العرب في بريطانيا | لماذا انتقد الإعلام الفرنسي شكل ظهور ماكرون في ...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

لماذا انتقد الإعلام الفرنسي شكل ظهور ماكرون في جنازة الملكة إليزابيث؟

لماذا انتقد الإعلام الفرنسي شكل ظهور ماكرون في جنازة الملكة إليزابيث؟ (1)
فريق التحرير September 21, 2022

على غرار كثير من قادة ورؤساء العالم، سافر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برفقة زوجته إلى لندن لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، ولكن يبدو أن ماكرون قد وقع في مشكلة مع رعاياه في الموطن بسبب ما ارتداه في العاصمة البريطانية!

تحت عنوان: “باسكيتغيت” (Basketgate) -التي تُترجَم لفضيحة الحذاء الرياضي- تحدثت إليزابيث ليفي مديرة تحرير مجلة “كوزور” الفرنسية عن لباس الزوجين الرئاسي “المبتذل” وسبب تركيز الإعلام الفرنسي ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي عليه.

شوهد ماكرون وزوجته وسط حشد من سكان لندن مرتديَين أحذية رياضية مع نظارات شمسية داكنة بهدف “التخفي” كما لو كانا من نجوم هوليوود الذين يتجولون بنظارات شمسية محاطين بحراس شخصيين.

وقالت ليفي ضاحكة في برنامج راديو فرنسي: “بلا ريب، عُرِفت هُوِية ماكرون على الفور!”، مشيرةً إلى ما ذكره أحد مستخدمي الإنترنت البريطانيين، وهو أن: “محاولة ماكرون المرور دون أن يلاحظه أحد اليوم أشبه بزرافة تحاول دخول نادي الغولف المخصص للدببة القطبية مرتدية نظارات شمسية!”.

 

لماذا اهتم الإعلام الفرنسي بحذاء ماكرون لهذه الدرجة؟!

French President Emmanuel Macron In London
استخدم الفرنسييون هاشتاغ “باسكيتغيت” للحديث عن ما ارتداه ماكرون وزوجته في لندن (الأناضول/ Dursun Aydemir)

أوضحت ليفي أن ماكرون وزوجته لم يحضرا مراسم جنازة الملكة إليزابيث في وستمنستر آبي بأحذية رياضية -على عكس ما ادعاه بعض مستخدمي الإنترنت- إذ ارتديا ملابس حداد رسمية حينها.

كما أكدت أن الحذاء الرياضي الذي ارتداه ماكرون يحمل علامة “ويستون” (Weston) -وهي علامة تجارية فرنسية- وتُقدَّر تكلفته بنحو 570 يورو (نحو 500 باوند).

على الرغم من كل ذلك، فإن الفرنسيين يرون أن سير رئيسهم في شوارع لندن بمظهر مبتذل يخدش الهُوِية الفرنسية المعروفة عالميًّا بالأناقة و”الشياكة”. فبالإضافة إلى أحذيتهما، ظهر الزوجان بملابس غير رسمية أشبه بما يرتديه أصحاب الشركات الناشئة والعاملون في مجال الإعلانات. (https://thereader.com/)

French President Emmanuel Macron In London
شبّه الفرنسييون إطلالة رئيسهم في شوارع لندن بأصحاب الشركات الناشئة (الأناضول/ Dursun Aydemir)

وفي الحديث عن مدى جسامة فعل ماكرون، قالت ليفي: “عندما يسافر الرئيس وزوجته إلى خارج البلاد، فإنهما يمثلان فرنسا في جميع النواحي. وبما أننا لم نَعُد نمتلك قوى تصنيع تُذكَر، فقد باتت الموضة آخر رمز للتميز الفرنسي. الأناقة “الباريسية” جزء من قوتنا الناعمة، وعليه فإننا نتوقع من الرئيس وزوجته الترويج لها”.

 

 

المصدر: كوزور


اقرأ أيضًا:

أقل من جنازة ديانا.. 29 مليون شخص شاهدوا جنازة الملكة إليزابيث في بريطانيا

كيف كانت إطلالة زعماء الدول الأوروبية والعربية في جنازة الملكة إليزابيث؟

10 آلاف رجل أمن لتأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث