العرب في بريطانيا | حملة بريطانيا الرسمية لدعم الناجين من زلزال ترك...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

حملة بريطانيا الرسمية لدعم الناجين من زلزال تركيا وسوريا تجمع نحو 40 مليون باوند

حملة بريطانيا الرسمية
فريق التحرير February 11, 2023

في إطار حملة بريطانيا الرسمية لمساعدة الناجين من الزلزال في تركيا وسوريا، جُمع ما يقرب من 33 مليون باوند في يومها الأول، حيث أطلقت لجنة طوارئ الكوارث (DEC) مع مجموعة من وكالات الإغاثة نداءً بُث على التلفزيون مساء الخميس.

وعلى ضوء ذلك قالت (DEC) إن البريطانيين تبرعوا بمبلغ 27.9 مليون باوند حتى الآن. كما تعهدت الحكومة بالتبرع بأول 5 ملايين باوند، إذ أصبح مجموع التبرعات 32.9 مليون باوند. وقد أثنى الجميع على تبرع الملك “السخي” وعلى دعم أمير وأميرة ويلز نداء الإغاثة. (viagra)

انطلاق حملة بريطانيا الرسمية لدعم الناجين من الزلزال

Image
حملة بريطانيا الرسمية لدعم الناجين من زلزال تركيا وسوريا (The White Helmets)

غرد ويليام وكيت أنهما شعرا بالرعب لرؤية صور الزلزال المروعة التي أثارت قلقهما الكبير على المتضررين.

وصل عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الآن لأكثر من 21 ألف شخص ومن المتوقع أن ترتفع هذه الحصيلة مع استمرار عمليات الإنقاذ. كما انهارت آلاف المباني، بما في ذلك المستشفيات والمدارس، وتضررت البنية التحتية في المنطقة، بما في ذلك الطرق وإمدادات الطاقة.

وفي شمال غرب سوريا المنهكة من الحرب فإن الأوضاع أسوأ بكثير، حيث المرافق الطبية محدودة للغاية، كما أن بعض سكان المنطقة، الذين كانوا يعيشون في خيام بعد فرارهم من الصراع، يستضيفون الآن أشخاصًا دمر الزلزال منازلهم.

ومن بين الفاعلين في حملة التبرعات البريطانية الصليب الأحمر البريطاني و (Oxfam) و(ActionAid). هذا وقد قال وزير التنمية أندرو ميتشل إن المبلغ “الاستثنائي” الذي جُمع حتى الآن دليل على “لطف” الناس البسطاء.

ومن جهة أخرى تبرعت الحكومة الاسكتلندية أيضًا بمبلغ 500.000£ باوند، حيث أطلقت (DEC Scotland) نداءها رسميًّا يوم الخميس.

Rescuers try to free a child trapped under the rubble, following the deadly earthquake in Hatay
حملة بريطانيا الرسمية لدعم الناجين من زلزال تركيا وسوريا (Reuters)

وفقًا للحكومة التركية، فقد نُقل 380 ألف شخص إلى الملاجئ والفنادق الحكومية. وتقدر (DEC) أن هناك 17 مليون شخص تضرروا من الزلال فأصبح العديد منهم دون مأوى أثناء هذه الظروف الشتوية القاسية. وتعتقد اللجنة أيضًا أن التعافي من الكارثة سيستغرق سنوات.

وبهذا الصدد قال صالح سعيد، الرئيس التنفيذي لـ (DEC) إن الوصول إلى المياه الصالحة للشرب في المناطق المتضررة في سوريا سيكون صعبًا ما يعني احتمال انتشار الأمراض المنقولة بالمياه.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة عسكرية محملة بالمساعدات بما في ذلك البطانيات الحرارية غادرت البلاد إلى تركيا مساء الخميس. وستشمل المساعدات الطارئة الإضافية مستشفى ميدانيًا بما في ذلك غرفة عمليات على مدار 24/7.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

متى سيأخذ العالم معاناة السوريين على محمل الجد؟

مؤسسات خيرية في بريطانيا تطلق نداء لإغاثة ضحايا الزلزال

حكومة ويلز تتبرع بمبلغ 300 ألف باوند استجابة لزلزال تركيا وسوريا