العرب في بريطانيا | تفكيك عصابة لتهريب المهاجرين الألبان إلى بريطان...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

تفكيك عصابة لتهريب المهاجرين الألبان إلى بريطانيا

المهاجرين الألبان
فريق التحرير October 9, 2022

تكللت جهود ضباط وكالة مكافحة الجريمة بالنجاح بعد تفكيك عصاب لتهريب المهاجرين الألبان إلى بريطانيا عبر إسبانيا في مهمة استغرقت أكثر من عام ليتمكن الضباط أخيرًا من التعرف على قادة العصابة.

 

ألقي القبض على سبعة متورطين بين يومي الإثنين والأربعاء. كما تعاون ضباط الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA) المتمركزون في إسبانيا وبريطانيا مع الحرس المدني الإسباني في هذه القضية. وفي هذا السياق يُعتقد أنّ المهاجرين الألبان دفعوا ما بين 3.000 إلى 15.000 يورو (2.600 باوند) لتهريبهم إلى بريطانيا.

 

قالت “NCA” إنّ العصابة هربت المهاجرين الألبان غالبًا عبر مدينتي بلباو وسانتاندير شمال إسبانيا إلى بريطانيا باستخدام العبارات وطرق شحن البضائع إلى بورتسموث وساوثهامبتون وليفربول.

 

وحددت السلطات البريطانية والإسبانية نحو 50 شخصًا عبروا الحدود البريطانية وربطت أسماءهم بالشبكة الإجرامية لكن “NCA” أكدت أنّ العدد الحقيقيّ لمن استخدموا هذا الطريق غير معروف.

 

تسجيل أكبر عدد من المهاجرين الألبان في بريطانيا

 

مهاجرين
ارتفاع عدد المهاجرين الألبان في بريطانيا

 

 

قالت الوكالة إنّ المهاجرين جاؤوا مباشرة من ألبانيا إلى إسبانيا وبعضهم جُند من معسكرات حول الموانئ الإسبانية حيث وفر لهم المهربون الإقامة والطعام قبل أن يوضعوا في شاحنات لتهريبهم إلى بريطانيا.

 

ومن بين المعتقلين السبعة: اثنان في مدريد وخمسة في منطقة الباسك مع احتمال الإطاحة برجلين من قادة العصابة وسيمثل جميعهم أمام المحاكم الإسبانية بعد أن صادر المحققون هواتف وأجهزة كمبيوتر وبطاقات مصرفية وإيصالات نقدية ووثائق هوية وجوازات سفر من جنسيات مختلفة.

 

من جهة أخرى تفيد إحصائيات هذا العام أنّ أكثر من 33.500 شخص عبر القنال الإنجليزيّ في قوارب صغيرة. (girlsinyogapants.com)

 

وفي حديثها في مؤتمر حزب المحافظين الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان إنّ هناك أشخاصًا يتلاعبون بالنظام ويسيئون استخدام ممارسات العبودية الحديثة مشيرة إلى أنّ أكبر مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من ألبانيا، البلد الآمن الذي يدعي الكثيرون أنّهم عبيد، وماهي إلا أكاذيب، مخاطرين بالنفس والنفيس للوصول إلى بريطانيا.

 

 

المصدر: BBC   


 

اقرأ أيضًا: 

وزيرة الداخلية البريطانية تعلن الحرب على الهجرة والمهاجرين!

ابنة المهاجرين.. من هي وزيرة الداخلية البريطانية الجديدة؟

كيف غطى الإعلام البريطاني غرق قارب المهاجرين اللبناني قبالة طرطوس السورية