العرب في بريطانيا | السكن في لندن.. أسعار المنازل ترتفع لأرقام قياس...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

السكن في لندن.. أسعار المنازل ترتفع لأرقام قياسية غير مسبوقة

السكن في لندن.. أسعار المنازل ترتفع لأرقام قياسية غير مسبوقة
فريق التحرير September 8, 2022

السكن في لندن.. أسعار المنازل ترتفع لأرقام قياسية غير مسبوقة. سجلت أسعار المنازل في لندن رقمًا قياسيًّا بلغ 554718 باوند بعد أعلى نمو سنوي خلال ست سنوات.

وصل متوسط ​​تكلفة المنزل في لندن إلى مستوى قياسي بلغ 554718 باوند بعد الإبلاغ عن أعلى تضخم سنوي في أسعار المنازل في ست سنوات، وفقًا لأطول مؤشر في البلاد.

أسعار المنازل تصل الى مستوى قياسي 

اسعار المنازل تحقق ارتفاعا غير مسبوق
اسعار المنازل تحقق ارتفاعا غير مسبوق

وقد استقرت أسعار المساكن في العاصمة مقارنة بأجزاء أخرى من المملكة المتحدة، إذ إن معدل النمو السنوي يقف الآن عند 8.8 في المئة، أو ما يعادل 44669 باوند على مدار الأشهر الـ12 الماضية.

وقد وجد مؤشر أسعار المنازل في هاليفاكس الذي بدأ جمع البيانات أول مرة في عام 1983 أن الانخفاض بنسبة 0.1 في المئة في أسعار المنازل في يوليو قد عُوِّض بالكامل من خلال النمو بنسبة 0.4 في المئة المسجل في أغسطس.

ومنذ الشهر الماضي أصبح متوسط ​​تكلفة المنزل خارج العاصمة البريطانية 294,260 باوند.

 

حققت أسعار المنازل نمو بنسبة 0.4 في المئة
حققت أسعار المنازل نمو بنسبة 0.4 في المئة

وفي هذا السياق قال كيم كينيرد مدير شركة هاليفاكس العقارية في بيان له: “بينما أثبتت أسعار المنازل حتى الآن أنها مرنة في مواجهة الوضع الاقتصادي، تشير استطلاعات الصناعة إلى توقعات هادئة عبر غالبية مناطق المملكة المتحدة مع تراجع طلب المشتري، وتشير المؤشرات الأخرى التطلعية أيضًا إلى تباطؤ محتمل في السوق”.

إن “الضربة الكبيرة” التي لحقت بدخل الناس من جراء التضخم المتفشي، والارتفاع بنسبة 80 في المئة في سقف أسعار الطاقة لشهر أكتوبر، وارتفاع معدلات الرهن العقاري “من المرجح أن تقيد المبالغ التي يمكن لمشتري المساكن المحتملين اقتراضها”.

 

المصدر CITY AM


اقرأ المزيد 

السكن في بريطانيا.. مقارنة إيجارات الشقق بين لندن ومدن أخرى

شارع في لندن ضمن قائمة أكثر الشوارع حيوية في العالم