العرب في بريطانيا | تمويل برنامج بقيمة مليون جنيه إسترلينيّ لمساعدة...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

تمويل برنامج بقيمة مليون جنيه إسترلينيّ لمساعدة اللاجئين على الدراسة في جامعة كيلي

تمويل برنامج بقيمة مليون جنيه إسترليني لمساعدة اللاجئين على الدراسة في جامعة كيلي
فريق التحرير April 30, 2022

أطلقت جامعة كيلي البريطانية برنامجًا بقيمة 1 مليون باوند لمساعدة اللاجئين في الحصول على شهادات جامعية، وذلك بعد موجة اللجوء الأخيرة عقب الحرب في أوكرانيا. حيث سيتمّ تقديم منح لـ 10 أشخاص من طالبي اللجوء في بريطانيا.

ومع أنَّ البرنامج تمّ إطلاقه لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين الذين تركوا بلادهم بعد الغزو الروسيّ، إلا أنَّه متاح للمتقدمين من جميع الجنسيات.

 

مساعدة اللاجئين في الحصول على تعليم جامعيّ

قال متحدث باسم الجامعة: ” هنا في جامعة كيلي نؤمن بأنّ كلّ شخص له الحقّ في الحصول على التعليم ونعمل على ضمان حقّ طالبي اللجوء والمهاجرين قسريًّا بالحصول على تعليم جامعيّ. كلّ طالب يأخذ المنحة يحصل على دعم شخصيّ ليتمكن من التغلب على أيّ عقبات تعيق حصوله على درجة جامعية”.

تشمل هذه المنحة الدراسية إعفاءً كاملًا من الرسوم الجامعية لمدة أربع سنوات دراسية، إلى جانب إقامة مجانية في الغرف الجامعية. وسيحصل الطلاب أيضًا على منحة نقدية قدرها 400 باوند شهريًّا، بالإضافة إلى مكافأة بقيمة 250 باوند سنويًّا يتمّ إيداعها في بطاقة الطالب الجامعية.

وأيّ نفقات أخرى يجب تغطيتها من الطلبة الحاصلين على المنحة.

 

المؤهلون للحصول على المنحة

تمويل برنامج بقيمة مليون جنيه إسترليني لمساعدة اللاجئين على الدراسة في جامعة كيلي
فرصة للاجئين في بريطانيا للدراسة في جامعة كيلي ضمن أحد البرامج الممولة (أونسبلاش)

لكي تكون مؤهلًا للتقديم على المنحة يجب أن تكون لاجئًا أو مقدّمًا لطلب لجوء في بريطانيا. ويمكن أن تشمل المنحة أيضًا أبناء وأزواج أو زوجات اللاجئين الحاصلين على تصريح محدود بالبقاء في بريطانيا.

يجب على الراغبين في الحصول على المنحة أن يكونوا قد تقدموا بالفعل للدراسة في جامعة كيلي وحصلوا على موافقة تأهلهم لطلب الدعم الماديّ. آخر موعد لقبول الطلبات في هذا البرنامج سيكون 30 حزيران/ يونيو 2022، حيث سيباشر الحاصلون على المنحة دراستهم مع بداية العام الجامعيّ القادم.

 

المصدر: stokesentinel


اقرأ أيضاً: 

مئة منحة دراسية من كلية لندن الجامعية للطلبة الدوليين لعام 2022

10 نصائح مهمة للحصول على منحة دراسية

مخاوف لدى طلبة الجامعات في بريطانيا من نقص المهارات اللازمة لسوق العمل

أخبار ذات صلة