العرب في بريطانيا | أهالي يهددون بسحب أبنائهم من المدارس وسط غضب من...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أهالي يهددون بسحب أبنائهم من المدارس وسط غضب من إصرار الحكومة على منهاج التربية الجنسية في ويلز

منهاج التربية الجنسية
فريق التحرير August 27, 2022

يُصرّ الأهالي في ويلز على رفض منهاج التربية الجنسية في المدارس، إذ استدعيت الشرطة إلى اجتماع طارئ لمجلس غيند (Gwynedd) الطارئ بشأن الفوضى التي ترتبت عن القضية نفسها.

وزعم منشور مصور صادر عن المعارضين أنّ المنهاج المدرسيّ الجديد الذي يطرح في جميع أنحاء ويلز الشهر القادم يمكن أن ينشر أفكارًا جنسية بين أطفال المدارس.

بالمقابل رفضت الحكومة الويلزية مزاعم المنشور وقالت إنّه يحمل معلومات مضللة وغير صحيحة.

 

استدعاء الشرطة لاجتماع منهاج التربية الجنسية في ويلز

أطفال في القسم
أهالي يهددون بسحب أبنائهم من المدارس وسط غضب من إصرار الحكومة على منهاج التربية الجنسية في ويلز

 

أوقفت الشرطة في كارنارفون (Caernarfon) خمسة أعضاء من مجلس غيند دعوا لهذا الاجتماع لأسباب “تتعلق بالسلامة” بعد الفوضى التي حدثت كون منهاج التربية الجنسية الجديد له عواقب وخيمة على الآباء والأطفال على حد سواء.

وتجدر الإشارة إلى أنّه من المقرر العمل بهذا المنهاج في جميع مدارس ويلز في سبتمبر كجزء إلزاميّ من منهاج العلاقات والتعليم، كما سيخضع لمراجعة قضائية في وقت لاحق من هذا العام.

من جهة أخرى هدد بعض الأهالي بسحب أطفالهم من المدارس وسط حملة شنتها المجموعة العامة لحماية الطفل في ويلز (PCPW)، وفقًا لخدمة الإبلاغ عن الديمقراطية المحلية التي وصفتها بالحملة الشرسة.

 

https://twitter.com/aarwynne/status/1562788281246711810?s=20&t=GPjqdOF47M0XYPE0x6vN7A

 

وفي دفاعها عن المنهاج قالت بيكا براون، المستشارة المسؤولة عن التعليم إنّها تؤيد تمامًا قانون التعليم الذي وضعته حكومة ويلز.

هذا وحصل اقتراح هيوز، أحد أعضاء المجلس الذين دعوا للاجتماع، بإحالة منهاج التربية الجنسية للتدقيق على 19 صوتًا مؤيدًا و30 صوتًا معارضًا مع امتناع عضو عن التصويت.

ثمّ انتهى الاجتماع فجأة، مع إخلاء الشرطة ومسؤولي المجلس الجمهور من القاعة بعد استهجانه إدراج التربية الجنسية في المدارس في الوقت الذي وصفت الحكومة الويلزية المنشور بأنّه مليء بالمعلومات المضللة والادعاءات غير المثبتة وغير الصحيحة، مؤكدة أنّ الأطفال سيتعلمون فقط الموضوعات التي تناسب أعمارهم.

 

المصدر: BBC  


اقرأ أيضًا: 

أولياء أمور يضطرون لاختيار التعليم المنزلي بسبب مناهج التربية الجنسية الإجبارية

نائبة بريطانية: إرشادات التثقيف الجنسيّ فتحت الأبواب أمام المحتوى المتطرف في المدارس

آباء ومدرسون يحتجون على الدروس “الإباحية” في المدارس في غلاسكو

(Ambien)