العرب في بريطانيا | دراسة حديثة: أعداد المشردين في لندن تبلغ مستويا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

دراسة حديثة: أعداد المشردين في لندن تبلغ مستويات غير مسبوقة!

دراسة حديثة: أعداد المشردين في لندن تبلغ مستويات غير مسبوقة!
خلود العيط July 22, 2024

أظهرت دراسة حديثة أن أعداد المشردين في لندن وصلت إلى مستوى قياسي غير مسبوق، رغم إنفاق المجالس المحلية في العاصمة ما مجموعه 90 مليون باوند شهريًّا على أماكن الإقامة المؤقتة للمشردين.

ودفعت الأكاديمية البريطانية، التي تموّل الدراسة وتُجريها بالتعاون مع جامعة (Roehampton) ومؤسسة (Sutton Night Watch) الخيرية، 10 باوندات أسبوعيًّا لثمانية مشردين من الرجال والنساء في جنوب لندن؛ لحمل جهاز تعقب يزن 134 جرامًا ومقاوم للماء ويصل عمر بطاريته إلى أسبوع؛ لتتبع تحركاتهم على مدى ستة أشهر.

دراسة صادمة عن أوضاع المشردين في لندن!

المشردون في لندن

وأظهرت نتائج الدراسة التي تُعدّ الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، أن المشردين يقطعون أميالًا ويقضون ساعات في البحث عن مكان آمن للنوم، ويشمل ذلك: الشجيرات والمقاعد، إضافة إلى جزيرة صغيرة في نهر قريب.

وبحسَب الدراسة تُفضّل النساء المشردات النوم في مناطق ذات حركة مرور عالية وأكثر إشراقًا من أجل سلامتهن الشخصية. كما كشفت الدراسة أن العديد من المشردين لا يمتلكون عنوانًا بريديًّا أو بطاقة هُوية، ما يعرقل حصولهم على الدعم والخدمات الصحية.

وعلّقت الدكتورة ميليسا جوجي من جامعة (Roehampton) على نتائج الدراسة قائلة: “إن المشردين يواجهون كل يوم ظروفًا صعبة ومرهقة. نأمل أن تساعد هذه التقنية الجديدة في تطوير الأبحاث المتعلقة بظاهرة التشرد، التي تُعد واحدة من أخطر المشكلات المجتمعية في العاصمة لندن”.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة (Sutton Night Watch ) أندي فولكر: “إن بيانات الدراسة أعطت مؤشرًا أفضل عن المكان الذي يذهب إليه المشردون، والمكان الذي يقضون فيه معظم ساعات يومهم”.

وأضاف: “إن المؤسسة ستشارك بيانات الدراسة مع المؤسسات الخيرية الأخرى التي تعمل معها؛ من أجل تعزيز الخدمات المادية والصحية المقدمة للمشردين”.

ارتفاع عدد المشردين في لندن

ارتفاع أعداد المشردين في لندن

يُشار إلى أن عدد المشردين الذين ينامون في شوارع لندن بلغ 11993 مشردًا في عام 2024، بزيادة قدرها 19 في المئة عن العام السابق، وأعلى بنسبة 58 في المئة عما كان عليه قبل 10 سنوات.

ووصفت مؤسسة (Crisis) الخيرية هذه الأرقام بأنها مخجلة للغاية، وحمّلت حكومة حزب المحافظين المسؤولية؛ بسبب إخفاقها في حظر عمليات الإخلاء دون وجود خطأ قبل نهاية الدورة البرلمانية الأخيرة، على الرغم من تعهدها بذلك في عام 2019.

ولكن حزب العمال تعهد في بيانه الانتخابي بإلغاء المادة الـ21، التي تسمح بعمليات الإخلاء الفورية دون سبب. وتعهد عمدة لندن صادق خان كذلك بإنهاء ظاهرة التشرد في العاصمة إذا أعيد انتخابه لولاية ثالثة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm