العرب في بريطانيا | أول أجندة ليز تراس.. تجميد أسعار فواتير الطاقة ...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

أول أجندة ليز تراس.. تجميد أسعار فواتير الطاقة في بريطانيا عند 1900 باوند

ليز تراس
فريق التحرير September 6, 2022

تخطط رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة ليز تراس لتجميد أسعار فواتير الطاقة حتى يحين موعد الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في عام 2024، وفقًا لما أفادته صحيفة الديلي تلغراف.

ليز تراس تفوز بقيادة حزب المحافظين

 

ليز تراس رئيسة لوزراء بريطانيا
ما هي أجندة ليز تراس بعد أن أصبحت رئيسة وزراء بريطانيا؟

أعلن حزب المحافظين البريطاني الاثنين 5 سبتمبر فوز وزيرة الخارجية ليز تراس بقيادة الحزب والحكومة خلفًا لبوريس جونسون، وذلك بعد انتهاء عملية اقتراع استمرت نحو شهرين.

ونالت ليز تراس 57.4 في المئة من أصوات حزب المحافظين، في حين نال منافسها ريشي سوناك 42.6 في المئة.

وستزور تراس الملكة إليزابيث في بالمورال لتولّي منصبها رسميًّا، ومن ثَمَّ ستعود إلى لندن لتُلقِي خطابًا من أمام داونينغ ستريت في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم 6 سبتمبر، حيث ستكشف عن خطتها بشأن أزمة الطاقة وأزمة تكاليف المعيشة خلال أول 100 يوم من ولايتها.

وتشير التوقعات إلى أن تراس ستُشكِّل مساء اليوم أيضًا الحكومة الجديدة التي من المتوقع أن تتضمن أشخاصًا مقربين من تراس في مناصب حكومية بارزة.

 

 

أول أجندة ليز تراس: تجميد أسعار الطاقة

 

فواتير الطاقة
أجندة ليز تراس: تجميد أسعار الطاقة عند مستوياتها الحالية

ووفقًا لمصادر صحيفة الديلي تلغراف ستُعلن تراس في وقت مبكر من يوم الخميس 8 سبتمبر تجميد أسعار الطاقة عند مستوياتها الحالية “خلال هذا الشتاء والشتاء التالي”؛ لمساعدة الشركات وجميع الأسر البالغ عددها 28 مليونًا في مواجهة أزمة تكاليف المعيشة.

كما ستُعلن رسميًّا عن التخفيضات الضريبية وعن الحلول المقترحة لأزمة هيئة الخدمات الصحية (NHS) خلال أسابيع.

جدير بالذكر أن تجميد سقف أسعار الطاقة يعني أن فواتير الطاقة السنوية للأسرة العادية لن ترتفع إلى 3549 باوند الشهر المقبل بل ستبقى عند 1.971 باوند.

وستبلغ تكلفة هذه “الخطة الضخمة” 100 مليار باوند، أي أكثر من تكلفة الخطة التي اقترحها حزب العمال لتجميد الأسعار عند مستوياتها الحالية حتى أوائل عام 2023.

وقد اقترحت شركات الطاقة أن يكون التمويل بمثابة قرض تُسدّده الحكومة من الضرائب التي ستفرضها بعد انتهاء الأزمة على فواتير الأسر، ولكن القرارات النهائية لم تُتخذ بعد بشأن التمويل وفقًا لما أفادته مصادر من حملة تراس لصحيفة الديلي تلغراف.

وفي إطار مواجهة ارتفاع أسعار الغاز العالمية جراء الضغط الذي تمارسه روسيا على الغرب، يُتوقَّع أيضًا أن تعلن تراس عن توسع ضخم في استخراج الغاز الطبيعي في بحر الشمال وإنهاء الحظر المفروض على استخراج النفط الصخري خلال أسابيع.

كما سيُعمل على إلغاء القوانين التي تحدّ من إنشاء مزارع الرياح البحرية وعلى تعزيز عملية حفر آبار النفط في بحر الشمال.

هذا وسيتعيّن على رئيسة الوزراء الجديدة التعامل مع عدد متزايد من الإضرابات، وقوائم انتظار طويلة في خدمة الصحة العامة، فضلًا عن حكم قضائي مرتقب الشهر المقبل بشأن محاولة اسكتلندا الاستقلال عن المملكة المتحدة!

 

أجندة ليز تراس: وعود بتجميد أسعار الطاقة في بريطانيا (يوتيوب)

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

زعيم حزب العمال البريطاني يطالب بمنع شركات الطاقة من رفع الأسعار

كيف ستكون بريطانيا تحت رحمة الأسعار العالمية للغاز خلال السنوات المقبلة ؟

8 أمور يمكن القيام بها لتخفيض فواتير الطاقة هذا الشتاء