العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: بوريس جونسون يتلقى حوالي مليون ب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ترند بريطانيا: بوريس جونسون يتلقى حوالي مليون باوند لإلقاء خطابات

Boris Johnson
فريق التحرير December 16, 2022

عاد بوريس جونسون إلى الواجهة ليتصدر ترند بريطانيا بعد ورود أنباء تفيد بأنه تلقى رسومًا تزيد على 750 ألف باوند لِقاء ثلاثة خطابات ألقاها في نوفمبر، وفقًا لتحديث سجل مصالح النواب.

وفضلًا عن ذلك، حصل رئيس الوزراء السابق على 276 ألف باوند من خطاب ألقاه في أكتوبر، ما يعني أنه حصل إجمالًا على 1.030.870 باوند منذ تنحِّيه عن رئاسة الوزراء في سبتمبر.

 

خطابات جونسون تتصدر ترند بريطانيا

بعد نشر معلومات السجلات البرلمانية، اشتعل تويتر بهاشتاغ (#بوريس-جونسون)، حيث أدان البريطانيون أي منظمة أو جهة تدفع ثمن خطابات بوريس جونسون.

كما علَّق بعض المشاهير مثل المذيع البريطاني بيرس مورغان على الخبر قائلًا في برنامجه التلفزيوني “بيرس مورغان غير الخاضع للرقابة”: شكرًا لكل من يدفع لبوريس من أجل التحدث، لأنني سأدفع مقابل إسكاته!

 

 

في حين أشار حساب آخر إلى حقيقة أن الحكومة ترفض أي زيادات في الأجور لحل موجة الإضرابات التي عطلت القطاع العام بسبب التضخم في الوقت الذي كسب فيه النائب “مات هانكوك” نحو 400 ألف باوند من برنامج تلفزيوني، وكسب “بوريس جونسون” أكثر من مليون باوند من الخطابات في ثلاثة أشهر فقط.

 

 

وفي سؤال عن أمثلة على كسب مبالغ طائلة مقابل جهد ضئيل، تشير التقديرات إلى أن جونسون يجني 120 ألف باوند سنويًّا بوصفه رئيسًا سابقًا للوزراء، على الرغم من قضاء وقته في الإجازة أكثر من العمل. وفضلًا عن ذلك حصل على مليون باوند منذ استقالته من المنصب، وهنا يتساءل البريطانيون: هل يواجه هؤلاء النواب نفس أزمة تكلفة المعيشة التي تمر بها البلاد؟!

ودفعت شركة (Centerview Partners) -وهي شركة استشارات مالية- وشركة (Hindustan Times) و(CNN Global Summit) بلشبونة، لبوريس جونسون 750 ألف باوند مقابل الخطابات التي ألقاها.

 


 

اقرأ المزيد:

ترند بريطانيا: أول إضراب للممرضين والعاملين في الصحة يثير المخاوف

ترند بريطانيا: تنامي قصص الفساد داخل حزب المحافظين

ترند بريطانيا : جماهير كرة القدم حزينة لمغادرة المغرب المونديال

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:53 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm