العرب في بريطانيا | توقعات بارتفاع تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

توقعات بارتفاع تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة 8 بالمئة العام المقبل

ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024
فريق التحرير September 13, 2023

من المتوقع ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة 8 في المئة تقريبًا، إذا اتّبعت الحكومة الطريقة نفسها التي استخدمتها العام الماضي لحساب الزيادة المتوقعة في عام 2024. وهذا قد يرفع تكلفة كثير من تذاكر السفر السنوية إلى مبالغ تربو على 5000 باوند سنويًّا!

ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

القطارات في بريطانيا
ارتفاع قياسي لأسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

في شهر مارس من هذا العام، ارتفعت أسعار تذاكر القطارات بناءً على نمو معدل الأجور بنسبة 5.9 في المئة في يوليو 2022. في حين بلغ الرقم الذي نُشِر يوم الثلاثاء الماضي 7.8 في المئة. ويعني هذا أن ركاب القطارات واجهوا أكبر زيادة في تكلفة التذاكر منذ عقود، في حين جُمِّدت رسوم الوقود لسائقي السيارات -وهو تراجع حقيقي في القيمة- 13 عامًا.

مع ارتفاع معدل تضخم أسعار التجزئة في العام الماضي، قررت الحكومة تغيير مؤشرها المعتاد بدلًا من فرض زيادة قدرها 12.3 في المئة. وعلى الرغم من ذلك، التزمت وزارة النقل (DfT) بعدم فرض أي زيادة تتجاوز نسبة مؤشر أسعار التجزئة لشهر يوليو، الذي بلغ 9 في المئة، وتأجيل الزيادة حتى شهر مارس.

أثر الزيادة

اختلاف نظام تسعيرة تذكرة القطارات في بريطانيا
اختلاف نظام تسعيرة تذكرة القطارات في بريطانيا

يؤكد خبراء أن استخدام الصيغة نفسها التي استُخدِمت العام الماضي قد يتسبب بزيادة كبيرة في أسعار تذاكر القطارات، ومن ثَمّ فإن الركاب سيواجهون زيادات ملحوظة. ولتجنب ذلك، يطالب بعض الناس بتجميد أسعار التذاكر، كما حدث مع رسوم الوقود للسيارات.

موقف الحكومة

ارتفاع متوقع في أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا
غضب شديد لدى مستخدمي القطارات بعد سماع توقعات بارتفاع أسعار التذاكر السنوية بنسبة 12% (أونسبلاش)

وفي هذا السياق، أشار وزير النقل السابق نورمان بيكر إلى أن الحكومة لم تؤكد بعد أي زيادة في أسعار تذاكر القطارات الخاصة بالعام المقبل. ولكن إذا اتّبعت الحكومة النهج السابق نفسه واستخدمت متوسط معدل نمو الأرباح لهذا العام، فسيكون هذا أمرًا مقلقًا للركاب.

جدير بالإشارة أن ثمة قلقًا متزايدًا من احتمال زيادة أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا، ما قد يؤثر كثيرًا في ميزانيات الركاب. وقد يكون تجميد أسعار التذاكر حلًّا للحد من تلك الزيادات المحتملة، وهو ما تدرسه الحكومة حاليًّا وتعمل على تقييمه.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

الحكومة تخطط لإغلاق جميع مكاتب بيع تذاكر القطارات في بريطانيا

5 طرق لتوفير المال وسط ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

ارتفاع متوقع في أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.