العرب في بريطانيا | جمعية الأخوات السوريات في أكسفورد تعالج المصابي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

جمعية الأخوات السوريات في أكسفورد تعالج المصابين بالصدمة بسبب الزلزال

جمعية الأخوات السوريات في أكسفورد
فريق التحرير February 14, 2023

في خطوة داعمة ناشدت رئيسة جمعية الأخوات السوريات في أكسفورد الناس لجمع التبرعات؛ من أجل مساعدة المتضررين والمصابين بالصدمة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا الأسبوع الماضي.

وعلى ضوء ذلك قالت نهى عبدو مؤسِّسة الجمعية: إن الزلزال الذي ضرب سوريا يوم الإثنين الماضي بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر سبَّب “معاناة نفسيّة” داخل المجتمع المتماسك.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الأخوات السوريات أسستها مجموعة من السوريات عام 2016 اللواتي وصلن إلى بريطانيا طلبًا للّجوء. وتستهدف الجمعية العمل بوصفها شبكة دعم للّاجئات اللائي انتقلن إلى أكسفورد لأسباب اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية.

جمعية الأخوات السوريات في أكسفورد تساعد المتضررين من الزلزال

support victims of the Turkey-Syria earthquake
جمعية الأخوات السوريات تقدم الدعم النفسي للمتضررين من الزلزال 

وفي هذا السياق قالت رئيسة الجمعية التي ما تزال قلقة على عائلة زوجها في سوريا: لدينا أعضاء أصيبوا بصدمة نفسية جراء هذا الزلزال. والأشخاص الذين أتوا إلى هنا من سوريا ليس لديهم أي وسيلة تمكِّنهم من معرفة ما إذا كان أقاربهم ما زالوا تحت الأنقاض أم لا.

وأضافت: إنه تحدٍّ كبير بالنسبة إلينا، ونحن حزينون جدًّا؛ لأننا لا نستطيع فعل أي شيء حيال ذلك.

عائلات سورية متضررة من الزلزال
آلاف العائلات السورية تضررت من الزلزال

وذكرت نهى أن أعضاء الجمعية كانوا يُصلّون معًا في مركز روز هيل المجتمعي، كما فتحت الجمعية صفحة لجمع 10.000 باوند لدعم ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا. وستُستخدَم التبرعات في شراء الطعام والملابس وإرسالها للمتضررين، حيث جمعت الصفحة 840 باوند ظهر يوم الإثنين.

وفي السابق تلقت الجمعية تمويلًا من منظمة (Asylum Welcome)، وعملت أيضًا مع منظمات محلية مثل (Refugee Resource) و(Aspire) و(Multaka).

هذا وسيجتمع أعضاء من جمعية الأخوات السوريات يوم الخميس في مركز روز هيل المجتمعي للصلاة، ودعم الذين أُصيبوا بصدمات نفسية جراء الزلزال، بمساعدة 10 متطوعين مع مجلس المدينة الذي كان على اتصال دائم بالجمعية.

المصدر: Oxford Mail


اقرأ أيضًا:

مسجد بساوثهامبتون يجمع 2000 باوند لدعم ضحايا زلزال تركيا وسوريا

نادي أرسنال يقدم مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا

لاجئ سوري في بريطانيا يتحدث عن عائلة أخيه الذين يسكنون في سيارة منذ الزلزال