العرب في بريطانيا | السكن في لندن.. أغرب الأشياء المزعجة لسكان العا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

السكن في لندن.. أغرب الأشياء المزعجة لسكان العاصمة

السكن في لندن.. أغرب الأشياء المزعجة لسكان العاصمة
فريق التحرير January 8, 2023

يراود العديد من الناس حول العالم حلم السكن في لندن، لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أنّ العديد من سكان العاصمة الإنجليزية ليسوا باللطافة التي تظهر في أفلام السينما ونقدم فيما يلي أغرب الأشياء المزعجة لسكان العاصمة لندن.

أشار صاحب أحد المطاعم في العاصمة لندن، إلى أنّ معظم الناس يشتكون من المشي البطيء لسكان العاصمة، ويعرف عن سكان العاصمة البريطانية أنّهم يسيرون على غير هدى، وفي اتجاهات متضاربة.

قلة المرافق العامة، والمزاحمة على القطارات

اضطرابات حركة القطارات
استمرار اضطرابات حركة القطارات بعد انتهاء إضراب أعياد الميلاد

بينما أشار أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنّ أكثر ما يزعجه هو إغلاق المحال التجارية وسط المدينة حوالي الساعة التاسعة مساءً، بينما تغلق معظم محلات الطعام الساعة العاشرة مساءً.

وأشار آخر إلى أنّه لا يوجد ما يكفي من المراحيض العامة، كما أنّ معظم رحلات القطارات تنطلق في المساء، ولا تتوفر خدمة أوبر في جميع الأوقات.

واشتكى آخرون من المزاحمة عند النزول أو الصعود إلى القطار، وقد يظهر السكان بعض اللباقة ويعطون الفرصة للآخرين بالنزول من القطار أولًا، لكن غالبًا ما يتدافع الركاب عند النزول أو الصعود من القطار ولا ينتظرون غيرهم.

واشتكى البعض من عدم وجود العديد من فروع محل المعجنات الشهير غريغز ضمن مدينة لندن القديمة رغم انتشار فروع المحل في بقية أنحاء المدينة.

صعوبة التنقل من أبرز عيوب السكن في لندن

سكان العاصمة لندن يواجهون صعوبة في التنقل
سكان العاصمة لندن يواجهون صعوبة في التنقل

ومن أبرز التحديات التي يوجهها سكان العاصمة صعوبة التنقل بين جنوب العاصمة و شرقها، أو بين غربها و شمالها، حيث يتعين عليهم المرور بمركز المدينة المكتظ قبل أن يصلوا إلى وجهتهم.

وتثير محطة (Canary Wharf) سخط العديد من سكان العاصمة ، بسبب كثرة خطوط السكك الحديدة المتشابكة، والتي قد تسبب إرباكًا حتى للسكان الذين ولدوا وترعرعوا في العاصمة خاصة بعد افتتاح خط الملكة إليزابيث.

ويشتكي البعض من الضوضاء والضجيج المنبعث من محلات السهر في بعض مناطق العاصمة لندن، وكتب أحدهم إذا كنت تبحث عن الهدوء فعليك الإقامة بعيدًا عن مناطق الضوضاء ومحلات السهر، أي على بعد عشرين ميل من مركز العاصمة، حيث لا بدَّ من العبور عبر محطة (Bank Station) على امتداد الشارع الطويل للوصول إلى التقاطع القديم حيث يشتكي الناس من قلة المراحيض العامة في هذا الجزء من المدينة.

وعلى الرغم من اعتبار لندن ضمن أفضل مدن العالم ، إلا أنّها ليست المكان المفضل للسكان المقيمين فيها، كما أنّ أسعار المنازل فيها مرتفعة للغاية، كما أنّ أرصفتها متسخة للغاية

بينما تشوهت معالم المدينة بسبب كثرة الأبنية المتطورة والحديثة.

المصدر: My London


 

اقرأ أيضاً :

السكن في لندن .. 10 منازل معروضة للبيع في العاصمة بأقل من 450 ألف باوند

بلديات في لندن تستثني بعض الأسر من ضريبة السكن بشروط محددة

أزمة السكن تزيد مخاوف مدراء مدارس في لندن من عدم اكتمال نصاب الطلبة