العرب في بريطانيا | أطباء ينتقدون الإجراءات تجاه الوباء ويطالبون با...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أطباء ينتقدون الإجراءات تجاه الوباء ويطالبون بالخطة باء

Precautions against coronavirus in London
فريق التحرير October 22, 2021

يقول الأطباء البريطانييون إن الإصابات بفيروس كورونا قد وصلت معدلات “غير مقبولة”، وينبغي على الحكومة التوجه الآن نحو الخطة باء.

اتهمت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) الحكومة بالإهمال لعدم إعادة فرض قواعد مثل كمامات الوجه الإلزامية. وذلك بعد أن وصلت الإصابات اليومية في بريطانيا أرقاما تتجوز الـ 40 ألف حالة على مدى ثمانية أيام متتالية.

رأي الحكومة

في وقت سابق، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة أدوارد أرغار إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية ليست تحت “ضغط لا يمكن تحمله” وهو ما يبرر المزيد من القيود. مشيرا في إحدى مقابلاته إلى أن هناك حوالي 95 ألف سرير في مستشفيات بريطانيا، منها 7 آلاف سرير يشغلها مرضى كوفيد و6 آلاف حاليا خالية.

بموجب خطة الحكومة للتعامل مع مرض كوفيد في إنجلترا خلال فصل الشتاء، فإن الاستراتيجية المعمول بها حاليًا هي الخطة ألف. إذ تشمل لقاحات معززة لحوالي 30 مليون شخص، وحملة تلقيح للأطفال، وتشجيع التهوية للتجمعات الداخلية وغسل اليدين وأقنعة الوجه في الأماكن المزدحمة.

تعليمات الأطباء

قال رئيس الجمعية الطبية البريطانية إن الأطباء مجمعون على أن الوقت قد حان لطرح خطة إدارة الوباء “باء”. وشدد على أن أعداد الحالات وصلت نسب مشابهة لشهر مارس، عندما كانت إنجلترا في حالة إغلاق، و “لم تراها أي من الدول الأوروبية الأخرى”.

وفقا للبيانات المتداولة عن الأيام السبعة الماضية، ارتفع عدد مرضى كوفيد الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بنسبة 11 بالمئة مقارنة بالأسبوع الذي سبقه. بينما زاد عدد الوفيات بنسبة 21 بالمئة، على الرغم من أن العدد لا يزال أقل بكثير من الذروة في يناير.

الخطة باء ستجعل إنجلترا تتماشى مع القيود التي لا تزال سارية في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية. ويشمل ذلك كمامات الوجه الإجبارية في أماكن معينة وجوازات سفر كوفيد للدخول إلى النوادي الليلية والمناسبات الكبيرة، وكذلك التوصية بالعمل من المنزل.

لكن وزير الصحة ساجد جاويد قال يوم الأربعاء إنه “في هذه المرحلة”، لن تقدم الحكومة إجراءات الخطة البديلة بعد.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة