العرب في بريطانيا | بريطانيات يحلقن رؤوسهن أمام البرلمان تضامنًا مع...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

بريطانيات يحلقن رؤوسهن أمام البرلمان تضامنًا مع نساء غزة

Screenshot_20240322_142214_Chrome
ديمة خالد March 22, 2024

حلقت مجموعة من النساء شعورهن أمام البرلمان البريطاني احتجاجًا على مشاركة بريطانيا في الإبادة الجماعية والعدوان الغاشم على قطاع غزة.

لماذا حلقن النساء رؤوسهن أمام البرلمان البريطاني؟

ووثق مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي النساء وهن يستخدمن ماكينات حلاقة كهربائية لقص شعورهن، معبرات عن تضامنهن مع نساء غزة اللواتي يواجهن صعوبات في غسل شعورهن، ويضطر بعضهن لحلقه، بسبب نقص المياه.

المشاهد المصورة تُظهر إحدى النساء وهي تحلق شعر امرأة أخرى، بينما تحمل الأخريات لافتات تُدين نقص الموارد الأساسية في غزة والمعاناة التي يتحملها الأطفال هناك.

إحدى المشاركات في الاحتجاج، وهي قابلة ذات خبرة طويلة، عبرت عن حزنها وأسفها واحتجاجها على الوضع المستمر في غزة وعدم تحرك المجتمع الدولي. وأوضحت أنها قصت شعرها كرمز للاحتجاج العلني وللتعبير عن مشاعرها تجاه الأزمة.

وقالت: “قررت أن أحلق شعر رأسي احتجاجًا على ما يحصل. لم يسبق لي فعل هذا، ولم أفكر يومًا في استخدام آلة الحلاقة الخاصة بزوجي لقص شعري.”

ورفعت السيدة لافتة كتب عليها “تُقتل والدتان كل ساعة في الحرب على غزة. أنهوا الحصار غير الإنساني الآن”.

سياسة الاحتلال الإسرائيلي لتجويع قطاع غزة

بريطانيات يحلقن رؤوسهن أمام البرلمان تضامنًا مع نساء غزة
(مواقع التواصل الاجتماعي)

أفاد تقرير برنامج الأغذية العالمي (WFP) أن حوالي نصف سكان القطاع، أو 1.1 مليون شخص، يعانون من جوع شديد. كما أشار إلى نقص حاد في الموارد الأساسية مثل المياه والأدوية. ففي 11 نوفمبر 2023، أعرب المفوض العام للأونروا عن قلقه العميق بعد لقائه أطفالًا في ملجأ بغزة يطلبون الخبز والماء فقط.

ومنذ 7 أكتوبر، أغلق الاحتلال الإسرائيلي الأنابيب التي تمد غزة بالماء، ورغم استئناف ضخ المياه لاحقًا إلى بعض المناطق، إلا أن الكميات المتاحة ظلت محدودة. وتشير الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 96% من مياه غزة غير صالحة للشرب، بعد تعطل شبكات الصرف الصحي ومحطات تحلية المياه بسبب نقص الوقود والكهرباء.

بريطانيات يحلقن رؤوسهن أمام البرلمان تضامنًا مع نساء غزة
(مواقع التواصل الاجتماعي)

ويواصل الاحتلال سياسة التجويع عبر استهداف الفلسطينيين وهم ينتظرون وصول المساعدات، إذ كثفت القوات الإسرائيلية من هجماتها على مراكز توزيع المعونات في غزة خلال الأسبوع الماضي، ما أسفر عن استشهاد 56 شخصًا وإصابة أكثر من 300 خلال يومي 12 و13 مارس فقط.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي تجاوز 31 ألفًا و988 شهيدًا، بينما بلغ عدد الجرحى 74 ألفًا و188.

 

المصدر: الجزيرة ومواقع التواصل الاجتماعي


اقرأ أيضًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:53 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm