العرب في بريطانيا | تشغيل الخدمة الليلية من قطارات لندن لنقل من يود...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

تشغيل الخدمة الليلية من قطارات لندن لنقل من يودون زيارة الملكة إليزابيث

تشغيل الخدمة الليلية من قطارات لندن لنقل من يودون زيارة الملكة إليزابيث
فريق التحرير September 14, 2022

يتوقع المسؤولون حضور حشد غير مسبوق في لندن من الراغبين في زيارة الملكة إليزابيث أثناء مراسم الجنازة، ما دفع هيئة السكك الحديدية لتشغيل بعض القطارات الإضافية، وإتاحة عدد محدود من القطارات خلال الليل على بعض الطرق.

وبهذا الصدد قالت رابطة شركات تشغيل القطارات (Rail Delivery Group): إن مخططي الرحلات يُظهِرون بالضبط الطرق التي ستُحدَّث في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث يأتي مئات الآلاف من الأشخاص لرؤية نعش الملكة الراحلة في قصر وستمنستر.

 

 

وستُفتَح قاعة الولائم التي تعود إلى القرن الرابع عشر بدايةً من الساعة الـ5 من مساء هذا اليوم إلى الساعة الـ6:30 من صباح يوم الإثنين الموافق 19 أيلول/سبتمبر يوم الجنازة الرسمية.

لكن تقارير جديدة اليوم تشير إلى أن أكثر من نصف المشيعين -البالغ عددهم 750 ألفًا والذين من المتوقع أن يصطفوا في العاصمة- قد يشعرون بخيبة أمل؛ فقد صرَّحت مصادر بأن الطابور ربما يُغلَق مبكرًا إذا كان مزدحمًا للغاية.

 

Oxford-circus-street-tube-g07c330b58 1280
من المقرر تشغيل الخدمة الليلية من قطارات لندن (Pixabay)

 

ووفقًا لصحيفة التايمز، يُقدِّر المسؤولون وقت انتظار يتراوح بين 17 و35 ساعة للطريق، ومن المتوقع أن يمتد على بعد خمسة أميال من ساوثوارك بارك وعلى طول الضفة الجنوبية لنهر التايمز إلى جسر لامبيث.

وحذرت رابطة شركات تشغيل القطارات (Rail Delivery Group) مساء الإثنين الماضي من أن لندن ستكون مزدحمة بصفة استثنائية، ونصحت بالتخطيط للرحلات في وقت مبكر.

 

وأضافت الرابطة أنه يمكن أن يكون هناك إغلاق مؤقت لمحطات مترو الأنفاق، لذا يجب على الركاب القادمين من خارج لندن التفكير في بديل للوصول إلى وجهتهم في العاصمة.

وسيُدير خط إليزابيث بين الشرق والغرب -الذي سُمِّي على اسم الملكة الراحلة- خدمة خاصة مع 12 قطارًا في الساعة في القسم المركزي من بادينغتون (Paddington) إلى آبي وود (Abbey Wood) يوم الأحد الموافق 18 أيلول/سبتمبر.

 

Tower-hill-street-tube-g2de2539d2 1280
مترو أنفاق لندن (Pixabay)

ويُطلَب من المسافرين خلال هذه الفترة تجنب محطة مترو أنفاق غرين بارك (Green Park) التي بجوار قصر باكنغهام، وسيُحوَّل مسار الحافلات بسبب إغلاق الطرق.

وفي هذا السياق قال متحدث باسم رابطة شركات تشغيل القطارات (Rail Delivery Group): “تبذل صناعة السكك الحديدية كل ما في وسعها لضمان أن يتمكن الناس من السفر لتقديم التعازي خلال فترة الحداد”.

 

المصدر: Mirror


 

اقرأ أيضًا:

كل ما تود معرفته بشأن زيارة نعش الملكة إليزابيث في لندن

بحر من الزهور في حديقة جرين بارك جلبها المعزون بوفاة الملكة إليزابيث

تشغيل الخدمة الليلية من قطارات لندن لنقل من يودون زيارة الملكة إليزابيث