العرب في بريطانيا | تباطؤ النمو السنوي لأسعار المنازل في بريطانيا ل...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

تباطؤ النمو السنوي لأسعار المنازل في بريطانيا لأدنى مستوى له منذ أكثر من 10 سنوات

النمو السنوي
فريق التحرير May 10, 2023

تباطأ النمو السنوي لأسعار المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عشر سنوات، مع تعرض قيم العقارات في جنوب إنجلترا لأكبر ضغط.

وقال بنك هاليفاكس إن متوسط أسعار العقارات في نيسان/ إبريل كان أعلى بنسبة 0.1 بالمئة عن الشهر نفسه قبل عام، وهو أدنى معدل نمو منذ كانون الأول/ ديسمبر 2012 وأقل من معدل النمو السنوي في آذار/ مارس البالغ 1.6 بالمئة.

 

تباطؤ النمو السنوي لأسعار المنازل في بريطانيا

النمو السنوي
تباطؤ النمو السنوي لأسعار المنازل في بريطانيا (Pixabay)

 

في نيسان/ إبريل، انخفض متوسط أسعار المنازل في بريطانيا بنسبة 0.3 في المائة مقارنة بشهر آذار/ مارس، ما جعل متوسط سعر العقارات في المملكة المتحدة يصل إلى 286,896 باوند. هذا أقل بحوالي 7 آلاف باوند من ذروة الصيف الماضي.

وسجلت المناطق الأربع في جنوب إنجلترا انخفاضًا في أسعار المنازل خلال العام الماضي، حيث أظهرت منطقة الجنوب الشرقي أكبر انخفاض بنسبة 0.6 في المائة، إذ بلغ متسوط سعر المنزل 387,469 باوند.

بينما ظل نمو الأسعار السنوي في جميع المناطق الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة مرتفعًا خلال شهر نيسان/ إبريل.

في جنوب لندن الكبرى وشرق إنجلترا والجنوب الشرقي والجنوب الغربي يواجه المشترون أغلى أسعار عند شراء العقارات، بسبب التأثير الأكبر لارتفاع تكاليف الاقتراض بعد 11 ارتفاعا متتاليا في أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا.

ولا تزال لندن تمتلك أغلى المنازل سعرًا، على الرغم من انخفاض متوسط السعر بنسبة 0.2 في المائة على أساس سنوي لتصبح تكلفة متوسط عقار في العاصمة البريطانية 538,409 باوند.

 

متوسط أسعار العقارات

النمو السنوي
تباطؤ النمو السنوي لأسعار المنازل في بريطانيا (Pixabay)

 

في مكان آخر، سجلت ويست ميدلاندز أعلى نمو سنوي بنسبة 3.1 في المائة، ليصل متوسط سعر العقار إلى 249,554 باوند.

تليها أيرلندا الشمالية بنمو سنوي بنسبة 2.7 في المائة ليصل متوسط سعر المنزل إلى 186,846 باوند، واسكتلندا بنمو سنوي قدره 2.2 في المائة، بمتوسط سعر 201,489 باوند، وويلز بنمو بنسبة 1 في المائة بمتوسط 216,559 باوند.

وقال كيم كينيرد، مدير شركة هاليفاكس للرهون العقارية: إن الانخفاض الحاد في الأسعار الذي شهدناه في نهاية العام الماضي بعد الميزانية المصغرة لشهر أيلول/ سبتمبر ترك من الانتعاش في السوق العقارية في الربع الأول من هذا العام مع تحسن الظروف الاقتصادية.

وتابع أن الاقتصاد قد أثبت قدرته على الصمود، مع سوق عمل قوي ورغم تضخم الأسعار المتوقع أن يتباطأ بشكل حاد في الأشهر المقبلة.

وأوضح أندرو ويشارت، كبير الاقتصاديين العقاريين في شركة كابيتال إيكونوميكس (Capital Economics)، أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة ظلت مرنة بشكل ملحوظ لأكبر ارتفاع في معدلات الرهن العقاري منذ أواخر ثمانينيات القرن العشرين، بانخفاض 2 في المائة فقط عن ذروتها في الصيف الماضي.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الخامس على التوالي

توقعات بانخفاض أسعار المنازل في المملكة المتحدة مع ارتفاع معدلات الرهن العقاري

السكن في لندن.. أسعار المنازل ترتفع لأرقام قياسية غير مسبوقة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.