العرب في بريطانيا | حزب ويلز يشكل استثناءً لمسلمي المقاطعة في رمضان...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

حزب ويلز يشكل استثناءً لمسلمي المقاطعة في رمضان 2024

IMG-20240329-WA0053
فريق التحرير March 29, 2024

خلافًا لما جرت عليه العادة في السنوات السابقة، لم نشهد زيارات سياسية بارزة إلى المساجد والمراكز الإسلامية في ويلز خلال شهر رمضان لهذا العام، ويعود الأمر في ذلك إلى موقف الأحزاب السياسية من الحرب على غزة، وعدم تصويت نوابها لمصلحة وقف إطلاق النار.

إلا أن حزب ويلز (Plaid Cymru) شكل استثناءً لهذه الظاهرة المستجدة، مستندًا إلى موقفه الواضح والعلني من الحرب على غزة، والذي بدأ بتاريخ الـ10 من أكتوبر الماضي، إذ طالب بالتصويت على وقف إطلاق النار في برلمان ويلز، وكان له ذلك.

حزب ويلز يشكل استثناءً لمسلمي المقاطعة في رمضان 2024

وزار عضو برلمان ويلز عن حزب ويلز (Plaid Cymru) النائب بيريدور غريفيث أكبر مساجد العاصمة كارديف، وهو مركز دار الإسراء التعليمي والتربوي في كارديف، يوم الخميس الـ28 من آذار الموافق الـ18 من رمضان، بالتزامن مع لقاء مفتوح تعريفي بالإسلام، حضره عشرات المواطنين الويلزيين المهتمين والمهتمات بمعرفة الإسلام وزيارة المسجد في شهر رمضان المبارك، وأشرف النائب غريفيث على رعاية الإفطار الجماعي هناك، بحضور جمع غفير من مسلمي ومسلمات المجتمع المحلي.

حزب ويلز يشكل استثناءً لمسلمي المقاطعة في رمضان 2024

وقد رحب الدكتور محمد الحاج علي رئيس الجمعية السورية الويلزية بالنائب غريفيث في رحاب مركز دار الإسراء، مشيدًا بدوره البارز خلال الأشهر الماضية في دعم الحراك البرلماني والشعبي الداعي إلى وقف إطلاق النار في غزة.

حزب ويلز يشكل استثناءً لمسلمي المقاطعة في رمضان 2024

ثم ألقى النائب غريفيث كلمة أكد فيها قيم الخير والعطاء التي يحملها شهر رمضان، ودور المجتمع المسلم بوصفه أحد المكونات المهمة للمجتمع الويلزي.

يشار إلى أنه خلال هذه الزيارة أُهدِي النائب نسخة من القرآن الكريم، إضافة إلى هدية رمزية من التمر الفلسطيني الشهير بالمدجول؛ تقديرًا لدوره الداعم للقضية الفلسطينية.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:37 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm