العرب في بريطانيا | دعوة لاعتصام حاشد أمام مكتبَي سوناك وستارمر اليوم

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

دعوة لاعتصام حاشد أمام مكتبَي سوناك وستارمر اليوم

المحكمة العليا تمنح جامعات بريطانية حق منع المخيمات المؤيدة لفلسطين
فريق التحرير December 13, 2023

دعا التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا، بالتعاون مع الأسر الفلسطينية من غزة، إلى وقفة احتجاجية حاشدة مع تسليم عريضة باسم أطفال بريطانيا لمكتبَي سوناك وستارمر؛ للضغط من أجل وقف استهداف الأطفال في غزة والوقف الفوري لإطلاق النار فيها، اليوم الأربعاء 13.12.2023 عند الساعة الـ4:30 مساء في داونينغ ستريت.

ويضم التحالف المنظمات الصديقة لفلسطين، وأبرزها: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، وحملة نزع السلاح النووي (CND).

وسيبدأ الاعتصام بدخول مجموعة من الأطفال -ضمن موعد محدد مسبقًا- مقر الحكومة وتسليم عريضة وقَّع عليها آلاف الأطفال البريطانيين، لمطالبة الحكومة بالتدخل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 18 ألف فلسطيني، جُلهم من الأطفال والنساء.

أطفال بريطانيا أمام مكتبَي سوناك وستارمر

دعوة لاعتصام حاشد أمام مكتبَي سوناك وستارمر اليوم

وقال الأطفال في نص العريضة: إنهم “يشعرون بالقلق على الأبرياء الذين يُقتَلون في هذا العدوان العنيف”، وإنهم “يطالبون الحكومة البريطانية بالضغط على إسرائيل؛ لوقف القصف الجوي والبري والبحري على غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع المحاصر”.

وأضافوا بأنهم: “يتعاطفون مع الأطفال الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف مأساوية، ويفتقرون إلى الأمن والتعليم والرعاية الصحية، ويتعرضون للخطر كل يوم”.

وما زالت العريضة متاحة لتوقيع مزيد من الأطفال عليها، تجدونها في الرابط هنا.

هذا ويجدر التنويه بأن المشاركين في الاعتصام اليوم سيبدؤون وقفتهم أمام مكتب ريشي سوناك، ثم يسيرون باتجاه مكتب زعيم المعارضة ستارمر لتسليم رسالة مماثلة.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:34 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm