العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: منخفض جوي وتحذيرات من الثلوج والج...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا: منخفض جوي وتحذيرات من الثلوج والجليد الأسبوع المقبل

عاصفة جيريت تُعطّل حركة السفر في بريطانيا
فريق التحرير March 4, 2023

سيكون طقس بريطانيا الأسبوع المقبل موسومًا بمنخفض جوي، إذ من المتوقع أن تجتاح البلاد موجة برد قارس.

وعلى ضوء ذلك أصدرت تحذيرات من الثلوج والجليد في أجزاء من بريطانيا، ويشمل ذلك تحذيرًا أصفر من صباح يوم الإثنين إلى آخر يوم الثلاثاء يغطي شمال اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا، وتحذير أصفر آخر يغطي منطقة يوركشاير وهامبر يوم الثلاثاء.

وبهذا الصدد قالت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) إن التيار البارد سيجتاح جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من يوم الإثنين، ما يؤدي إلى تشكل الجليد وتساقط الثلوج . هذا وتدعو (UKHSA) الناس إلى التدفئة الجيدة والاعتناء أكثر بالمرضى وكبار السن خلال الأسبوع المقبل. (househummus.com)

طقس بريطانيا: موجة برد قادمة تضرب البلاد

طقس بريطانيا : استعدادات لاستقبال أبرد أسابيع السنة
طقس بريطانيا : استعدادات لاستقبال موجة برد (بيكسباي)

يحذر مكتب الأرصاد الجوية و (UKHSA) من موجة البرد التي ستضرب إنجلترا ابتداء من الساعة الواحدة صباحًا يوم الإثنين إلى منتصف ليل يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أيضًا تساقط ثلوج كثيفة في مرتفعات شمال اسكتلندا والتي قد يصل سمكها إلى 10 سم بحلول نهاية اليوم، بينما ستشهد المنخفضات كميات أقل.

قال كريس ألموند، نائب كبير خبراء الطقس في مكتب الأرصاد الجوية: رغم دخول فصل الربيع إلا أن الطقس الشتوي واضح جدًا الأسبوع المقبل في ظل اجتياح الهواء البارد جميع أنحاء البلاد ما يؤدي إلى تساقط الثلوج يوم الإثنين حتى مستوى البحر في الشمال، وقد تتجه الثلوج جنوبًا يوم الثلاثاء.

ولأنها أحدث موجة برد تضرب البلاد بعد شهر فبراير الجاف، يجد البريطانيون صعوبة في دفع فواتير الطاقة المرتفعة. لهذا تنصح (UKHSA) بارتداء ملابس سميكة وكافية مع تناول الأطعمة المشروبات الساخنة للتدفئة.

جدير بالذكر أن بريطانيا سجلت الشهر الماضي أقل من نصف متوسط الأمطار، بنسبة 45 في المئة، مع انخفاض 43.4 ملم.

المصدر: itv


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: توقعات بقدوم منخفض جوي مصحوبا بتساقط للثلوج في مارس

طقس إنجلترا : ثلوج متوقعة جنوبًا وأمطار غزيرة شرقًا

نصائح عملية لتوفير التدفئة والتكيف مع برودة الطقس