العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا : جماهير كرة القدم حزينة لمغادرة ...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

ترند بريطانيا : جماهير كرة القدم حزينة لمغادرة المغرب المونديال

ترند بريطانيا : جماهير كرة القدم حزينة لمغادرة المغرب المونديال
فريق التحرير December 15, 2022

انتشرت على منصة تويتر هاشتاغات: (#MoroccoVsFrance) و(#Moroccan) و(#Ziyech) و(# ديمبيلي) وغيرها، عقب مباراة نصف النهائي بين المغرب وفرنسا. كانت مباراة صعبة وتحبس الأنفاس، وانتهت بفوز منتخب فرنسا بطل كأس العالم 2018 بهدفين دون رد، ما دفع جماهير كرة القدم للتعبير عن مشاعرهم عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وإنستغرام.
احتفلت الجماهير الفرنسية بفوزها، في حين أعربت الجماهير المغربية -إلى جانب مشجعين من دول إفريقية وعربية أخرى- عن فخرها واعتزازها بأداء المنتخب المغربي ووصوله إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم، بصرف النظر عن خسارته الأخيرة.

 

وكان المشجعون ينشرون تغريدات طوال المباراة تُظهِر مدى توترهم وقلقهم أثناء مشاهدة هذه المباراة؛ بسبب “تضييع المنتخب المغربي العديد من الفرص للتسجيل”.

 

ولم يَخْفَ على المشجعين حقيقة أن “المنتخب الفرنسي يضم 15 لاعبًا من أصول إفريقية”، ما يشير إلى أن المباراة كانت إفريقية بامتياز!

 

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين فرنسا والمغرب، فإن الصداقة بين كيليان إمبابي وأشرف حكيمي لفتت انتباه مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. فما إن انتهت المباراة حتى توجه إمبابي مباشرة نحو صديقه وزميله أشرف حكيمي؛ ليواسيه، في دلالة واضحة على أن كرة القدم هي لعبة تغمرها المحبة والروح الرياضية.

 

وإظهارًا للدعم والمساندة، تبادل اللاعبون قمصانهم بعد المباراة.

 

وأعرب المشجعون من جميع أنحاء العالم عن سعادتهم بالإنجازات التي حققها المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم وكانت بالفعل مدعاة للفخر والاعتزاز.

https://twitter.com/AfandiYara/status/1603131491323625473?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1603131491323625473%7Ctwgr%5Ee391973cf72b99ce5a3310cf173c6a7f85ab43fe%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Falarabinuk.com%2F

 

 

يترقب المشجعون بفارغ الصبر المباراة النهائية في بطولة كأس العالم، وبهذا الصدد تحدثوا عن اللاعب الذي لفت انتباه الجماهير، إنه إمبابي الذي سيشارك للمرة الثانية في المباراة النهائية ضمن بطولة كأس العالم عن عمر لا يتجاوز 23 عامًا.

 

في حين ستكون المشاركة الأخيرة لليونيل ميسي في نهائيات بطولة كأس العالم، لذا فإن فوز الأرجنتين في النهائي سيكون نهاية رائعة ومشرِّفة له.

 

ترك المغرب المنافسة مدركًا أنه حقق أكثر من مجرد النجاح على أرض الملعب. إنها المرة الأولى التي يصل فيها فريق عربي إلى النهائي. تواجه فرنسا الآن الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي، في سعيها للفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثانية على التعاقب.

 

 

 


اقرأ أيضا 

وزير الخارجية البريطاني يحث جماهير كرة القدم على احترام ثقافة قطر

الاتحاد الأوروبيّ لكرة القدم يعتذر لجماهير ليفربول وريال مدريد

كيف أثر المسلمون على كرة القدم الإنجليزية ؟