العرب في بريطانيا | بريطانيا تلغي دول القائمة الحمراء وتشترط اللقاح...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

بريطانيا تلغي دول القائمة الحمراء وتشترط اللقاح للسفر إليها

بريطانيا تلغي دول القائمة الحمراء وتشترط اللقاح للسفر إليها
فريق التحرير October 29, 2021
بريطانيا تلغي دول القائمة الحمراء وتشترط اللقاح للسفر إليها (أنسبلاش/ Nick Fewings)

اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، ستزيل بريطانيا الدول السبع المتبقية على القائمة الحمراء، وإنما تشترط الحكومة التطعيم الكامل لجميع المسافرين إليها.

وفقا لما تداولته الأنباء، لن يضطر الوافدون الذين تم تلقيحهم بجرعتين من لقاح كوفيد-19 إلى الخضوع لحجر صحي في أحد الفنادق لدى عودتهم إلى المملكة المتحدة من الإكوادور وجمهورية الدومينيكان وكولومبيا وبيرو وبنما وهايتي وفنزويلا.

ومع ذلك، تجدر الإشارة بأن نظام القائمة الحمراء سيبقى ساري المفعول، ويمكن إضافة بلد إليها في أي وقت كان إذا لاحظت الحكومة ارتفاعا في معدل الإصابات في إحدى البلدان.

سيتم تطبيق التغييرات التي أعلنتها وزارة النقل على المسافرين الذين يصلون إلى جميع الدول الأربع تحت مظلة المملكة المتحدة. وستدخل التغييرات حيز التنفيذ في الساعة 04:00 بالتوقيت الصيفي البريطاني فجر يوم الاثنين.

وقال وزير النقل غرانت شابس إنه “قد تمكنا من القيام بذلك الآن لأن المتحورات المثيرة للقلق التي كنا نتتبعها لم تعد مصدر قلق لكبار المسؤولين الطبيين”.

كما أعلنت الوزارة أن القائمة الحمراء ستخضع لمراجعة حكومية مختصة كل ثلاثة أسابيع للنظر في حاجة إضافة بلدان للقائمة. وذلك استنادا إلى البيانات التي تم رصدها عالميا، سواء بعدد إصابات كورونا أو التعرف على متحورات جديدة.

على هذا النحو، ستبقى بعض غرف الفنادق جاهزة في حالة إضافة أي بلد للقائمة الحمراء. وقال شابس: “لا نريد إعادة إنشاء نظاما من الصفر إذا ظهرت مخاوف معينة في بلد معين وأردنا أن نكون قادرين على الحجر الصحي كمرفق إلزامي”.

على الرغم من مخاوف اسكتلندا وويلز من إعادة فتح السفر العالمي تماما، إلا أن الحكومات اتفقت أن قطاع السياحة بحاجة إلى خطوة داعمة. ومع ذلك، قال وزير النقل الأسكتلندي غرايم داي: “إذا تطلب الوضع ذلك فلن نتردد في إعادة فرض القيود”. (xanax)

 


اقرأ المزيد: 

أطباء ينتقدون الإجراءات تجاه الوباء ويطالبون بالخطة باء

الفحص السريع بديلا للبي سي آر عند السفر

ارتياح لاستبدال فحوصات كورونا بأخرى رخيصة الثمن وسريعة النتائج

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:36 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 79 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm