العرب في بريطانيا | بنوك في بريطانيا توفر خدمة شراء المنزل بالرهن ا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

بنوك في بريطانيا توفر خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري “دون مقدم”

خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري في بريطانيا
فريق التحرير May 11, 2023

أطلقت شركة الرهون العقارية (Skipton Building Society) خدمة جديدة لتقديم قروض الرهن العقاري “دون دفعة مُقدَّمة” للمستأجرين، الذين لا يمتلكون مدخرات كافية أو دعمًا ماليًّا من عائلاتهم ويرغبون بشراء منزل في بريطانيا.

شراء المنزل بالرهن العقاري “دون دفعة مُقدّمة”

بنوك في بريطانيا تسهّل شراء المنازل
إطلاق خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري دون دفعة مقدمة!

وبموجب الخدمة الجديدة يستطيع المستأجرون الذين تبلغ أعمارهم 21 عامًا فصاعدًا الحصول على قروض عقارية تتراوح بين 95 و100 في المئة من قيمة العقار الذي يرغبون في شرائه.

وسيُطلب من المقترضين إبراز دليل يُثبت دفع إيجارات لفترة لا تقل مدتها عن 12 شهرًا متتالية خلال الـ18 شهرًا الماضية، ويشمل ذلك كشوف حسابات بنكية أو خطابًا من وكيل التأجير، أي الوسيط الذي تُبرم من خلاله اتفاقية بين المالك والمستأجر لتأجير عقار سكني في بريطانيا.

وقد ذكرت شركة (Skipton Building Society) على موقعها الإلكتروني الشروط والأحكام المتعلقة بخدمة القروض العقارية الجديدة، وهي كالآتي:

  • القروض الجديدة لا تشمل المباني الحديثة أو المباني المُحوَّلة خلال السنوات الثلاث الماضية.
  • لن تكون المدفوعات الشهرية أعلى من الإيجارات الشهرية. على سبيل المثال: المستأجر الذي دفع إيجارًا شهريًّا بمعدل 800 باوند خلال الأشهر الستة الماضية سيتحتَّم عليه دفع مبلغ شهري بقيمة 800 باوند في الحد أقصى.
  • معدل الفائدة هو 5.49 في المئة وسيبقى ثابتًا خمس سنوات بغض النظر عن التغييرات التي تطرأ على أسعار الفائدة في سوق العقارات.
  • الحد الأقصى لمدة الرهن العقاري هو 35 عامًا.

الخروج من الحلقة المفرغة!

شراء المنازل في بريطانيا
خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري للمستأجرين في بريطانيا

وفي هذا السياق أعرب أندرو مونتليك من شركة (Coreco) المختصة بسمسرة العقارات عن سعادته لإطلاق خدمة شراء المنازل الجديدة، في الوقت الذي يُجبَر فيه المستأجرون على البقاء تحت رحمة الإيجارات المرتفعة؛ بسبب عجزهم عن توفير دفعة مُقدَّمة لشراء منزل.

وقال مونتليك: “لن تكون هذه الخدمة الجديدة مناسبة للجميع، ولكنها ستساعد الجيل الجديد من مشتري المنازل على الخروج من حلقة الإيجارات المفرغة وتحقيق أحلامهم بامتلاك منزل خاص بهم”.

ومن جهة أخرى قالت شارلوت هاريسون، الرئيسة التنفيذية للتمويل العقاري في (Skipton Building Society): “لقد حان الوقت لإزالة العقبات التي تمنع امتلاك منزل للمرة الأولى في بريطانيا، بعد أن أصبح من المستحيل على العديد من المستأجرين ادخار دفعة أولى لشراء منزل في ظل ارتفاع الإيجارات المتزايد وارتفاع تكاليف المعيشة”.

هذا وأظهرت البيانات الجديدة لموقع (Rightmove) للعقارات الظروف الصعبة التي تواجه الأشخاص الراغبين بشراء منزل في بريطانيا، حيث إن المشترين لأول مرة يدفعون -إضافة إلى نسبة الـ15 في المئة من قيمة المنزل- مبلغًا شهريًّا للرهن العقاري بنحو 200 باوند أكثر مقارنة بالعام الماضي؛ وذلك بسبب ارتفاع معدلات الرهن العقاري وأسعار المنازل.

كما أشارت أرقام شركة (Nationwide building society) أيضًا إلى أن أسعار المنازل في بريطانيا قد ارتفعت بنسبة 0.5 في المئة في شهر إبريل المنصرم بعد سبعة أشهر من التراجع.

توفير خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري “دون دفعة مقدمة” في بريطانيا (يوتيوب: GB News)

المصدر: STV News


اقرأ أيضًا:

4 أخطاء ينبغي تجنبها عند شراء منزل في بريطانيا

فوربس: كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء منزل حديث في بريطانيا؟

‎خبير اقتصادي ينصح بتأجيل شراء المنزل في بريطانيا لعام 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.