العرب في بريطانيا | طقس إنجلترا : ثلوج متوقعة جنوبًا وأمطار غزيرة ش...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

طقس إنجلترا : ثلوج متوقعة جنوبًا وأمطار غزيرة شرقًا

طقس إنجلترا
فريق التحرير February 27, 2023

تشهد إنجلترا أجواء باردة يومي الإثنين والثلاثاء، مع رياح شمالية شرقية ملحوظة في الجنوب وصقيع خلال الليل، ومن المحتمل أن تنخفض درجة الحرارة أكثر الأسبوع المقبل.

وبحسَب توقعات مكتب الأرصاد الجوية، من المقرر أن تشهد المملكة المتحدة بداية غائمة في هذا الأسبوع مع أمطار خفيفة في بعض المناطق، في حين تشهد المناطق الشمالية الغربية موجة برد متوقعة في آذار/مارس.

طقس إنجلترا

طقس إنجلترا
طقس إنجلترا:انخفاض في درجات الحرارة مع رياح شمالية شرقية (Pixabay)

تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية تحت الصفر في معظم المناطق، ويمكن أن تقترب من درجة التجمد في الليل، حيث يصبح الطقس أكثر برودة بعد الشتاء الأكثر اعتدالًا الذي شهده أوائل الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع الثاني من شهر آذار/ مارس موجة باردة؛ بسبب ظاهرة تسمى “الاحترار الستراتوسفيري المفاجئ”، التي بدأت في منتصف شباط/فبراير.

وفي هذا السياق قال مكتب الأرصاد الجوية في وقت سابق: إن هذه الظاهرة من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط الثلوج في المملكة المتحدة، لكن مكتب الأرصاد الجوية أشار إلى أن هذا الأسبوع لن يشهد تقلبات جوية كبيرة.

ومع ذلك فلا يزال الوضع غير مؤكد بخصوص الأسبوع المقبل، ولا توجد ضمانات بشأن التأثير الذي يمكن أن تُحدِثه هذه الظاهرة على الطقس في المملكة المتحدة.

عرض مذهل!

طقس إنجلترا
طقس إنجلترا:تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية تحت الصفر (Pixabay)

على جانب آخر، استمتع السكان في جميع أنحاء ويلز وأيرلندا وإنجلترا بعرض مذهل للأضواء ليلة الأحد، وشوهد هذا في أقصى الجنوب مثل ساسكس وويلتشير وكورنوال.

هذه الظاهرة المعروفة باسم “الشفق القطبي” (Aurora Borealis)، هي عرض ضوئي طبيعي في السماء يحدث عندما تدخل جزيئات مشحونة كهربائيًّا من الشمس إلى الغلاف الجوي للأرض، وتصطدم بغازات مثل الأكسجين والنيتروجين.

وفي العادة تكون هذه الظاهرة مرئية فقط في مناطق خطوط العرض العالية، ولا يشهد هذه الظاهرة سوى اسكتلندا وأجزاء من شمال إنجلترا عندما يظهر في المملكة المتحدة. هذا وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن أضواء الشفق القطبي ستكون مرئية مساء اليوم كذلك. (mercyhealthplex.com)

طقس إنجلترا: تساقط الثلوج في المناطق الجنوبية (يوتيوب : Met Office)

المصدر: الإندبندنت


اقرأ ايضًا:

طقس بريطانيا: عاصفة أوتو تجلب رياحا قوية وأمطارا إلى اسكتلندا وشمال إنجلترا

طقس بريطانيا: تحذيرات أمطار غزيرة وفيضانات غرب إنجلترا

طقس بريطانيا: توقعات بتساقط الثلوج في شمال إنجلترا واسكتلندا خلال أيام