العرب في بريطانيا | سيارات الأجرة تنقل المرضى للمستشفيات بعد إضراب ...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

سيارات الأجرة تنقل المرضى للمستشفيات بعد إضراب الإسعاف في بريطانيا

سيارات الأجرة تنقل المرضى للمستشفيات بعد إضراب الإسعاف في بريطانيا
فريق التحرير December 22, 2022

نقل بعض شركات سيارات الأجرة الخاصة المرضى مجانًا إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات، بالتزامن مع إضراب موظفي خدمة الإسعاف في إنجلترا وويلز الأربعاء 21 ديسمبر، الذي أحدث إرباكًا واسعًا في المستشفيات التابعة لهيئة الخدمة الصحية.

وكانت الحكومة البريطانية قد زعمت في وقت سابق جاهزية سيارات الأجرة للمساعدة في نقل المرضى إلى أقسام الطوارئ، ولكن يبدو أنه لا يوجد تنسيق رسمي بينها وبين شركات سيارات الأجرة في أجزاء من البلاد، ما يهدد حياة المرضى بسبب تعذّر وصولهم إلى المستشفيات.

سيارات الأجرة في بريطانيا تحمل على عاتقها مسؤولية الحكومة!

إضراب موظفي خدمة الإسعاف في بريطانيا
سيارات الأجرة تتطوع لنقل المرضى مجانًا إلى المستشفيات في بريطانيا

وبينما تبادلت النقابات والحكومة الاتهامات بتعريض حياة المرضى للخطر، تطوع بعض شركات سيارات الأجرة الخاصة في بريطانيا لنقل المرضى مجانًا إلى المستشفيات.

وبهذا الصدد أعلنت شركة (Globe Taxis) -وهي شركة سيارات أجرة تعمل في روتشديل (Rochdale) منذ 45 عامًا- استعدادها لتوفير خدمات النقل المجانية للمرضى إذا كانت حالاتهم حرجة.

وقد تعاونت الشركة بالفعل مع المستشفيات المحلية التي تعرضت للضغوط، ونقلت جميع المرضى مجانًا إلى المستشفيات حتى لو لم تكن حالتهم الصحية تستدعي ذلك. وتعهدت بمواصلة المساعدة قدر الإمكان خلال الإضرابات القادمة.

وعلى غرار شركة (Globe Taxis) خصّصت شركة (Stafford & Stone) -التي توفر خدمات النقل إلى المطار في ستافوردشاير (Staffordshire)- سيارتين؛ لمساعدة المرضى في الوصول إلى المستشفيات المحلية مجانًا وفي أسرع وقت ممكن.

كذلك قدمت شركة (Streamline Taxis) في برايتون تخفيضًا بقيمة 50 في المئة؛ لنقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات في أيام الإضراب، وتعهدت كذلك بالاستمرار بتقديم خدماتها في 28 ديسمبر.

اتهامات متبادلة !

الجيش يستعد لقيادة سيارات الإسعاف
سيارات الأجرة تنقل المرضى إلى المستشفيات رغم استعداد الجيش لقيادة سيارات الإسعاف !

وجّه وزير الصحة ستيف باركلي انتقادات شديدة اللهجة للنقابات التي تُمثّل موظفي خدمة الإسعاف في بريطانيا، قائلًا: إنها اختارت “إيذاء المرضى” بتنفيذها الإضراب، في حين أكد رئيس الحكومة ريشي سوناك تمسّكه بموقفه إزاء رفع الأجور للعمال المضربين، مشيرًا إلى أن أفضل طريقة لمساعدة العمال هي خفض التضخم.

بالمقابل انتقدت رئيسة اتحاد النقابات العمالية “يونايت” (Unite) شارون غراهام عدم تجاوب ريشي سوناك مع مطالب موظفي خدمة الإسعاف، وألقت اللوم على الحكومة في حدوث الأزمة.

مزيد من الإضرابات

التمريض في بريطانيا
قطاع التمريض في بريطانيا يعلن  استمرار الإضراب

ويأتي إضراب موظفي خدمة الإسعاف بعد يوم من إضراب الممرضين والممرضات في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية الذين يطالبون بزيادة الأجور بنسبة 19 في المئة.

وتتركز مطالب الموظفين في القطاع الصحي على زيادة الأجور في مواجهة التضخم الذي تجاوز 11 في المئة، مدفوعًا بالارتفاع الحاد في أسعار الطاقة.

هذا ومن المقرر أن يُضرب موظفو خدمة الإسعاف مرة أخرى في 28 ديسمبر، كما يخطط موظفو السكك الحديدية والجوازات وعمال البريد للإضراب خلال عطلة عيد الميلاد.

سيارات الأجرة تنقل المرضى إلى المستفيات خلال الإضرابات (يوتيوب: GB News) 

المصدر: آي نيوز 


اقرأ أيضًا: 

إضراب موظفي خدمة الإسعاف في بريطانيا يفجر أزمة جديدة

الحكومة البريطانية متهمة بدفع موظفي خدمة الإسعاف والتمريض نحو الإضراب

كل ما تود معرفته عن إضرابات بريطانيا اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

loader-image
london
London, GB
7:18 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 74 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm