العرب في بريطانيا | فعاليات لندن لإحياء ذكرى جنود الحرب العالمية ال...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

فعاليات لندن لإحياء ذكرى جنود الحرب العالمية السبت 12 نوفمبر 2022

ذكرى جنود الحرب العالمية
فريق التحرير November 12, 2022

يستضيف الفيلق البريطانيّ الملكيّ كلّ عام مهرجان ذكرى جنود الحرب العالمية في قاعة ألبرت الملكية. المهرجان هو حدث تذكاريّ مخصص لجميع الجنود الذين خدموا في الحرب العالمية وضحوا من أجل بريطانيا ودول الكومنولث.

سيُقام مهرجان هذا العام يوم السبت 12 نوفمبر 2022 مع عروض تبدأ من الساعة 2 بعد الظهر إلى غاية الساعة 7 مساءً، علما أن العائلة المالكة ستحضر العروض المسائية فقط.

 

ما ذكرى جنود الحرب العالمية؟

grayscale photography group of soldier walking outdoors
إحياء ذكرى جنود الحرب العالمية الأولى في بريطانيا لعام 2022 (آنسبلاش)

 

تنظم بريطانيا ودول الكومنولث احتفالات إحياء ذكرى جنود الحرب العالمية الأولى المصادف لـ 11 نوفمبر من كلّ عام تكريمًا للجنود الذي سقطوا أثناء تأدية واجبهم العسكريّ، وهو اليوم الذي وُقعت فيه الهدنة بين ألمانيا والدول الحلفاء عام 1918.

وتعود فكرة تخصيص يوم تذكاريّ لهؤلاء الجنود البريطانيين إلى ملك إنجلترا جورج الخامس في عام 1919، والذي قال إنّ الشعب البريطانيّ سيتذكر دوما بحرارة من ضحوا بالنفس والنفيس لجعل الحرية واقعًا ممكنًا. ولكي يكون إحياء الذكرى شموليًّا بما تحمله الكلمة من معنى فقد حدد جورج الخامس تاريخ الاحتفال بدقة: على الساعة الحادية عشرة في اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من كلّ عام، في دقيقتي صمت تتوقف فيهما جميع الأنشطة. وأصبح بعدها “يوم زهرة الخشخاش الحمراء” مناسبة وطنية في بريطانيا وغيرها من الدول حيث يشارك فيها مدنيون وعسكريون.

 

مهرجان ذكرى جنود الحرب العالمية في بريطانيا لعام 2022

building
قاعة ألبرت الملكية (آنسبلاش)

 

سيعكس مهرجان إحياء ذكرى جنود الحرب العالمية هذا العام القيم الأساسية لـ “الخدمة العسكرية” التي تجعل القوات المسلحة في بريطانيا مصدر إلهام للبريطانيين.

ومن خلال الكلمات والأغاني ورواية القصص، سيكشف المهرجان عن مزايا الخدمة العسكرية التي تجعلها جزءًا أساسيًا من تاريخ القوات المسلحة والمجتمع المدنيّ في الوقت الذي تستمر فيه الأمة في بذل أقصى جهدها للخروج من الفترة الصعبة التي تمر بها. وسيعزز المهرجان الإعجاب الراسخ بالخدمة العسكرية وتفاني جنود القوات المسلحة في أداء واجبهم حتى لو كان ذلك على حساب حياتهم.

 

shallow focus photography of red flowerزهرة الخشخاش الحمراء رمز ذكرى جنود الحرب العالمية في بريطانيا (آنسبلاش)

 

وبالشراكة مع (National Memorial Arboretum)، نظم الفيلق الملكيّ البريطانيّ (Remembrance Glade) جديد لهذا العام في ستافوردشاير، وهي فسحة صُممت لتوفير مساحة هادئة للعائلات والأفراد والمدارس والمنظمات المجتمعية وغيرها للتفكير في معنى يوم زهرة الخشخاش الحمراء وتذكر الجنود الذين خدموا البلاد وضحوا بأنفسهم من أجلها.

هذا وأُنشأ (Glade) لتشجيع التفكير والتأمل في رمزية الأشكال والميزات والنباتات المرتبطة بهذا اليوم من جهة، و لتمكين الناس من إيجاد طرق جديدة لتذكر هؤلاء الجنود وتنويع طرق تذكرهم في سياق الحرية التي تعكس تاريخ هذه الذكرى وثقافتها.

ويتطلع الفيلق الملكيّ البريطانيّ أيضًا إلى إلهام الناس بالاحتفال بيوم الذكرى ليس فقط في 11 نوفمبر، ولكن كنشاط على مدار العام حيث يمكنهم المشاركة فيه عندما يريدون ذلك وبالطريقة التي يرونها مناسبة.

 

 

 

المصدر: Royal British Legion 


 

اقرأ المزيد:

الاجتماع العام لإحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم

إحياء الذكرى 74 لنكبة فلسطين بمظاهرة ضخمة وسط لندن

ليلة البون فاير 2022: لماذا تضاء سماء بريطانيا بالألعاب النارية في الخامس من نوفمبر؟

 

 

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:58 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm