العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا.. ثلوج متوقعة في اسكتلندا وشمال إن...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

طقس بريطانيا.. ثلوج متوقعة في اسكتلندا وشمال إنجلترا نهاية الأسبوع المقبل

طقس بريطانيا
فريق التحرير November 13, 2022

‏ سيشهد طقس بريطانيا انخفاض درجات الحرارة مع تساقط الثلوج في أجزاء من شمال إنجلترا واسكتلندا نهاية الأسبوع المقبل، بحسب توقعات الأرصاد الجوية.

وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أنّ الثلوج ستتساقط في البداية بشكل خفف على الأراضي المرتفعة في اسكتلندا، مع انخفاض درجات الحرارة، واستبعد خبراء الأرصاد الجوية وصول العواصف القطبية على البلاد.

وتوقعت خبيرة الأرصاد الجوية آني شاتلووث، استقرار الظروف المناخية لخمسة أيام أخرى قبل أن يشهد الطقس حالة من انعدام الاستقرار، وستتساقط الأمطار المصحوبة بالرياح القوية.

 

طقس بريطانيا

طقس بريطانيا
طقس بريطانيا يشهد إنخفاض كبير في درجات الحرارة (Pixabay)

 

بحسب التوقعات فإنّ الحرارة سيتخفض إلى أقل من عشر درجات في الأجزاء الشمالية من البلاد بحلول مساء الإثنين، مع انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها، وستنخفض بمقدار ثماني درجات مئوية في مناطق مثل مانشستر و7 درجات مئوية في ايرلندا الشمالية بحلول يوم الثلاثاء.

ورغم ذلك ستبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في لندن وستصل إلى 14 درجة مئوية في كل من العاصمة وجنوب شرق البلاد، يأتي ذلك بعد أن شهدت البلاد أمطارًا غزيرة خلال العاصفة كلاوديو في بداية الشهر الحالي، بينما كان الأجواء دافئة في تشرين الأول/ أكتوبر على غير المعتاد.

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية شاتلووث:” يمكن أن تشهد البلاد تساقطًا للثلوج على الأراضي في اسكتلندا بالإضافة إلى المرتفعات في كل من إنجلترا وايرلندا الشمالية، وذلك مع وصول درجات الحرارة إلى معدلاتها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

“وسيزداد ضغط الهواء في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، وسيصبح الطقس أكثر استقرارًا وسط ظروف مناخية جافة”.

“وقد تشهد نهاية الشهر ليالي أكثر برودة، مع عدم وجود مؤشر لتساقط الثلوج، لكن قد يتشكل الصقيع والضباب خلال نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر”.

 

طقس غير مستقر

طقس بريطانيا
طقس بريطانيا: ظروف مناخية غير مستقرة خلال الأسبوع المُقبل (Pixabay)

 

أمّا عن الظروف المناخية في الفترة الممتدة بين 15إلى 24 تشرين الثاني/ نوفمبر فقالت خبيرة الأرصاد الجوية:” من المرجح أن تستمر الظرف المناخية غير المستقرة، مع تساقط المزيد من الأمطار، خاصة في غرب البلاد، إلى جانب رياح قوية في بعض الأحيان”.

“من المرجح أن تشهد أجزاء شرق البلاد ظروف مناخية أكثر جفافًا، رغم تساقط الأمطار بشكل متقطع”. “ومع نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، قد يرتفع ضغط الهواء ما يؤدي على فترات أطول من الطقس الدافئ والمستقر، مع رياح خفيفة”.

وبحسب مكتب الأرصاد الجوية فقد تتساقط الأمطار على بعض الأجزاء الشمالية والشرقية في بريطانيا، خلال نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، والأسبوع الأول من كانون الأول/ ديسمبر.

 

طقس بريطانيا
طقس بريطانيا: يُتوقع هطول ثلوج في اسكتلندا وشمال إنجلترا نهاية الأسبوع (Pixabay)

 

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية :” من المحتمل أن يتشكل الضباب والصقيع بين عشية وضحاها، على الرغم من بطء تشكل الضباب نهارًا نظرًا للسماء الصافية. “ومن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها المعتادة، وقد تشهد انخفاضًا في وقت لاحق من الشهر”.

توقعات طقس بريطانيا لخمسة الأيام القادمة الليلة: تشكل الغيوم وسقوط أمطار خفيفة في مناطق وسط البلاد، بينما تصبح الأجواء أكثر برودة في شمال اسكتلندا، مع تشكل الضباب وسط وجنوب إنجلترا. السبت: تنقشع السحب والضباب ببطء في جنوب إنجلترا، مع فترات مشمسة في جميع أنجاء إنجلترا وويلز، بينما تتحرك السحب شمالًا إلى اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وسط أجواء معتدلة وهطول للأمطار.

من يوم الأحد إلى الثلاثاء : يتشكل الضباب وتنخفض السحب في ساعات مبكرة من نهار الأحد وسرعان ما تنقشع السحب في العديد من المناطق، مع فترات مشمسة، بينما تصبح درجات الحرارة معتدلة في بعض الأماكن، إلا أنّ الأجواء تصبح غير مستقرة خلال الأسبوع الذي يليه.

 

المصدر: الإندبندنت 


 اقرأ أيضاً : 

طقس بريطانيا.. دعوات لأخذ الحيطة والحذر لهطول أمطار غزيرة صحبة رياح قوية

طقس بريطانيا : عواصف رعدية وأمطار غزيرة قادمة بعد انتهاء موجة الحر

طقس بريطانيا : توقعات بهطول أمطار غزيرة على أرجاء البلاد