العرب في بريطانيا | السكن في بريطانيا.. أفضل الأماكن للإقامة خارج ل...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

السكن في بريطانيا.. أفضل الأماكن للإقامة خارج لندن

السكن في بريطانيا.. أفضل الأماكن للإقامة خارج لندن
فريق التحرير January 9, 2023

إنّ سوق العقارات في تباطؤ شديد مع ارتفاع الأسعار وعدم مواكبة الأجور للأزمة المعيشية الحالية، ولكن مع توجه الكثير من سكان لندن للبحث عن أفضل الأماكن للإقامة خارجها مازال العقار في بعض المناطق مرغوبًا. إذ إنّه في العام الماضي، اشترى سكان لندن أكثر من 80 ألف منزلٍ يقع خارج طريق M25، وفي عام 2021 بلغ الرقم 100,000 منزلٍ.

وكان هؤلاء اللندنيون مسؤولين عن عملية شراء واحدة من بين كل 14 (7%) عملية شراء خارج العاصمة، و28% من عمليات الشراء هذه كانت لأشخاص يشترون عقارًا لأول مرة.

ومع استمرار عمل الكثير منا في المنزل، تعتقد أنيشا بيفريدج، من هامبتونز للعقارات، أنّه سيستمر اللندنيون بالتوجه لشراء منازل خارج العاصمة خلال عام 2023 كذلك. كما تعتقد أنّهم سيختارون منازل أبعد حتى مما اختاروا العام الماضي.

وإن كنت ممكن يفكر بشراء منزلٍ خارج لندن، فنطرح عليك هنا أفضل الأماكن للإقامة وفقًا لبيانات سافيلز للعقارات (Savills).

 

أفضل المدن الصغيرة

 

السكن في بريطانيا.. أفضل الأماكن للإقامة خارج لندن
مدينة نوريتش Norwich (آنسبلاش)

 

ليس كلّ من يغادر لندن يبحث عن حياة ريفية هادئة بعيدًا عن ضوضاء المدينة، الحقيقة أنّ الكثير منهم دفعتهم أسعار المكان والتكلفة المعيشية للانتقال.

ولهؤلاء قد تناسبهم المدن الصغيرة التي تبعد 90 دقيقة فقط بالقطار عن لندن.

  1. ساينت ألبانز ( St Albans.)
    تبعد 20 ميلًا عن لندن، متوسط أسعار عقاراتها 714,749 جنيهًا إسترلينيًا وهو قريبٌ من مستويات لندن ولكن مع ذلك فهي أرخص بقليل. وقد استطاعت آنا بلومر وجافين موريسون استبدال شقة (485,000 جنيه إسترلينيّ) في غرينتش، جنوب شرق لندن، بمنزل من خمس غرف نوم (739,000 جنيه إسترلينيّ) في سانت ألبانز في عام 2021.
  2. نورويتش (Norwich)
    قد لا تكون مثل ساينت ألبانز ولكنها مازالت مدينة جميلة وعفوية، فشارع ساينت جيلز (St Giles) مليء بالمقاهي اللطيفة والبوتيكات والمطاعم اللذيذة. والمنزل المكون من غرفتي نوم في وسط المدينة سيكلف ما بين 250 ألف جنيه إسترلينيّ إلى 300 ألف جنيه إسترلينيّ ، ومنزل من ثلاث غرف نوم على مسافة قريبة من المدينة المركز حوالي 400,000 جنيه إسترلينيّ.

 

 

أفضل المناطق الريفية

 

السكن في بريطانيا.. أفضل الأماكن للإقامة خارج لندن
منطقة ديدهم فايل (Dedham Vale) (آنسبلاش)

 

هناك سبع مناطق ذات جمال طبيعي أخاذ على مسافة قريبة من لندن. أكثرها شهرة هي كوتسوولدز.

واختار زوجان، جيني وجيف هوليداي، الانتقال من شمال لندن إلى شيبينج نورتون في عام 2020، فباعا شقتهما مقابل 410,000 جنيه إسترلينيّ واشتريا منزلًا من خمس غرف نوم بـ 480,000 جنيه إسترلينيّ. وبعد عامين من انتقاليهما إلى شيبينج نورتون، تشعر جيني هوليداي بالسعادة بحياتها الجديدة. “هل أفتقد لندن؟ لا. كنت أتوقع أن أشتاق لكن أنا سعيدة هنا.”

أما كوتسوولدز فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 35٪ منذ عام 2017 لتصل 596،000 جنيه إسترلينيّ في المتوسط. على عكس منطقة ديدهم فايل (Dedham Vale) التي تقع على حدود إيسكس، إذ إنّه ارتفع 9٪ فقط منذ عام 2017 إلى متوسط 599. (viagra) 000 جنيه إسترلينيّ.

ويعتقد Tom Orford، من سافيلس، أنّ سبب عدم ارتفاع أسعر منطقة ديدهم فايل هو أنّ منازلها غالية بعض الشيء في الأساس فالمنزل المكون من أربع غرف نوم في إحدى تلك القرى الجميلة سيكلف فيها من 850 ألف إلى مليون جنيه إسترلينيّ.

 

 

أفضل المدن المفعمة بالحياة

 

السكن في بريطانيا.. أفضل الأماكن للإقامة خارج لندن
منطقة هيث Hythe (آنسبلاش)

 

يرغب الكثير بالابتعاد عن العاصمة لندن ولكنهم مع ذلك يرغبون بالذهاب لمدينة نابضة بالحياة. من بين هذه المدن مدينة روثويل التي تبعد ساعتين عن لندن، على بعد 15 ميلًا من نورثهامبتون، ولكن خلال العام الماضي قفزت الأسعار 17% ليصبح متوسط أسعار العقارات فيها 236 ألف جنيه إسترلينيّ.

فيما سبق لم تكن نورثهامبتونشاير من المقاطعات التي تجذب أعدادًا كبيرة من المشترين من لندن. لكن وفقًا جيمس سميث ، من وكلاء العقارات في هندرسون كونيلان ، إنّ ذلك قد تغير خلال العامين الماضيين. وما يجذب اللندنيون لشراء منزلًا فيها هو سوقها وبيئتها النابضة بالحياة ومدارسها الجيدة ووجود الكثير من المطاعم وخطوط المواصلات فيها.

أما بالنسبة للمناطق الساحلية ففي اسكس، ارتفعت أسعار ويست ميرسي (West Mersea) بنسبة 13% خلال العام الماضي ووصل متوسط أسعار المنازل إلى 476,000 جنيه إسترلينيّ. أمّا في هيث

(Hythe)، كينت، ارتفعت الأسعار بنسبة 14 في المئة لتصل إلى 438,000 جنيه إسترلينيّ.

 

المصدر: ذا تيليغراف

 


اقرأ أيضًا

السكن في لندن.. أغرب الأشياء المزعجة لسكان العاصمة

السكن في مانشستر.. الأماكن الأرخص ثمنا للإقامة في مانشستر

أزمة السكن تزيد مخاوف مدراء مدارس في لندن من عدم اكتمال نصاب الطلبة