العرب في بريطانيا | أسعار تذاكر القطارات ترتفع بنسبة 4.9 بالمئة في ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أسعار تذاكر القطارات ترتفع بنسبة 4.9 بالمئة في بريطانيا اليوم

تحذير للركاب في لندن: إغلاق خطوط بيكاديللي وبيكرلو هذا الأسبوع
رجاء شعباني March 3, 2024

يشهد المسافرون اليوم تحديات جديدة في بريطانيا مع الارتفاع المتوقع في أسعار تذاكر القطارات بنسبة 4.9%. يأتي هذا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الركاب، حيث يعتبر هذا الارتفاع عبئًا إضافيًا للميزانية الشخصية للكثيرين.

رغم التدخل الحكومي المهم للحد من ارتفاع الأسعار، يظل القرار الحكومي برفع تكاليف التذاكر بنسبة 4.9% يثير استياء المسافرين. يأتي هذا بعد زيادة قوية بلغت 5.9% في مارس 2023، والتي أثارت انتقادات واسعة.

تحذر جمعيات المسافرين من أن هذه الزيادات المتكررة تدفع الناس لترك وسائل النقل الحديدية واللجوء إلى السفر بوسائل النقل البديلة، خاصة مع استمرار تجميد رسوم الوقود للسيارات لفترة تزيد عن عقد

تشير التحليلات إلى أن هذا الارتفاع سيزيد من تكلفة تذاكر المواسم السنوية بمبلغ يفوق 300 باوند على بعض المسارات الشعبية، مثل مسارات كانتربري أو برايتون إلى لندن، وزيادة تقريبية قدرها 150 باوند إضافية من ماكليسفيلد إلى مانشستر أو يورك إلى ليدز.

تبريرات الحكومة

ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024
ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024

تؤكد الحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار “تحقيق توازن”، مشيرة إلى استمرار إيرادات السكك الحديدية بمستويات أقل بنسبة 20% مما كانت عليه قبل الجائحة. وتبرز الحكومة أيضًا أهمية دعم السكك الحديدية في ظل الظروف الحالية.

بدورها حذرت جمعيات المسافرين من أن هذه الزيادات المتتالية تعاقب الركاب، وتؤكد على أهمية تجميد أسعار التذاكر بدلًا من رفعها. يقول كريس بيج، رئيس “حملة من أجل نقل أفضل”: “بغض النظر عن أزمة تكاليف المعيشة وطوارئ المناخ، يبدو أن الحكومة أكثر إصرارًا من أي وقت مضى على تحديد الأسعار بما يجعلنا نسلك طرق السيارات ونترك وسائل النقل الحديدية”.

تأتي هذه الزيادة بعد إعلان “ترانسبورت فور ويلز” في الشهر الماضي زيادة مماثلة بنسبة 4.9% اعتبارًا من 3 مارس. وفي اسكتلندا، من المتوقع أن تشهد القطارات زيادة أكبر بنسبة 8.7% اعتبارًا من إبريل، ما يفاقم الضغوط على المسافرين في تلك المناطق.

رؤية لندن

القطارات في بريطانيا
ارتفاع قياسي لأسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

في وقت يواجه فيه المسافرون في بقية البلاد هذه التحديات، تتبنى لندن سياسة مغايرة، حيث ستظل تكلفة المواصلات في المترو والحافلات مجمدة لعام آخر، وتقدم العاصمة البريطانية رحلات أرخص خلال ساعات الذروة، مع إلغاء أسعار الذروة يوم الجمعة.

 

المصدر الغارديان 


إقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:28 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm