العرب في بريطانيا | ريشي سوناك يعلن استمرار الحظر على استخراج النفط...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ريشي سوناك يعلن استمرار الحظر على استخراج النفط الصخري في بريطانيا

ريشي سوناك يعلن استمرار الحظر على استخراج النفط الصخري في بريطانيا
فريق التحرير October 27, 2022

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء ريشي سوناك يوم الأربعاء الماضي استمرار الحظر على استخراج النفط الصخري في بريطانيا. وجاء التأكيد بعد أن قال رئيس الوزراء لمجلس العموم: إنه “يلتزم” بالبيان الذي فرض حظرًا على استخراج الغاز الصخري عام 2019.

 

ريشي سوناك يعيد حظر استخراج النفط الصخري في بريطانيا

ريشي سوناك
ريشي سوناك يحظر استخراج النفط الصخري في بريطانيا

 

يُعَد هذا القرار رفضًا آخر للسياسات التي أُطلِقت في عهد ليز تراس، حيث أُعِيدت كتابة كامل الخطط المالية التي أُحدِثت في ظل حكومة تراس التي لم تدم طويلًا، وسط انقسامات كبيرة في الحزب البرلماني.

وبهذا الصدد عارض عدد كبير من النواب -في مجلس الوزراء وغيره- استخراج النفط الصخري، ومنهم الوزير جيريمي هانت الذي قال في يونيو: إن هذا الأمر سيُحدِث “اضطرابًا هائلًا وضررًا بيئيًّا مقابل فائدة اقتصادية ضئيلة إن وُجِدت”.

وقال بيان 2019: “إن الحظر سيكون ساري المفعول حتى ظهور دليل علمي جديد على سلامة التكسير الهيدروليكي”.

وفي هذا الشأن سألت النائبة عن حزب الخضر كارولين لوكاس سوناك قائلة: “هل سيبدأ العد التنازلي لاستخراج النفط الصخري؟”.

ورد سوناك: “لقد قلت حقًّا إنني متمسك بالبيان بشأن ذلك. ولكن ما أود الإفصاح عنه هو أنني فخور بأن هذه الحكومة قد أقرت قانون البيئة التاريخي، حيث وفرت مزيدًا من الحماية للبيئة الطبيعية أكثر من أي وقت مضى مع وجود خطة واضحة لتقديمها”.

 

 معارضة واسعة حول استخراج النفط الصخري في بريطانيا

 

وقال إد ميليباند وزير الظل للتغيرات المناخية: “صوت ريشي سوناك الأسبوع الماضي ضد حظر التكسير الهيدروليكي الذي فرضه حزب العمال، لكن المتحدثين باسمه يقولون لنا هذا الأسبوع إنه يؤيد الوقف المؤقت للتكسير الهيدروليكي في بيان المحافظين!”.

وأضاف: “مهما يكن موقف المحافظين الأخير، فقد أظهروا في الحقيقة أنه لا يمكن الوثوق بهم في قضية التكسير الهيدروليكي. الطريقة الوحيدة لضمان حظر التكسير الهيدروليكي نهائيًّا هي انتخاب حكومة عمالية”. (buy modafinil in europe)

هذا وقال كريج بينيت الرئيس التنفيذي لويدلايف تراست: “هذه علامة مبشرة ومرحَّب بها من رئيس الوزراء الجديد. لطالما كان الاقتراح القائل إن التكسير الهيدروليكي يمكن أن يساعد في تخفيض فواتير الطاقة أو توفير الطاقة في المملكة المتحدة كذبة كبيرة تخدم مصالح الأيديولوجيين فقط!”.

 

 

المصدر THE GUARDIAN 


اقرأ أيضا 

هل سيؤدي إنتاج الغاز الطبيعي المحلي إلى خفض أسعار الطاقة في بريطانيا؟

أول أجندة ليز تراس.. تجميد أسعار فواتير الطاقة في بريطانيا عند 1900 باوند

ليز تراس تضع خطة إنقاذ بقيمة 130 مليار باوند لمواجهة أزمة الطاقة