العرب في بريطانيا | كشف النقاب عن تفاصيل أول حديقة ملاهي من نوعها ف...

1445 ذو الحجة 23 | 30 يونيو 2024

كشف النقاب عن تفاصيل أول حديقة ملاهي من نوعها في بريطانيا

كشف النقاب عن تفاصيل أول حديقة ملاهي في بريطانيا
محمد علي June 27, 2024

كشفت شركة (Comcast) الاستثمارية في بريطانيا عن مشروع بناء أكبر حديقة ملاهي في بريطانيا وأوروبا على حد سواء، والتي ستستقبل ملايين الزوار سنويًا، وسيقام ضمنها فندق مؤلف من 500 غرفة، إلى جانب عدد من المطاعم.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن الشركة الاستثمارية الضخمة فإن المشروع سيعود بأرباح تساوي 50 مليار باوند.

مدينة بيدفورد البريطانية تشهد بناء أكبر حديقة ملاهي في بريطانيا

أفضل مدن الملاهي في بريطانيا لعام 2024
مدن الملاهي (أنسبلاش)

وسيعود المشروع بأرباح كبيرة على الاقتصاد البريطاني تصل إلى حوالي 35.1 مليار باوند خلال أول عشرين من افتتاح المشروع، كما ستبلغ عائدات الضرائب المفروضة على الشركة المسثتمرة ما يعادل 14.1 مليار باوند خلال نفس الفترة.

وأشارت شركة الاستثمارات البريطانية إلى أن حديقة الملاهي الضخمة ستوفر حوالي 20 ألف فرصة عمل، حيث سيشارك حوالي 5000 عامل في بناء الحديقة.

وبمجرد افتتاحها، ستوفر حديقة الملاهي 8000 فرصة عمل مبدئيًا، وتعهدت الشركة المستثمرة بتأمين أجور جميع العاملين في الحديقة.

وستقيم الشركة المشروع على أرضح بمساحة 500 فدان، تقع جنوب مدينة بيدفورد بين كيمستون (Kempston)، ووتون (Wootton)، وستيوارتبي (Stewartby)، وويسكامز (Wixams)، وقد تحتاج الشركة لشراء 60 ألف فدان من الأراضي أيضًا.

وسيستغرق بناء الحديقة حوالي ست سنوات، علمًا أنها ستقام على الأراضي الخاصة بمعامل كيمستون هاردويك (Kempston Hardwick)، والتي كانت في مضى أكثر المصانع إنتاجًا للطوب، وقد أُغلِقت في عام 2008، وهُدِمت عام 2021.

حديقة ملاهي بمعايير عالمية

أفضل مدن الملاهي في بريطانيا لعام 2024
مدينة ملاهي في بريطانيا

وفي هذا الصدد قال بيج تومسون المشرف على إقامة المشروع:” ستكون هذه الحديقة من أفضل أماكن الترفيه على مستوى العالم، وستوفر وسائل التسلية والترفيه للزوار من جميع الأعمار بما في ذلك دور عرض الأفلام، و الأماكن الخاصة لممارسة ألعاب الفيديو، وغير ذلك من وسائل التسلية”.

وأضاف:” استغرقنا الأمر حوالي عشر سنوات للبحث عن الموقع المناسب لإقامة هذه الحديقة، ونعتقد الموقع الحالي هو الأفضل على مستوى أوروبا لتشييد هذه الحديقة”.

هذا وتمتلك شركة (Universal Destinations & Experiences) التابعة لشركة (Comcast) خمس حدائق ملاهي حول العالم، تتوزع في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين وسنغافورة.

كما تمتلك الشركة استثمارات في حديقة ملاهي والت ديزني في باريس، والتي تعتبر أكبر حديقة ملاهي في أوروبا حتى الآن، ويقصدها حوالي 15 مليون زائر سنويًا.

ميزات حديقة الملاهي الجديدة في بيدفورد

ما المدة المقررة لبناء مدينة الملاهي الجديدة في بيدفورد؟
ما المدة المقررة لبناء مدينة الملاهي الجديدة في بيدفورد؟

وقال تومسون المشرف على مشروع بناء الحديقة الضخمة:” سنعمل خلال المرحلة الأولى على بناء حديقة ملاهي، وفندق مؤلف من 500 غرفة، بالإضافة إلى مطعم، وسترحب الحديقة بالزوار دون الحاجة للحصول على تذاكر”.

وأضاف:” سنقيم المزيد من الفنادق لاحقًا، ويتمثل هدفنا الرئيسي في إبقاء حديقة الملاهي مفتوحة طوالي 356 يومًا في السنة، كغيرها من حدائق الملاهي في بريطانيا”.

وقال أيضًا:” سنعمل على تنظيم عدد من الفعاليات في الحديقة أيضًا، مثل الناشطات الخاصة بعيد الهالوين، بالإضافة إلى الحفلات والكرنفالات، وهو ما سيجذب المزيد من الزوار”.

وأشارت الشركة المستثمرة إلى أن كل وظيفة ضمن حديقة الملاهي ستساهم في خلق وظيفة أخرى ضمن القطاعات الاقتصادية التي تعتمد عليها الحديقة في تأمين احتياجات الزوار.

ورغم المساحة الواسعة لحديقة الملاهي المنتظرة، وعائداتها الكبيرة على الاقتصاد البريطاني فإنها ستواجه منافسة من أربعة حدائق أخرى، وهي ليجولاند (Legoland) وندسورن (Legoland Windsor) وألتون تاورز (Alton Towers)، بالإضافة إلى عالم تشيسنتغتون للمغامرات (Chessington World of Adventures)، وحديقة ثورب بارك (Thorpe Park)، حيث تعود ملكية هذه الأماكن الترفيهية إلى شركة ميرلين إنترتينمنتس (Merlin Entertainments)، لكن عدد زوار جميع هذه الحدائق يعادل نصف عدد زوار مدينة الملاهي التي تعمل شركة  على بنائها، وفقًا لتقديرات الشركة.

كما يوجد بالقرب من موقع الحديقة عدة مراكز ترفيهية، مثل عالم (Harry Potter Experience)، في استديوهات وارنر بروس، بالإضافة إلى منتزه وبورن سفاري، وحديقة حيوان ويبسنيد القريبة من لوتون.

 المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:45 am, Jun 30, 2024
temperature icon 17°C
few clouds
Humidity 83 %
Pressure 1012 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:47 am
Sunset Sunset: 9:21 pm