العرب في بريطانيا | حريق ضخم في مسجد في ويلز بسبب الهيرويين!

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

حريق ضخم في مسجد في ويلز بسبب الهيرويين!

حريق ضخم في مسجد في ويلز بسبب الهيرويين!
فريق التحرير August 19, 2022

رجل أضرم النار في مسجد في ويلز أثناء “طبخ” الهيروين في المطبخ!
ذهب ماثيو هيوز إلى مطبخ مسجد نيوبورت لإعداد الهيروين الذي اشتراه حديثًا، لكنه تسبب في حريق تُقدَّر أضراره بـ 7500 باوند.
استمعت المحكمة إلى أن أحد متعاطي المخدرات أشعل حريقًا كبيرًا في مسجد أثناء “طهيه” الهيروين في المطبخ.

كان ماثيو هيوز قد دخل المجمع الخلفي للمركز الديني لتسخين الهيروين الذي اشتراه حديثًا قبل حقنه، لكنه ترك وراءه بقايا مشتعلة من مستحضره المخدر الذي سرعان ما تماسك وأدى إلى حريق تسبب في تلف ما قيمته 7500 باوند. تعاملت الشرطة في البداية مع الحريق على أنه جريمة كراهية، لكن التحقيق أظهر أن الأمر ليس كذلك، فمن المحتمل أن المتهم لم يكن لديه أدنى فكرة عن كون المطبخ الصغير ينتمي إلى المسجد.

حريق ضخم في مسجد في ويلز ! 

حريق ضخم في مسجد في ويلز ! 
حريق ضخم في مسجد في ويلز ! 

واستمعت محكمة كارديف كراون إلى أن الشرطة نُبِّهت إلى نشوب حريق في مسجد الحسيني ميشن في شارع جورج في نيوبورت عند الساعة الـ 5 مساء يوم 28 مارس من هذا العام. وقال المدعي ألكسندر غرينوود: إن أعضاء المسجد أخمدوا الحريق قبل وصول خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث، لكن منطقة المطبخ الخلفية تعرضت لأضرار جسيمة.

أُلقِي القبض على هيوز البالغ من العمر 44 عامًا في اليوم التالي بينما كان يسير في نيوبورت. وقال هيوز أثناء التحقيق معه: إنه كان يُعالَج من تعفن الدم في مستشفى رويال جوينت بالمدينة، ولكن بسبب الألم الذي كان يعاني منه غادر المستشفى لشراء الهيروين الذي كان سيطبخه ويأكله. وأضاف أنه لا يتذكر نشوب أي حريق.

علمت المحكمة بالتكلفة الإجمالية للأضرار التي لحقت بمنطقة المطبخ والتي بلغت 7500 باوند، وقد وصف رئيس المسجد في بيان له الاضطراب الذي سبَّبه الحريق في حياة المسجد، كالاضطرار إلى إلغاء الصلوات وإلغاء صلاة الجنازة، وكذلك القلق والضيق الناجم عن الحادث. وقال غرينوود: إنه بعد أن نظر بعناية في جميع الأدلة في القضية اقتنع بأن الحريق لم يكن هجومًا مستهدفًا.

قُدِّم الالتماس على أساس أن المتهم لم يكن يعلم أن المطبخ يخص المسجد، وأنه لم يكن يعلم أنه قد أشعل حريقًا. يُذكَر أن هيوز لديه 50 إدانة سابقة في 145 جريمة.

رجل أضرم النار في مسجد في ويلز أثناء "طبخ" الهيروين في المطبخ!
رجل أضرم النار في مسجد في ويلز أثناء “طبخ” الهيروين في المطبخ!

وبهذا الصدد قال القاضي جينكينز: بموجب المبادئ التوجيهية ستكون العقوبة المناسبة بعد المحاكمة 12 شهرًا في السجن، ومع اقتطاع الثلث الذي يحق للمتهم الحصول عليه مقابل إقراره بالذنب ستُخفض العقوبة إلى ثمانية أشهر، مما يعني أنه سيقضي أربعة أشهر في الحجز قبل إطلاق سراحه في منتصف المدة. ومع ذلك قال إن هيوز قضى بالفعل ما يقرب من أربعة أشهر في السجن الاحتياطي، مما يعني أنه إذا صدرت عقوبة كهذه فسيُطلَق سراحه في المستقبل القريب جدًّا. وقال القاضي: بدلًا من مجرد السماح لهيوز بالخروج من السجن في تلك الظروف دون أي دعم، فإنه سيتبع توصيات تقرير ما قبل الحكم ويصدر أمرًا مجتمعيًّا بدلًا من عقوبة السجن. وسيحصل المدعى عليه على دورة لإعادة التأهيل وبرنامج نشاط معتمد، ويجب أن يكمل 100 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر. (ctlsites.uga.edu) كما يجب على المدعى عليه دفع تكاليف المحاكمة التي تبلغ 420 باوند.

 

 

 

المصدر Wales Online 


إقرأ أيضا 

مسجد قباء في بيرمنغهام يقيم إفطارا جماعيا في عاشوراء

كيف ساهم مسجد في قرية صغيرة بويلز في زيادة التواصل بين أفراد المجتمع؟

رئيس حكومة ويلز يحضر صلاة الجمعة في مسجد سوانزي

أخبار ذات صلة