العرب في بريطانيا | نادي أرسنال يقدم مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسو...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

نادي أرسنال يقدم مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا

نادي أرسنال يتعاون مع جمعيات إسلامية لإيصال المساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا
فريق التحرير February 13, 2023

تعاون نادي أرسنال في لندن مع الجالية المسلمة في بريطانيا؛ لتقديم المساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا، بعد أن سبب الزلزال دمارًا واسع النطاق في كِلا البلدين.

وفي هذا السياق قال محمد كزبر المسؤول عن مسجد فينسبري بارك في شمال لندن: “إن نادي أرسنال تواصل مع إدارة المسجد؛ للمشاركة في أعمال إغاثة المنكوبين من جراء زلزال سوريا وتركيا.

نادي أرسنال يتصل بإدارة مسجد فينسبري لإيصال المساعدات لضحايا الزلزال

نادي أرسنال الإنجليزي (أنسبلاش)
نادي أرسنال الإنجليزي (أنسبلاش)

وأضاف كزبر لوكالة الأناضول: “تجمعنا علاقة طيبة مع نادي أرسنال الذي تواصل معنا، وعرض تقديم الطعام وبعض المواد الأساسية للمتضررين من زلزالي تركيا وسوريا”.

وأشار كزبر إلى أن الجالية المسلمة تتعاون مع نادي أرسنال؛ لمعرفة الطريقة المثلى لإيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

وكان نادي أرسنال قد قدم تعازيه على تويتر، وقال: “نشعر بالحزن للحدث المأساوي في تركيا وسوريا. قلوبنا معكم”.

وتابع كزبر قائلًا: إن الجالية المسلمة في بريطانيا وحَّدت جهودها؛ لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال. وأشار إلى أن مسلمي لندن صُدِموا بخبر الكارثة التي حلَّت بشعبي تركيا وسوريا. (leifrogersmd.com)

وأضاف: “لقد أُزهِقت أرواح كثيرة جراء هذا الزلزال، ولم تُحصَ جميع الخسائر التي خلفتها الكارثة، ما زاد صدمة الناس وإحساسهم بالعجر”.

“متحدون لتقديم المساعدة”

البريطاني من أصل لبناني محمد كزبر نائباً لأمين عام المجلس الإسلامي
نائب رئيس المجلس الإسلامي البريطاني يعلن انطلاق حملات التبرع لضحايا الزلزال

وأشار كزبر إلى أن كثيرًا من الناس لم يجدوا طريقة للتبرع، إلى أن بدأ المجلس الإسلامي البريطاني حملة التبرع التي وحَّدت جهود الجميع، علمًا أن المجلس الإسلامي في بريطانيا يضم أكثر من 500 منظمة إسلامية.

وأشار كزبر إلى أن المجلس الإسلامي أرسل بعض الرسائل عبر البريد الإلكتروني؛ لإخبار الناس بإمكانية تقديم المساعدة بالتبرع بالمال أو الملابس، أو كل ما يحتاج إليه الضحايا أثناء وجودهم في الملاجئ.

وأوضح كزبر أن العديد من الجاليات المسلمة في بريطانيا بدأت التبرع، ونظّمت العديد من الأنشطة والحملات الخيرية في العاصمة لندن.

حملة التبرع

مؤسسات خيرية في بريطانيا تطلق نداء لإغاثة ضحايا الزلزال
الجمعيات الإسلامية تجمع المساعدات لضحايا الكارثة الإنسانية في سوريا وتركيا

وقال كزبر: إن أحد المساجد يجمع التبرعات من المصلين بعد صلاة الجمعة.

وأضاف: “نبذل قصارى جهدنا؛ لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا، ونعلم ضخامة حجم الكارثة، ومن ثَمّ فإننا نكثف جهودنا، وإذا تبرع كل شخص ببعض ما لديه، فسنستطيع تقديم كثير من المساعدة لضحايا الزلزال”.

وأشار كزبر إلى أن المجلس الإسلامي البريطاني يدير حاليًّا حملة لجمع الأموال عبر الإنترنت من خلال رابط إلكتروني، نُشِر على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الراغبين بالتبرع عن طريق مسجد فينسبري.

وأكد كزبر أن المبلغ المجموع سيُحوَّل إلى مركز الإغاثة الإسلامية التابع للجنة طوارئ الكوارث في بريطانيا، وقال: “نبذل كل ما بوسعنا لمساعدة إخواننا وأخواتنا في تركيا وسوريا”.

وأثر الزلزالان اللذان بلغت قوتهما 7.7 و7.6 درجة على مقياس ريختر على نحو 13 مليون شخص في 10 مقاطعات تركية، ويشمل ذلك: أضنة وديار بكر وغازي عنتاب وهاتاي وكيليس وملاطيا وعثمانية وشانلي أورفا.

جدير بالذكر أن الزلزال حصد أرواح 3300 شخص في عدة مدن سورية.

 

المصدر: AA


اقرأ أيضاً :

حملة بريطانيا الرسمية لدعم الناجين من زلزال تركيا وسوريا تجمع نحو 40 مليون باوند

حكومة ويلز تتبرع بمبلغ 300 ألف باوند استجابة لزلزال تركيا وسوريا

ترند بريطانيا: تعاطف عالمي مع المتضررين من زلزال تركيا وسوريا