على أرباب العمل التمييز بين الأشياء التي تغذي الإحساس برعاية المؤسسة سواء كانت ذلك من خلال المزايا أو ساعات العمل أو أدوات التعاون المناسبة لرفع الروح المعنوية للموظفين وبالتالي تعزيز الارتباط بالمؤسسة وأهدافها.

ومع ذلك قال موظفو بريطانيا إنهم سيشعرون بدافع أكبر للعمل من المكتب إذا قدم رب العمل مزايا التنقل (58 في المئة) ، أو إذا وفر لهم وجبات الطعام (56 في المئة).

كلية نورلاند واحدة من أفضل كليات تخريج مربيات الأطفال في العالم
نصف موظفي بريطانيا يفضلون العلاقات الجيدة

ووجد التقرير أيضًا أن بريطانيا وأيرلندا هما الدولتان الأقل دعمًا فيما يخص رعاية الأطفال، حيث يتلقى 14 في المئة فقط من الآباء في بريطانيا و 13 في المئة في أيرلندا إعانات رعاية الأطفال.

أكد سكوت جالاتشر ، مدير شركة رولي تورتون (Rowley Turton) ، أن موظفيه ينجذبون في المقام الأول إلى السياسات الصديقة للأسرة أكثر من زيادة الأجور ، ونصح بأن يعمل الاثنان جنبًا إلى جنب.

يأتي ذلك بعد أن أعلن وزير الخزانة جيريمي هانت ميزانية الربيع، والذي كشف فيها عن تقديم مرحلي لرعاية الأطفال المجانية للآباء الموظفين يصل مجموعها إلى 30 ساعة لكل طفل يزيد عمره عن تسعة أشهر بحلول سبتمبر 2025.

وفي حديثها سابقًا إلى (People Management) ، قالت جين فان زيل ، المدير التنفيذي لمؤسسة “العائلات العاملة” إن التمويل يبدو مشجعًا ولكنه لا يفي بوعد نظام مدعوم بالكامل للأطفال من تسعة أشهر إلى أربع سنوات.

المصدر:People Management


اقرأ أيضًا:

أكثر مناطق بريطانيا سعادة بالأجور وطبيعة العمل في 2023

انتقادات تطال الحكومة لوضعها سقفا للمعونات بذريعة تحفيز العاطلين عن العمل

شركات بريطانية تتبنى نظام العمل 4 أيام في الأسبوع بشكل دائم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.