العرب في بريطانيا | الملك تشارلز ينال حظه من زيادة الرواتب في بريطانيا

1446 ربيع الثاني 18 | 22 أكتوبر 2024

الملك تشارلز ينال حظه من زيادة الرواتب في بريطانيا

عشاء الملك تشارلز يكلف فرنسا 450 ألف يورو
فريق التحرير July 21, 2023

تُظهِر التفاصيل التي نشرتها وزارة الخزانة أن من المتوقع أن تزيد منحة العائلة المالكة من 86 مليون باوند إلى 125 مليون باوند في عام 2025. وسيحصل الملك تشارلز الثالث على زيادة كبيرة في الراتب من دافعي الضرائب في المملكة المتحدة، وفقًا لخطط الحكومة لزيادة التمويل العام للنظام الملكي بنسبة 45 في المئة ابتداء من عام 2025.

 

اصوات ضد الملك تشارلز بسبب نصيبه من زيادة الرواتب في بريطانيا

الملك تشارلز
الملك تشارلز وقرينته الملكة كاميلا

ووردت تفاصيل الزيادة، التي تأتي على خلفية أزمة تكاليف المعيشة، في مراجعة للتمويل الملكي نشرتها وزارة الخزانة يوم الخميس. وكشفت أن منحة العائلة المالكة من المقرر أن تزيد من 86 مليون باوند إلى 125 مليون باوند.

يُذكَر أن الميزانية السنوية للنظام الملكي، المعروفة باسم المنحة السيادية، مرتبطة بأرباح محفظة الممتلكات الوطنية المسماة “ملكية التاج”.

وفي هذا السياق اتهم اللورد تيرنبول، الذي شارك في مناقشات رسمية بشأن التمويل الملكي، وهو سكرتير سابق في مجلس الوزراء، وأكبر موظف حكومي في وايتهول، وزارةَ الخزانة بالسعي إلى التستر على كيفية تمويل النظام الملكي!

وقال: إن ربط الميزانية الملكية بأرباح ملكية التاج كان “سخيفًا” ومدفوعًا بالرغبة في الترويج لفكرة أن الملك كان يصرف على نفسه من ماله الخاص لتخفيف الأعباء عن دافعي الضرائب.

وأعلنت الحكومة أن ميزانية الأسرة المالكة ستكون “أقل من 130 مليون باوند في كل من عامي 2025 و2026، إذا ظل المعدل عند 25 في المئة”.

ووصف غراهام سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة “الجمهورية” المناهضة للملكية، الذي اعتُقِل أثناء محاولته الاحتجاج سلميًّا على تتويج تشارلز ملكًا، إعلان وزارة الخزانة بأنه “مضلل جدًّا”.

وأدان جمهوري بارز آخر، يُدعى نورمان بيكر، وهو وزير سابق من حزب الديمقراطيين الأحرار، الزيادة الكبيرة في تمويل الملك تشارلز.

 

العائلة الملكية في بريطانيا هي الاغنى 

كم أنفقت الحكومة البريطانية على حفل تتويج الملك تشارلز؟
كم أنفقت الحكومة البريطانية على حفل تتويج الملك تشارلز؟

وذكر بيكر أن العائلة المالكة في بريطانيا تتقاضى رواتب أعلى بكثير مما تتقاضاه العائلات الملكية الأوروبية الأخرى. وأضاف: إن “أفراد العائلة المالكة يدعمون الفقر دائمًا”!

وردًّا على طلب للتعليق على ما إن كان مناسبًا زيادة راتب الملك في ظل أزمة تكاليف المعيشة، أشار متحدث باسم قصر باكنغهام إلى أن المنحة السيادية ظلت ثابتة عند 86 مليون باوند لعدة سنوات، وأن قيمة هذا الرقم تأثرت كثيرًا بالتضخم.

ولكن المتحدث لم ينفِ أن المنحة السيادية ستبلغ 124 مليون باوند ابتداء من عام 2025. وقال: إن الزيادة ستكون “مؤقتة فقط للسنتين الماليتين 2025-2026 و2026-2027″، وستُخصَّص لاستكمال أعمال التجديد في قصر باكنغهام.

يُشار إلى أن تجديد القصر الملكي لطالما استُخدِم لتبرير الزيادات في المنحة السيادية، التي كانت تبلغ 31 مليون باوند فقط عند تقديمها أول مرة للأسرة المالكة في 2012-2013.

وبهذا الشأن قالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة، جوستينا كرابتري: “لم يتغير مقدار المنحة كثيرًا منذ عام 2020، وتغطي هذه الزيادة المؤقتة ما تبقّى من أعمال تجديد قصر باكنغهام. سنراجع مسألة المنحة السيادية في عام 2026، ونتوقع إعادتها إلى ما كانت عليه في عام 2027”.

 

 

المصدر The Telegraph 


اقرأ أيضا 

ما مهام الملك تشارلز الثالث؟

الأطباء المبتدئون في بريطانيا يصرون على الإضراب رغم عرض رفع الرواتب

تقارير: تفاوت كبير في سلم الرواتب بين الطبقة العاملة والوسطى في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:49 am, Oct 22, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1029 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 8%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:36 am
Sunset Sunset: 5:52 pm