العرب في بريطانيا | تسجيل أطول مدة إصابة بكورونا طويل الأمد بواقع 5...

1446 ربيع الأول 12 | 16 سبتمبر 2024

تسجيل أطول مدة إصابة بكورونا طويل الأمد بواقع 505 أيام من المرض

العناية المركزة
فريق التحرير April 22, 2022

كشف أطباء في المملكة المتحدة عن إصابة أحد المرضى بفيروس كورونا لأكثر من 16 شهرًا (505 أيام في المجموع)؛ ليحقق بذلك أطول مدة إصابة بكورونا طويل الأمد توفي على إثرها في المستشفى في عام 2021.

وما زالت الإصابات بكورونا طويل الأمد- التي ربط الخبراء بينها وبين ضعف مناعة المريض وعدم قدرته على التعافي- نادرة في المملكة المتحدة وفقًا للمصادر طبية في لندن.

 

تسجيل أطول مدة إصابة بكورونا طويل الأمد!

أصابة بكورونا
تسجيل أطول مدة إصابة بكورونا طويل الأمد في بريطانيا (أنسبلاش)

أصيب المريض- الذي لم يُذكر اسمه- بفيروس كورونا أول مرة في أوائل عام 2020; حيث ظهرت عليه أعراض، ثم أُكّدت إصابته بعد إجراء اختبار “تفاعل البوليميراز المتسلسل” ( PCR).

وكان يزور المستشفى خلال الـ 72 أسبوعًا؛ من أجل إجراء الفحوصات الروتينية، أو تلقي العلاج عندما كانت حالته تسوء والأعراض تتفاقم. كما أنه لم يتعافى من المرض حتى بعد تناول الأدوية المضادة للفيروسات.

وقال الدكتور لوك بلاغدون سنيل لموقع “بي بي سي” الإخباري: “كانت اختبارات مسحة الحلق لدى المريض إيجابية في كل مرة. وشُخّصت حالته على أنها ” إصابة بكورونا طويل الأمد” وفقًا للمعلومات التي حصلنا عليها من تسلسل الجينوم الخاص بفيروس كورونا”.

وأضاف أن الشخص المصاب بكورونا طويل الأمد قد لا يكون معديًا للآخرين.

 

الإصابة بكورونا طويل الأمد قد تؤدي إلى ظهور متحورات جديدة!

 

اختبار كورونا
الإصابة بكورونا طويل الأمد قد تؤدي إلى ظهور متحورات جديدة (أنسبلاش)

هذا ويقول الباحثون: إن الإصابة بكورونا طويل الأمد نادرة ولكنها بالغة الخطورة; لأنها قد تؤدي إلى ظهور متحورات جديدة من الفيروس على الرغم من أن هذا لم يظهر في نتائج الدراسة التي أجريت على بعض الأشخاص الذين يعانون من كورونا طويل الأمد.

كما قال الدكتور ديفيد سترين من كلية الطب بجامعة إكستر: “يتكون فيروس كورونا من الحمض النووي الريبي “آر إن إيه” (RNA). وللتكاثر يجبر الخلية المصابة على قراءة هذا الحمض النووي، وانتاج نسخ دقيقة منه. وهناك أخطاء حتمية عندما يحدث هذا; لأنه يحدث بسرعة كبيرة، وفي كثير من الأحيان تكون العمليات الطبيعية غير كاملة، ما يُنتج طفرات جينية مع كل نسخة.”

“والسلالات المتحوّرة هي نسخة من الفيروس تضم مجموعة من الطفرات الجينية. وظهور نسخ متحورة من الفيروس ليس أمرًا مفاجئًا، بل عملية طبيعية; لأن الفيروس يتحور بمرور الوقت لضمان بقائه.”

والجدير بالذكر أن أحدث أرقام صدرت عن المكتب الوطني للإحصاء أشارت إلى أنّ نحو مليون ونصف شخص في بريطانيا يعانون من “متلازمة كورونا طويلة الأمد” لأكثر من ثلاثة أشهر.

هذا ويُعدّ: الإرهاق الشديد، وضيق التنفس، و“نقص التركيز” وآلام الصدر من بين عشرات الأعراض الخاصة بكورونا طويل الأمد التي أبلغ عنها المرضى منذ مدة، والتي تسببت في توقف كثيرين عن العمل لأشهر.

 

 

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا: 

فنادق العزل الذاتي فترة كورونا كلفت دافع الضرائب البريطاني 400 مليون باوند

أكثر من مليون ونصف في بريطانيا يعانون متلازمة كورونا طويلة الأمد مدى حياتهم

بريطانيا تكثف التجارب على عقار مضاد لكورونا أنتجته شركة فايزر

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
7:48 pm, Sep 16, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 65 %
Pressure 1030 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 65%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:37 am
Sunset Sunset: 7:13 pm