العرب في بريطانيا | طيران ويز أير يصدم عملاءه ويعلن إيقاف جميع رحلا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طيران ويز أير يصدم عملاءه ويعلن إيقاف جميع رحلاته من مطار كارديف

طيران ويز أير يصدم عملاءه ويعلن إيقاف جميع رحلاته من مطار كارديف
فريق التحرير January 11, 2023

علَّقت شركة الطيران ويز أير جميع رحلاتها الشتوية من مطار كارديف في أغسطس الماضي؛ بسبب تكاليف التشغيل، وتذرَّعت بالوضع الاقتصادي في اتخاذ هذا القرار.

ووصفت حكومة ويلز المالكة للمطار هذه الخطوة بأنها “مفاجئة” حينها، لكن الشركة المعروفة بأسعارها المنخفضة قد أعلنت الآن أنها ستوقف جميع الرحلات من مطار كارديف تماما!

وقالت ويز أير: إن من حق المسافرين المتضررين من هذا القرار استرداد 120 في المئة من سعر رحلاتهم رصيدا مع الشركة، أو استرداد تكلفة الرحلة كاملة (100 في المئة) نقدًا، أو استبدال رحلتهم برحلة أخرى منطلقة من مطار آخر.

 

 إيقاف جميع رحلات طيران ويز أير من مطار كارديف

طيران ويز أير
طيران ويز أير يلغي جميع رحلاتها الشتوية من مطار كارديف في أغسطس 2023

 

هذا وسيتوقف مسارا الشركة الشتويان المتبقيان -إلى ميلانو وبوخارست- عن العمل ابتداء من 25 يناير.

وفي هذا السياق قالت ماريون جوفروي العضوة المنتدبة لشركة ويز أير: “الوضع الاقتصادي الصعب والتكاليف التشغيلية المرتفعة -ومن ذلك الوقود- كل هذه الأمور تعني أننا للأسف غير قادرين على مواصلة العمل من مطار كارديف. نعتذر إلى زبائننا في ويلز وجنوب غرب إنجلترا عن أي إزعاج قد يسببه هذا القرار”.

“أولويتنا الآن هي التواصل مع جميع زبائننا المتضررين من هذا القرار، وتقديم مشورة واضحة لهم بشأن خياراتهم المتاحة، والعناية بزملائنا وفريق عملنا في كارديف”.

وبهذا الصدد قال مطار كارديف: “نقف إلى جانب زبائننا الذين تضرروا من هذا القرار ويواجهون الآن اضطرابًا في خطط سفرهم لهذا العام، ونتضامن مع أصدقائنا وزملائنا الذين وظَّفتهم ويز أير في كارديف”.

 

ضربة أخرى لمطار كارديف

طيران ويز أير
طيران ويز أير يلغي جميع رحلاته الشتوية بسبب غلاء التكاليف (Pixabay)

 

في حين قالت الحكومة الويلزية: إن خطتها للتعافي من فيروس كورونا لا تزال سارية، لكن قطاع الطيران يعاني في الوضع الاقتصادي الراهن. وقال أندرو آر تي ديفيز زعيم حزب المحافظين الويلزيين: إن هذا القرار بمثابة “ضربة أخرى تُوجَّه إلى مطار كارديف الذي يملكه دافعو الضرائب”.

وأضاف: إن الأموال التي أُنفِقت على المطار منذ أن اشترته الحكومة الويلزية “كان يمكن أن تحل أزمة هيئة خدمات الصحة الوطنية وغيرها في ويلز”.

هذا وقالت زعيمة الحزب الديمقراطي الليبرالي الويلزي جين دودز: إن الأسئلة الجادة تحتاج الآن إلى إجابات واضحة المعالم عن استراتيجية حزب العمال وخططه بخصوص مستقبل المطار. “مع إنفاق 210 ملايين باوند منذ أن اشترت الحكومة الويلزية المطار وعدم وجود أي مؤشر على تحسن الأمور، سيسأل دافعو الضرائب عن الخدمات والميزات المقدمة مقابل المال الذي يدفعونه”.

 

 

المصدر BBC news 


اقرأ أيضا 

مصر والمغرب ضمن 9 وجهات جديدة لطيران ويز أير هذا الشتاء

طيران ويز اير يلغي معظم رحلاته من مطار كارديف حتى أبريل 2023

عروض جوية وفعاليات غير عادية ضمن احتفالات بريطانيا باليوبيل البلاتيني للملكة