العرب في بريطانيا | أهالي شهداء غزة يدعون من لندن لوقف فوري لإطلاق ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أهالي شهداء غزة يدعون من لندن لوقف فوري لإطلاق النار

شهداء غزة
فريق التحرير November 4, 2023

طالب ذوو شهداء غزة وعائلاتهم في بريطانيا بوقف فوري لإطلاق النار، مشددين على ضرورة توفير الحماية اللازمة للأطفال والمدنيين والعاملين بالقطاع الصحي والخدمي، والمرافق الحيوية الأساسية مثل المستشفيات والمدارس.

انطلقت هذه الدعوات العاجلة للمجتمع الدولي في المؤتمر الصحفي الذي نظمته مجموعة من عائلات شهداء غزة من الفلسطينيين في بريطانيا، والذي عُقد مساء أمس الموافق 3 نوفمبر، وسط لندن.

عائلات شهداء غزة يقدمون مطالب للحكومة البريطانية

شهداء غزة
عائلات شهداء غزة يقدمون مطالب للحكومة البريطانية (AUK)

دانت العائلات في البيان الصادر عن المؤتمر والذي قرأه نيابة عن المشاركين ميسرة إبراهيم، السياسة الوحشية غير الإنسانية التي يسلكها جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر استهداف المدنيين في قطاع غزة ومحو عائلات بأكملها من السجل المدني.

وأشار إلى القصف المتعمد للمباني السكنية والمنازل والمدارس والكنائس والمساجد والمستشفيات التي كانت مليئة بالعائلات والأطفال، معظمهم نزحوا قسرًا عن منازلهم بحثًا عن الأمان.

وبعد مرور أكثر من 27 يومًا على سياسة الترويع والاستهداف المباشر للمدنيين وحصار قطاع غزة، بلغ عدد الشهداء أكثر من 9 آلاف فلسطيني، 40 في المئة منهم أطفال، إلى جانب آلاف آخرين لا يزالون مفقودين تحت أنقاض منازلهم المدمرة.

وندد البيان بسياسة الحصار الغاشم التي تفرضها قوات الاحتلال على أكثر من مليوني فلسطيني، عبر قطع إمدادات المياه والغذاء والدواء عن قطاع غزة، إضافة لقطع الكهرباء وشبكات الاتصالات والإنترنت، والقصف المستمر والعشوائي على المباني السكنية الآمنة.

وطالبت الأسر الفلسطينية-البريطانية التي حضرت المؤتمر حكومة ريشي سوناك بالتحرك والضغط لوقف إطلاق النار فورًا، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة، فضلًا عن إجلاء عائلاتهم العالقة في غزة إلى المملكة المتحدة والسماح بنقل الأطفال الفلسطينيين المصابين والمحتاجين إلى علاج عاجل في مستشفيات المملكة المتحدة.

وقف فوري لإطلاق النار

شهداء غزة
عائلات شهداء غزة يطالبون بوقف إطلاق النار (AUK)

أدار الصحفي الفلسطيني إبراهيم خضرة مراسل قناة بي إن سبورتس، هذا المؤتمر الصحفي لعائلات شهداء غزة في بريطانيا، وأشار في كلمته الافتتاحية إلى وحشية كيان الاحتلال الإسرائيلي، التي وصفها بأننا لم نعهدها طوال حياتنا.

وقال: إن غزة قطعة صغيرة من الأرض مليئة بالأحلام التي تتمسك بالحياة والأمل، على الرغم من أنها تعاني من الحصار منذ أكثر من سبعة عشر عامًا.

واسترجع خضرة الوقت الذي نُشر فيه مقال عنه في مجلة عربية بعد ظهوره على شاشة (BBC Arabic) كمذيع أخبار.

وأشار إلى أن عنوان المقال كان: “ما الذي يفعل ابن غزة في BBC؟”، كان تجسيدًا لحجم المفاجأة لفكرة أن شخصًا من غزة وجد طريقه للعمل في مؤسسة إعلامية كبيرة هنا في لندن، وهو ما يُعد رمزًا لكسر الحصار الطويل، حسب تعبيره.

إلا أنه اليوم يشعر بالأسى من السياسة التي تتبعها بي بي سي حاليًا؛ بسبب انحيازها ونشرها أخبارًا مضللة، حسب وصفه، واختتم حديثه بأن اليوم تُقتل أحلام أطفال غزة ولا ترى النور، موضحًا أن لا ذنب لهم سوى وجودهم تحت القصف اليومي وآلة القتل الوحشية للكيان المُحتل.

في ذات السياق، قدم ممثلو العائلات المشاركون بالمؤتمر شهادات حية ومؤثرة، شملت: وفاء شملخ وصدام زغرب وخليل الأغا وهيثم الشريف وعمر مفيد مخللاتي بالإضافة إلى ميسرة إبراهيم وإبراهيم خضرة.

يُذكر أن منصة العرب في بريطانيا (AUK) ستواصل عرض مقاطع الفيديو التي تُبرز هذه الشهادات بشكل مُفصل عبر موقعنا ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لنا.

 

شهداء غزة
جانب من مؤتمر عائلات شهداء غزة في لندن (AUK)

 

شهداء غزة
جانب من مؤتمر عائلات شهداء غزة في لندن (AUK)

 

شهداء غزة
جانب من مؤتمر عائلات شهداء غزة في لندن (AUK)

 

شهداء غزة
جانب من مؤتمر عائلات شهداء غزة في لندن (AUK)

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:13 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm