العرب في بريطانيا | تحذير للسائقين الذين يخططون للسفر إلى الخارج في...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

تحذير للسائقين الذين يخططون للسفر إلى الخارج في صيف 2024

تحذير للسائقين الذين يخططون للسفر إلى الخارج في صيف 2024
رجاء شعباني April 18, 2024

مع اقتراب موسم الصيف، تزداد أعداد المسافرين الذين يخططون لقضاء عطلاتهم على شواطئ الدول الأجنبية أو استكشاف معالمها التاريخية. لكن قبل حجز تذاكر الطيران أو فنادق الإقامة، يتحتّم على السائقين الذين ينوون القيادة في الخارج اتخاذ خطوة مهمة، ألا وهي استصدار تصريح القيادة الدولية (IDP).

وأصدرت وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) في بريطانيا تحذيرًا مهمًّا لجميع السائقين الذين يعتزمون السفر إلى الخارج في صيف 2024، وذلك بشأن التغييرات التي طرأت على إجراءات استصدار تصاريح القيادة الدولية.

وتنبّه الوكالة إلى ضرورة إطلاع جميع السائقين على هذه التحديثات؛ لضمان التزامهم باللوائح الدولية، والقيادة بأمان ومسؤولية على الطرقات العالمية.

ما التغييرات الجديدة

تحذير بغرامات تصل ألف باوند للسائقين في بريطانيا بسبب 7 أخطاء
تحذير بغرامات تصل ألف باوند للسائقين في بريطانيا بسبب 7 أخطاء

ابتداء من الأول من إبريل 2024، أصبح بإمكان السائقين الحصول على تصاريح القيادة الدولية من منافذ (PayPoint) بدلًا من مكاتب البريد. ويُعَدّ هذا التغيير خطوة إيجابية لتسهيل عملية الحصول على تصاريح القيادة الدولية على السائقين، وذلك من خلال زيادة نقاط الاستلام وتقليل الحاجة إلى زيارة مكاتب البريد.

وتوفر وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) ثلاثة أنواع من تصاريح القيادة الدولية، ويعتمد اختيار النوع المناسب على وجهة السفر واللوائح المعمول بها في تلك الدولة. لذلك، يُنصح السائقون بالتأكد من متطلبات القيادة في وجهتهم قبل تقديم طلب الحصول على تصريح القيادة الدولية.

لماذا تصاريح القيادة الدولية ضرورية؟

تحذير للسائقين في بريطانيا من غرامة بقيمة ألف باوند بسبب ساعات المعصم
تحذير للسائقين في بريطانيا من غرامة بقيمة ألف باوند بسبب ساعات المعصم

تصاريح القيادة الدولية هي وثيقة ضرورية للقيادة في نحو 140 دولة، ويشمل ذلك وجهات سياحية شهيرة، مثل: أستراليا وكندا والمكسيك وتركيا. وتُساعد هذه التصاريح على تبسيط عملية القيادة في الخارج، من خلال تقديم دليل على هُوية السائق، وترجمة رخصة القيادة الخاصة به إلى لغة مفهومة في الدولة التي يقصدها.

فعلى سبيل المثال: إذا كان السائق يحمل رخصة قيادة بريطانية، فإن تصريح القيادة الدولية سيُترجم رخصته إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية، اعتمادًا على لغة البلد الذي يزوره.

إضافة إلى ذلك، تُساعد تصاريح القيادة الدولية على تسهيل عملية تأجير السيارات واستئجار الدراجات النارية في الخارج.

ما الخطوات التي يجب على السائقين اتباعها؟

4 أمور يجب على السائقين في بريطانيا القيام بها قبل إبريل 2024
4 أمور يجب على السائقين في بريطانيا القيام بها قبل إبريل

لتجنب أي مضايقات أو مخاطر أثناء السفر، يُنصح السائقون باتباع الخطوات الآتية:

  • التحقق من متطلبات القيادة في وجهة السفر: قبل التخطيط للسفر، يُنصح السائقون بالتأكد من متطلبات القيادة في وجهتهم، ويشمل ذلك ما إذا كانت تصاريح القيادة الدولية مطلوبة أم لا، ونوع التصريح المطلوب.
  • الحصول على تصريح القيادة الدولية مبكرًا: يُنصح بتقديم طلب الحصول على تصريح القيادة الدولية في أقرب وقت ممكن قبل موعد السفر؛ لضمان الحصول عليه دون تأخير.
  • التحقق من صحة جميع المعلومات في التصريح: يجب على السائقين التأكد من صحة جميع المعلومات الواردة في تصريح القيادة الدولية، ويشمل ذلك اسمهم وبيانات رخصة القيادة الخاصة بهم.
  • الحفاظ على تصريح القيادة الدولية مع رخصة القيادة الأصلية: يجب على السائقين الاحتفاظ بتصريح القيادة الدولية مع رخصة القيادة الأصلية في جميع الأوقات أثناء القيادة في الخارج.
  • الالتزام بقواعد المرور: من المهم جدًّا أن يلتزم جميع السائقين بقواعد المرور في جميع الأوقات، سواء في المملكة المتحدة أو في أي دولة أخرى.

 

هذا وتُؤكد وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) التزامها بتقديم خدمات سلسة وفعالة للسائقين، وتدعوهم إلى زيارة موقعها الإلكتروني أو التواصل معها مباشرة؛ للحصول على مزيد من التفاصيل.

 

المصدر اكسبريس 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.