العرب في بريطانيا | خبراء يراجعون منهاج التربية الجنسية في مدارس إن...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

خبراء يراجعون منهاج التربية الجنسية في مدارس إنجلترا

خبراء يراجعون منهاج التربية الجنسية في مدارس إنجلترا
فريق التحرير June 2, 2023

ستُشكل الجهات المختصة في إنجلترا لجنة خبراء لمراجعة منهاج التربية الجنسية في المدارس، مع إصدار توجيهات محدثة من المقرر تنفيذها في سبتمبر لضمان عدم إدراج أي محتوى غير مناسب في مناهج الطلاب.

وتأتي هذه المراجعة في ظل مخاوف نقابات التدريس وأكثر من 50 منظمة وجمعية خيرية من أن هذه الخطوة قد تكون وراءها دوافع سياسية.

يُذكَر أن رئيس الوزراء ريشي سوناك أعلن هذه المراجعة في مارس، بعد أن زعمت النائبة عن حزب المحافظين ميريام كيتس أن الأطفال يُعطَون دروسًا عن الجنس الفموي وبعض الممارسات السادية باستخدام رسوم وصور توضيحية، إضافة إلى إدراج 72 جنسًا في المناهج!

مراجعة مناهج التربية الجنسية في مدارس إنجلترا

مدارس بريطانيا
مراجعة منهاج التربية الجنسية في مدارس إنجلترا

قالت جيليان كيجان وزيرة التعليم: إن سلامة الأطفال وحمايتهم هي أولويتنا الأولى والأخيرة، وإنني أشارك الآباء والمعلمين مخاوفهم بشأن التقارير التي تفيد بتدريس دروس غير مناسبة للطلاب.

وأضافت: ستقدم هذه المراجعة بمساعدة لجنة خبراء ضمانات واضحة لعدم تعليم الأطفال مفاهيم غير مناسبة لأعمارهم.

من جهة أخرى، وجد تحقيق مستقل لحكومة (Isle of Man) في مارس أن مزاعم إصابة الأطفال في إحدى مدارسها بـ”صدمة نفسية” بسبب منهاج التربية الجنسية كانت “غير دقيقة”. وقد أدى الكشف عن نتائج التحقيق إلى تهديد المعلمين بالقتل!

وعلى ضوء ذلك قال جيمس بوين، مدير السياسة في الجمعية الوطنية لمديري المدارس، في مارس: يجدر التذكير أن المنهج الحالي خضع لمشاورات مكثفة قبل طرحه. ولم نرَ أي دليل يشير إلى وجود مشكلة في تزويد التلاميذ بمواد غير مناسبة للعمر، وإذا كان هذا هو الوضع، فإننا نتوقع أن تُعالج كل مشكلة أو حالة على حدة.

ستبدأ اللجنة الاستشارية المكونة من خبراء مستقلين بالعمل على الفور، مع الأخذ بعين الاعتبار الأدلة التي قدمتها هيئة مراقبة المدارس (Ofsted) للتأكد من الحاجة إلى تقييم الأعمار. ومن المتوقع أن تنهي اللجنة عملها بحلول نهاية سبتمبر، مع مراجعة كاملة للتوجيهات المتوقع اكتمالها بحلول نهاية العام، وفقًا لوزارة التعليم.

هذا وتتكون اللجنة من: البروفيسورة ليزلي ريجان، أستاذة أمراض النساء والتوليد في إمبريال كوليدج لندن وأول سفيرة حكومية لصحة المرأة، والسير حامد باتيل الرئيس التنفيذي لـ(Star Academies)، وهيلينا بروثويل المديرة الإقليمية لتحسين المدارس في صندوق أكاديمية ديفيد روس، وألاسدير هندرسون، وهو محامٍ متخصص في القانون العام وحقوق الإنسان وقانون المساواة، وإيزابيل ترولر أول اختصاصية اجتماعية حكومية للأسرة والطفل.

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

موقف حكومة بريطانيا بشأن التربية الجنسية في المدارس وحقوق أولياء الأمور

ويلز: الأهالي يفشلون في تحركهم القانوني لمنع إلزامية تدريس مادة التربية الجنسية الجديدة

أهالي يهددون بسحب أبنائهم من المدارس وسط غضب من إصرار الحكومة على منهاج التربية الجنسية في ويلز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.