العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - دراسة: رداءة السكن تشكل عائ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

دراسة: رداءة السكن تشكل عائقًا أمام ذهاب بعض الطلبة إلى المدارس في بريطانيا

دراسة: رداءة السكن تشكل عائقًا أمام ذهاب بعض الطلبة إلى المدارس في بريطانيا
فريق التحرير May 15, 2023

يشكل السكن  غير الآمن وغير المناسب وذات النوعية الرديئة عائقًا متزايدًا أمام ذهاب الأطفال إلى المدارس في بريطانيا، وفقًا لجمعية خيرية تعليمية تعمل مع التلاميذ المتغيبين باستمرار وأسرهم لتحسين التحاقهم بالمدارس في إنجلترا.

تقول منظمة (SHS)، التي تحاول معالجة الأسباب الجذرية لارتفاع معدلات غياب التلاميذ عن المدرسة، إن 19٪ من التلاميذ الذين تعمل معهم يستشهدون بالمكان الذي يعيشون فيه كحاجز رئيس أمام الالتحاق بالمدرسة.

رداءة السكن يحول دون ذهاب الطلبة الى المدارس في بريطانيا

طلبة المدارس في بريطانيا غير سعداء ولا ينظرون لأنفسهم بإيجابية دراسة
دراسة تكشف أن طلبة المدارس في بريطانيا غير سعداء

تأتي هذه البيانات في وقت يشعر فيه الوزراء وقادة المدارس بقلق متزايد بشأن ارتفاع مستويات الغياب في العديد من المدارس في إنجلترا منذ جائحة كوفيد، كما يطورون مبادرات لمحاولة إعادة الأطفال إلى الفصل.

ارتفعت نسبة الأطفال الذين أشاروا إلى مخاوف الإسكان كعقبة أمام الحضور من 11٪ العام الماضي إلى 19٪ هذا العام الدراسي، بزيادة قدرها 73٪، وفقًا ل SHS ، التي تقول إن الإسكان هو الآن أحد أهم ثلاث قضايا للتلاميذ الذين تدعمهم. أما الاثنان الآخران فهما المشاعر والسلوك، حيث ذكرهما 27٪ من المشاركين، والثقة واحترام الذات، التي ذكرها 25٪.

وتقول المؤسسة الخيرية إن السكن غير المناسب، أو السكن السيئ حيث لا توجد مساحة للدراسة أو أداء الواجبات المنزلية، يجعل من الصعب على التلاميذ الانخراط في دراستهم والذهاب إلى المدرسة بانتظام. تكشف بيانات الحضور من وزارة التعليم (DfE) أن الغياب في فصل الربيع هذا العام كان أعلى بنسبة 50٪ مما كان عليه قبل الوباء

سوء المسكن

Children-g499f2419d 1280
طلبة المدارس في بريطانيا أقل سعادة (Pixabay)

إحدى الحالات التابعة لجمعية التكافل الإنساني، كان بن (ليس اسمه الحقيقي) ووالدته يعيشان في ملجأ بعد حادث عنف منزلي. كان الملجأ على بعد أميال من المدرسة ولم تكن والدة بن قادرة على تحمل أجرة الحافلة كل يوم، لذلك كان يفوت واحدًا من كل خمسة فصول في الأسبوع. تمت إحالة الأسرة إلى جمعية التكافل الإنساني، التي عملت معهم لتأمين سكن المجلس

واعترفت الرئيسة التنفيذية لجمعية التكافل الاجتماعي، جين ستانارد، بالجهود الحكومية الأخيرة لتحسين الحضور، لكنها قالت إن المدارس بحاجة إلى تمويل مخصص لتوفير الدعم لهؤلاء الأطفال الذين يكافحون من أجل الدراسة.

وقال متحدث باسم الحكومة: “يجب على المدارس والصناديق الاستئمانية والسلطات المحلية العمل دائمًا مع الشركاء المحليين الآخرين لفهم الحواجز التي تحول دون الحضور وتقديم الدعم للعائلات عند الحاجة”.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضًا: 

كيف تهتم المدارس في بريطانيا بدعم أوكرانيا أكثر من فلسطين؟ (دراسة)

عقوبات وغرامات تغييب الأطفال عن المدارس في بريطانيا

كيفية التقديم والحصول على تخفيض ضريبة السكن في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:46 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm