العرب في بريطانيا | طلاب في بريطانيا يعيشون مع كبار في السن بسبب ال...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

طلاب في بريطانيا يعيشون مع كبار في السن بسبب الغلاء

طلاب في بريطانيا يعيشون مع كبار في السن بسبب الغلاء
فريق التحرير June 2, 2023

في ظل أزمة غلاء المعيشة، قرر بعض الطلاب الإقامة مع كبار السن بهدف حل مشكلتين، ألا وهما: نقص المساكن الميسورة للشباب وزيادة الشعور بالوحدة بين كبار السن.

وبهذا الصدد شاركت بوبي جينكينسون، البالغة من العمر 23 عامًا، قصتها بهذا الشأن، وقالت: إنها تقيم مع أسرة ولي كينج، التي تتألف من زوجين يبلغان من العمر 70 عامًا. وذلك بعد تخرجها في جامعتها في إنجلترا العام الماضي، حيث واجهت آنذاك صعوبة في العثور على منزل يتناسب مع ميزانيتها.

وفي السنوات الأخيرة، ظهرت مشاريع تحث على مشاركة المنازل بين الأجيال في جميع أنحاء العالم، ويشمل ذلك الحرم الجامعي في كندا وكاليفورنيا وهولندا.

لجوء طلاب في بريطانيا للإقامة مع كبار السن بسبب الغلاء!

طلاب في بريطانيا يعيشون مع كبار في السن بسبب الغلاء
طلاب في بريطانيا يقيمون مع كبار السن بسبب ارتفاع الإيجارات (أنسبلاش)

 

تؤكد باتريشيا كولينز، وهي أستاذة مشاركة في قسم الجغرافيا والتخطيط بجامعة كوينز في كندا، أن العديد من البلدان تشهد سعيًا حثيثًا لتعزيز التواصل والتعايش بين الأجيال، ولا سيما البلدان التي تعاني من تزايد نسبة المسنين والوحدة.

وتشير الدراسات إلى أن الشعور بالوحدة الشديدة يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والتفكير في الانتحار، ويمكن أن يؤثر في صحة القلب والأوعية الدموية وزيادة خطر الوفاة المبكرة. وتضيف الأستاذة كولينز: إن هذه المشكلة تفاقمت في السنوات الأخيرة نتيجة وباء كورونا وتدابير الحجر المنزلي.

وفي هذا السياق أُجرِي العديد من الدراسات حول العالم لتسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الشباب للعثور على سكن بأسعار معقولة في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت تكاليف الإيجار بنسبة 18 في المئة خلال السنوات الخمس الماضية متجاوزة معدل التضخم، كما أن الوضع مماثل في البلدان الأخرى.

طلاب في بريطانيا يقيمون يعانون من ارتفاع إيجار المنازل

طلاب في بريطانيا يعيشون مع كبار في السن بسبب الغلاء
طلاب في بريطانيا يقيمون مع كبار في السن بسبب نقص المساكن (أنسبلاش)

 

نظرًا إلى أن الشباب البالغين يميلون إلى استئجار المساكن بدلًا من امتلاكها، فإنهم يتأثرون أكثر من غيرهم بارتفاع تكاليف الإيجار.

وأظهرت الدراسات أيضًا التأثير السلبي للسكن الرديء في حياة الشباب بصفة عامة، ويشمل ذلك تأثيره في صحتهم. وعلى إثر ذلك وجد بعض الطلاب أن فكرة العيش مع الكبار في السن أفضل من هذه الناحية، ولكن قد لا يرونها ملائمة لهم.

جدير بالذكر أن كولينز تسعى لمعرفة مدى إسهام تقاسم السكن بين الطلاب وكبار السن في حل مشكلة نقص السكن الميسور والمشكلات الاجتماعية والوحدة.

 

المصدر : بي بي سي


إقرأ أيضًا:

دراسة: رداءة السكن تشكل عائقًا أمام ذهاب بعض الطلبة إلى المدارس في بريطانيا

بريطانيون يسحبون 53.3 مليار باوند من مدخراتهم خلال أزمة تكلفة المعيشة

قيود جديدة تمنع الطلاب الأجانب من جلب عائلاتهم إلى بريطانيا لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.