العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: ظاهرة الشفق القطبي تبهر البريطانيين

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ترند بريطانيا: ظاهرة الشفق القطبي تبهر البريطانيين

ظاهرة الشفق القطبي
فريق التحرير February 28, 2023

تصدر هاشتاج (#Northern Lights) منصة تويتر، بعدما شاهد سكان بريطانيا ظاهرة الشفق القطبي، وشارك العشرات من المشاهدين من جميع أنحاء المملكة المتحدة صورًا ومقاطع فيديو للظاهرة على منصات التواصل الاجتماعي.

وزيَّن الشفق القطبي سماء بعض المناطق في إنجلترا في ليلتي الأحد والإثنين الماضيتين، وأصبحت السماء لوحة مرسومة باللون الأخضر والأرجواني والوردي في هيرتفوردشاير (Hertfordshire) وكورنوال (Cornwall).

يُذكَر أن الشفق القطبي (Aurora Borealis) هو عرض ضوئي طبيعي في السماء، يحدث عندما تدخل جزيئات مشحونة كهربائيًّا من الشمس إلى الغلاف الجوي للأرض، وتصطدم بغازات مثل الأكسجين والنيتروجين.

ظاهرة الشفق القطبي

 ظاهرة الشفق القطبي
تداول البريطانيون صورًا وفيديوهات لظاهرة الشفق القطبي (Pixabay)

 

شارك أحد مستخدمي تويتر صورًا مذهلة للأضواء التي رصدها “لليلة الثانية على التوالي في كروبورو (Crowborough) الواقعة شرق ساسكس في إنجلترا، وأعرب عن دهشته من جمال الطبيعة.

وشارك مُغرد آخر صورًا لظاهرة الشفق القطبي من جزيرة سكاي التابعة لاسكتلندا. وقال: يبدو أن الشعب الاسكتلندي يحظى بأفضل وجهات المشاهدة للشفق القطبي؛ نظرًا إلى موقعه في الشمال.

وشارك البريطانيون صورًا ومقاطع فيديو من مختلف المناطق في المملكة المتحدة، ونشرت إحدى المغردات مقطعَ فيديو قصيرًا ترصد فيه ظهور ألوان رائعة، إلى جانب تساقط بعض الشهب في سماء أوكسفوردشاير (Oxfordshire).

ومن فوق “ستونهنج” أحد أعظم المعالم الأثرية في بريطانيا، التقط أحد البريطانيين صورًا رائعة لظاهرة الشفق القطبي، وشاركها مع المغردين في منصة تويتر.

الرحلات الجوية

 ظاهرة الشفق القطبي
تداول البريطانيون صورًا وفيديوهات لظاهرة الشفق القطبي (Pixabay)

 

كما شارك أحد المستخدمين مقاطع فيديو من رحلته عبر الخطوط الجوية البريطانية من بيلوند إلى هيثرو، حيث عمل الطيار على إطفاء الأنوار؛ للسماح للركاب بمشاهدة الشفق القطبي.

وأعرب المسافرون الآخرون عن امتنانهم الشديد لطيار إحدى رحلات “إيزي جيت” الذي غيَّر مسار الرحلة قليلًا؛ للسماح لجميع الركاب بتجربة الطيران وسط أضواء الشفق ومشاهدة المناظر الجميلة بوضوح.

من جهة أخرى أعرب أحد الأشخاص عن خيبة أمله؛ لعدم تمكنه من رؤية الظاهرة، وشارك صورة للسماء ليلًا يظهر فيها بعض النقاط الخضراء.

 


 

اقرأ ايضًا:

طقس إنجلترا : ثلوج متوقعة جنوبًا وأمطار غزيرة شرقًا

كل ما تود معرفته عن الكروز السياحي في بريطانيا لعام 2023

الأردن ومصر ضمن أفضل الوجهات السياحيّة للبريطانيين في 2022

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm