العرب في بريطانيا | ريشي سوناك يقرر "زيارة إسرائيل" العام...

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

ريشي سوناك يقرر “زيارة إسرائيل” العام المقبل احتفالا بعامها الـ 75!

زيارة إسرائيل
فريق التحرير December 13, 2022

أعلن ريشي سوناك في الاجتماع السنوي لمجموعة أصدقاء “إسرائيل” في حزب المحافظين عن نيته “زيارة إسرائيل” العام المقبل؛ للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها، وفقًا لما ذكره موقع (Jewish news).

وأشاد رئيس الوزراء في حديث جمعه مع ثلاثة رؤساء وزراء سابقين يوم الإثنين -وهم ليز تراس وبوريس جونسون وتيريزا ماي- بـ”إنجازات إسرائيل” في مجال التكنولوجيا التي اعتبرها سببًا وجيهًا في صرف نظر منتقدي “إسرائيل” عن حركة (BDS) التي تدعو إلى مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها حتى تُذعِن للقانون الدولي.

 

جدير بالذكر أن حركة (BDS) هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد، تسعى لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين، وصولًا إلى منح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير في الوطن والشتات.

وقد نجحت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بالفعل بعزل الاحتلال الإسرائيلي أكاديميًّا وثقافيًّا وسياسيًّا، وكذلك اقتصاديًّا إلى حد ما، حتى بات الاحتلال يعتبر الحركة اليوم من “الأخطار الاستراتيجية” الكبرى المحدقة به.

 

“زيارة إسرائيل” والإشادة بها!

سوناك
ريشي سوناك يقرر “زيارة إسرائيل”

وبحسب (Jewish news) فقد أبدى ريشي سوناك إعجابه بالاحتلال الإسرائيلي قائلًا: إنه يدعم دعمًا تامًّا أمن “الدولة اليهودية” في إطار علاقات الصداقة التي تجمع البلدين.

وأشار رئيس الوزراء في خطابه إلى أن بريطانيا ستصوِّت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القادم والمتعلق بمحكمة العدل الدولية، إذ يطالب القرار بالنظر في مسألة وجود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وهي خطوة وصفتها سفيرة “إسرائيل” في بريطانيا تسيبي حوتفلي في مأدبة الغداء بأنها شائنة.

كما ذكر سوناك أن العام الماضي كان أحد أكثر الأعوام دموية في الشرق الأوسط؛ بسبب الهجمات التي وصفها بالـ “مروعة” في القدس، وأن ” إسرائيل” تواجه تحديات أمنية كبرى!

 

سوناك وتراس
سوناك يقرر “زيارة إسرائيل” ويبدي دعمه المطلق لها

كما أفاد موقع (Jewish news) أن ريشي سوناك تطرق أيضًا في خطابه إلى موقف بريطانيا الصارم من إيران قائلًا: إن أنشطتها لا تقتصر على منطقة الشرق الأوسط، في إشارة إلى الدبلوماسي الإيراني الذي أُدين العام الماضي بتهمة تفجير قنبلة استهدفت مسيرة للمعارضة في باريس، وعلاقة الحرس الثوري الإيراني بنحو 10 تهديدات لأفراد مقيمين في بريطانيا.

وتابع سوناك قائلًا: إن بلاده مستعدة لاستخدام جميع الأدوات المتاحة لحماية البريطانيين من تهديدات الحرس الثوري الإيراني، وإنه ألزم حزبه باستكمال الدخول المجاني لنصب الهولوكوست التذكاري ومركز تعليمي بجوار مقر البرلمان.

من جهة أخرى أشادت السفيرة الإسرائيلية في بريطانيا- بحسب موقع (Jewish news)- بالالتزام الكبير الذي أظهره رئيس الوزراء ريشي سوناك في مأدبة الغداء التي أقيمت في فندق وسط لندن وضمت أربعة عشر عضوًا في الحكومة الحالية، منهم: وزير الخارجية جيمس كليفرلي والوزير روبرت هالفون، إضافة إلى الحاخام الأكبر إفرايم ميرفيس والحاخام الأكبر في أوكرانيا.

 

 

ريشي سوناك يقرر “زيارة إسرائيل”

 


اقرأ المزيد:

مطالبات باعتقال مسؤول إسرائيلي سابق في بريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب

معارضة طلابية واسعة لاستضافة مسؤولين إسرائيليين في جامعة كامبريدج

وعد بلفور.. 105 أعوام من الدعم البريطاني لإسرائيل

 

loader-image
london
London, GB
1:46 am, Jul 7, 2024
temperature icon 11°C
clear sky
Humidity 86 %
Pressure 1009 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 19 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm