العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا : أربع موجات حر متوقعة في صيف 2022...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا : أربع موجات حر متوقعة في صيف 2022

طقس بريطانيا
فريق التحرير June 20, 2022

لا تتوقف الاضطرابات الجوية “الشديدة” في بريطانيا؛ فقد حذر خبراء الطقس مؤخرًا من أن البلاد ستواجه أربع موجات حر في صيف هذا العام حتى إنهم دعوا إلى تسميتها مثلما جرى عليه الحال مع العواصف الشتوية الماضية (عاصفتي ديدلي ويونيس) بهدف تنبيه الناس لأخذ الاحتياطات اللازمة.

وقالت الأستاذة هانا كلوك -عالمة المناخ بجامعة ريدينغ- لصحيفة التايمز: “لا يدرك الناس أن موجات الحر خطيرة للغاية. لذا يجب أن نفعل كل ما في وسعنا لزيادة الوعي بنفس الطريقة التي نتعامل بها عندما يتعلق الأمر بالعواصف”.

 

 

وتبقى موجة الحر على عتبة درجة حرارة مرتفعة مدة ثلاثة أيام على الأقل مع تغير الحد الأدنى لدرجة الحرارة من مقاطعة إلى أخرى، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

وفي هذا الصدد قال ليون براون -من “The Weather Company”- لصحيفة “The Mail”: “من المتوقع قدوم مزيد من موجات الحر من أوروبا إلى المملكة المتحدة هذا الصيف حيث تصل كل منها إلى 28 درجة مئوية أو أكثر، وتستمر عدة أيام”.

 

 

وأشار براون أيضًا أن توقعات طقس بريطانيا الحالية تظهر أن موجة الحر الأولى ستكون في بداية يوليو، والثانية في نهاية الشهر. وقال موضحًا: “مع ارتفاع الحرارة في أوروبا الغربية بحلول يوليو، والتوقعات بقدوم تيار هواء ساخن من إسبانيا مرة أخرى، كل ذلك سيؤدي إلى درجات حرارة أعلى مما كانت عليه يوم الجمعة”.

وأفاد أيضًا أن درجات الحرارة في يوليو سترتفع إلى 36 درجة مئوية مع تسجيل موجات حر أخرى في أغسطس وسبتمبر. كما سجلت أوروبا بالفعل درجات حرارة مرتفعة ما دفع إلى إلغاء كثير من الأنشطة والفعاليات في فرنسا التي سجلت 42 درجة مئوية.

وقال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا: “إن زيادة موجات الحر ومدتها، وارتفاع درجات الحرارة عمومًا خلال العقود الأخيرة مرتبط بالاحتباس الحراري الذي يعاني منه كوكبنا، والذي يُعزى إلى النشاط البشري. فقد أظهرت الأبحاث السابقة لمكتب الأرصاد الجوية أن تواتر الاضطرابات الجوية الشديدة الحرارة يفوق عدد الاضطرابات الجوية المنخفضة الحرارة بنحو تسعة إلى واحد”.

 

المصدر: Wales Online  


اقرأ المزيد:

طقس بريطانيا: استمرار ارتفاع درجات الحرارة قبل دخول فصل الصيف

طقس بريطانيا: خبراء يحذرون من التعرض لأشعة الشمس الحارقة

طقس بريطانيا : درجات الحرارة قد تتخطى حاجز 30 درجة مئوية خلال أيام