العرب في بريطانيا | بلدية في لندن تعلن رفع ضريبة السكن بنسبة 15 في ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

بلدية في لندن تعلن رفع ضريبة السكن بنسبة 15 في المئة بسبب الإفلاس

بلدية في لندن تعلن رفع ضريبة السكن
فريق التحرير February 7, 2023

وافقت الحكومة على خطط لرفع ضريبة السكن في كرويدون بنسبة 15 في المئة، بعد سعي المجلس المحلي للحصول على إذن لزيادة الضريبة دون استفتاء عقب إعلان إفلاسه في نوفمبر للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات.

وعلى ضوء ذلك ألقى رئيس بلدية كرويدون المحافظ جيسون بيري اللوم على الإدارة السابقة التي كانت وراء الإخفاقات المالية.

رفع ضريبة السكن في عدة بلديات ببريطانيا

آلاف الأسر
رفع ضريبة السكن في عدة مجالس ببريطانيا (بيكساباي)

إضافة إلى مجلس كرويدون (Croydon) الذي اعترف في نوفمبر الماضي بأنه لا يستطيع موازنة الميزانية لعام 2023/2024، حصل مجلسا ثوروك (Thurrock) وسلوف (Slough) أيضًا على طلبات زيادة ضريبة السكن (Council tax) بنسبة 10 في المئة، وقوبلت هذه الزيادة بالموافقة. وطلب مجلس ثوروك من الحكومة خطة إنقاذ بقيمة 636 مليون باوند إلى جانب زيادة الضرائب.

وقدَّر مجلس كريدون أنه سيحتاج إلى خفض الإنفاق بمقدار 130 مليون باوند في السنة المالية المقبلة لموازنة الميزانية، وهو مطلب قانوني للسلطات المحلية. وبعد إعلان ضريبة السكن يوم الإثنين، قال العمدة بيري: إنه بالنظر إلى حجم الانهيار المالي الذي عانت منه كرويدون، فإن استدراك الوضع يتطلب قرارات صعبة للغاية.

وأضاف: إن الزيادة في الضرائب ستصل في المتوسط إلى نحو 4.50 باوند إضافي في الأسبوع، أو 63 بنسًا في اليوم.

وبموجب القوانين الحالية، لا يجوز للمجالس المحلية رفع ضريبة السكن دون استفتاء إلا بنسبة 5 في المئة سنويًّا في الحد الأقصى. ومع ذلك، أكدت الحكومة أنها تلقت ثلاثة طلبات من المجالس لزيادة ضريبة السكن لدعمها ماليا.

هذا ومن المقرر أن ترتفع ضريبة السكن السنوية لجميع سكان لندن ابتداء من 1 إبريل بزيادة 38.55 باوند. ما يعني أن الفاتورة النموذجية ستزيد قليلًا على 434 باوند لبلدية لندن الكبرى، ولا سيما في النقل والشرطة والإطفاء، إضافة إلى إدارة سيتي هول. (https://aaronkirman.com/)

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

بلديات في لندن تستثني بعض الأسر من ضريبة السكن بشروط محددة

توقعات بارتفاع ضريبة السكن في بريطانيا ضمن خطة موازنة خريف 2022

كيف يمكنك تغيير نطاق ضريبة السكن الخاص بك في بريطانيا؟